تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، اليوم بمكتبه آرون ادواردو مستشار التقييم الدولي الأول لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بمصر، والوفد المرافق له.

ضم الوفد كلًا من هنا أحمد عباس مستشار التقييم الوطنى،  والدكتور عادل صبري، المنسق الوطني لمشروع النمو الأخضر الشامل التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيد)، وونورة عتيبة مسؤل التقييم والمتابعة بالمشروع، والمهندس عمر حمادة رياض، المنسق الميداني للمشروع بمحافظتي قنا والأقصر، وذلك لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل بالمحافظة.

ناقش محافظ قنا مع الوفد آخر المستجدات الخاصة بمشروع برنامج النمو الأخضر الشامل في مصر والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، في محافظتي قنا والأقصر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة كشريك رئيسي لليونيدو وعدد من الشركاء المحليين، وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية ـ سفارة سويسرا بمصر، والذي يهدف لخدمة أبناء المحافظة لبناء مجتمع أفضل، من خلال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات لتعزيز الابتكار في العديد من المجالات كالإستدامة الزراعية والبيئية والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص على تعزيز التعاون مع منظمة اليونيدو وتوسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات المنظمة في قطاعي الزراعة والصناعة ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الخضراء وكذلك مشروع النمو الأخضر الشامل، مؤكدا أن المحافظة ستقدم كافة أوجه الدعم لتنفيذ مشروعات وبرامج المنظمة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية وجميع الجهات المختصة.
و أوضح الدكتور عادل صبري،  أن المشروع يهدف إلى دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العاملة في إنتاج الأعلاف والمخصبات الحيوية، وكذلك إنتاج الوقود الحيوي والطاقة الجديدة والمستدامة المستخدمة في الري بالطاقة الشمسية. كما يقدم المشروع خدمات دعم فني وتمويل ولوجستيات وتعبئة وتغليف، بما يكمل سلسلة القيمة، مضيفا  أن المشروع يساهم في تعزيز جهود الحكومة نحو التحول إلى اقتصاد أكثر شمولًا ودوائر خضراء، من خلال قيادة تغييرات نظام السوق لخلق بيئة أكثر ملاءمة للشركات والقوى العاملة في الاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى خلق فرص عمل حقيقية للشباب والحفاظ على البيئة، مؤكدا على أهمية دور القطاع الخاص في مشروع النمو الأخضر لدوره في التنمية الاقتصادية المحلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: آخر المستجدات الأمم المتحدة للتنمية الصناعية التجارة والصناعة الصغيرة والمتوسطة الطاقة المتجددة المستجدات الخاصة برنامج النمو الأخضر والقوى العاملة النمو الأخضر الشامل محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

إبرام اتفاقيتين لاستكمال مشروع "سيح قطنة" بالجبل الأخضر وتأهيل طريق "بدبد- نزوى"

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية استكمال أعمال مشروع سيح قطنة بولاية الجبل الأخضر؛ إذ يشمل المشروع رفع كفاءة الطريق الحالي بطول 9.200 كم، بدءًا من الطريق الرئيسي بولاية الجبل الأخضر ومرورًا بسلسلة تضاريس جبلية حتى مزرعة رياض الجبل.

ويتكون الطريق من حارتين بعرض 3.5 متر لكل حارة، وأكتاف أسفلتية بعرض 1.5 متر من كل جانب، وأكتاف إسمنتية بعرض متر واحد في كل جانب.

وتم تجهيز الطريق حسب المواصفات القياسية المعتمدة في دليل تصميم الطرق 2017، وتزويدها بجميع متطلبات السلامة المرورية من الحواجز الخرسانية والمعدنية واللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية والتحذيرية.

ويهدف المشروع لتسهيل الحركة المرورية وتحسين انسيابية الحركة وتعزيز الروابط الاجتماعية وتنشط الحركة السياحية.

كما وقعت الوزارة اتفاقية مشروع إعادة تأهيل طريق (بدبد- نزوى)؛ حيث يشمل نطاق العمل بعض المقاطع المتضررة من الطريق المزدوج من تقاطع جسر الشرقية إلى تقاطع (نزوى- فرق)، ويبلغ طول الطريق 100 كيلومتر، كما يبلغ الطول التقريبي للمقاطع المتأثرة حوالي 60 كم.

ويتضمن المشروع إزالة وإعادة بناء الطبقة الأسفلتية بكامل عرض الطريق بالحارتين في كل اتجاه في المقاطع المتضررة، وتشمل طبقة الرصف الأسفلتي السطحية وطبقة الرصف الأسفلتية البتيومينية بالإضافة إلى رش مواد التشريب البتيوميني بأنواعها.

ويشتمل على إعادة تشكيل وتحويل الميول الحالية إلى الجانب الخارجي حسب درجة الميول بالمسار القائم الحالي وإعادة تأهيل الدوارات الحالية بالتقاطعات حسب الحالة الموقعية أو حسب وجود الضرر.

ويضم المشروع كذلك إزالة وإعادة تثبيت ملحقات الطريق الموجودة على جانب الطريق (قضبان الحماية، لوحات الإشارة، أحجار الرصيف، البلاط المتشابك، إلخ) والتي تتأثر بالعمل، وإزالة وإعادة إنشاء الحمايات الجانبية في المواقع، وإزالة وإعادة إنشاء فواصل التمدد بالجسور بأنواعها، وسيتم استخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت باستخدام المثبتات وعمل التصاميم اللازمة لطبقات الرصف ومراعات الميولات الجانبية والمستويات السطحية للأسفلت.

وسيتم تزويد الطريق بأعلى متطلبات السلامة المرورية اللازمة من الحواجز الحديدية واللوائح الإرشادية والتحذيرية وعلامات الطرق الأرضية والدهانات الأرضية، وتوفير جميع التحويلات اللازمة واستخراج التصاريح والموافقات من الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة آل قرة للتنمية تُناقش احتياجات قنا من المشروعات التنموية
  • اليونيدو تدعم الشركات الناشئة بإنتاج الأعلاف والمخصبات فى قنا والأقصر
  • محافظ قنا يبحث مع مستشار منظمة الأمم المتحدة آخر المستجدات الخاصة ببرنامج النمو الأخضر
  • إبرام اتفاقيتين لاستكمال مشروع "سيح قطنة" بالجبل الأخضر وتأهيل طريق "بدبد- نزوى"
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية يبحث مع محافظ ومستثمري الفيوم تحديات المناطق الصناعية
  • نائب محافظ الأقصر يستقبل مستشار التقييم الدولي لمنظمة اليونيدو
  • «البيئة»: مشروع إدارة تلوث الهواء يعزز إشراك القطاع الخاص للتحول الأخضر
  • نائب محافظ الأقصر يستقبل مستشار “اليونيدو” لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر
  • محافظ المنوفية يبحث مع وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة أوجه التعاون