موقع 24:
2024-10-22@18:45:51 GMT

أمسية استثنائية لعمر خيرت في معرض الشارقة للكتاب"

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أمسية استثنائية لعمر خيرت في معرض الشارقة للكتاب'

تستضيف الدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الموسيقار المصري القدير عمر خيرت في 9 نوفمبر(تشرين الثاني)، في قاعة الاحتفالات بإكسبو الشارقة.

وسيحظى جمهور الموسيقى الكلاسيكية بأمسية استثنائية يعزف فيها، بمصاحبة فرقته مختارات من مؤلفاته الموسيقية التي أبدعها لأشهر الأفلام والمسلسلات، وشكّلت جزءاً من ذاكرة السينما والتليفزيون العربي.

 
وفي ندوة خاصة سيتطرق الموسيقار عمر خيرت إلى تفاصيل مسيرته الفنية، التي وثقها في كتابه "المتمرد.. سيرة حياة"، ليسلط الضوء على جوانب متعددة من شخصيته، وأثر نشأته الموسيقية على تشكيل رؤيته الفنية، ونظرته للحياة عموماً، كما يتناول أبرز محطاته المهنية، التي تعامل فيها مع كبار الموسيقيين والمخرجين، والتحديات واللحظات الملهمة التي أسهمت في صياغة أعماله الموسيقية الخالدة.
وقالت المنسق العام لمعرض الشارقة الدولي للكتاب خولة المجيني: "تمثل استضافة الموسيقار الكبير عمر خيرت في معرض الشارقة الدولي للكتاب تجسيداً لشعار الدورة الحالية هكذا نبدأ، التي تعتبر الكتاب هو المنبع الأول للإلهام والإبداع، فقد ستطاع خيرت أن يحول معارفه وثقافته إلى ألحان خالدة ترسخت في ذاكرة الأجيال".
وأضافت: "وتعكس استضافة خيرت، إيمان الإمارات، وإمارة الشارقة، بقوة الفن في إثراء الحياة، ومن هنا فإننا ندعو الجمهور إلى اكتشاف عمق العلاقة بين الفن والأدب، وبين عالم الكتب وعالم الموسيقى، من خلال هذا الحفل الاستثنائي، الذي يؤكد أن القراءة هي الأساس الذي تبنى عليه رحلة كل مبدع أو عالم في أي فن من الفنون أو أي فرع من فروع المعرفة الإنسانية".
ويعتبر عمر خيرت، من أشهر وأهم صنّاع الموسيقى العرب، وفاز بلقب شخصية العام الثقافية لجائزة الشيخ زايد للكتاب عن دورتها الـ17 في 2023، تكريماً لمسيرته الإبداعية التي امتدت لعقود. 
 واشتهر خيرت بالموسيقى التصويرية، للعديد من الأفلام والمسلسلات خاصة فيلم "ليلة القبض على فاطمة"، الذي مثَّل بداية انطلاقته في 1984، وقدم مؤلفات موسيقية متميزة لأكثر من 100 فيلم ومسلسل ومسرحية، مثل "قضية العم أحمد" و"عفواً أيها القانون" و"إعدام ميت" وغيرها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الشارقة الدولي للكتاب عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب بخصومات تصل إلى 25%

افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور طارق غلوش، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، اليوم الأحد، معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب 2024، والذي تنظمه المكتبة المركزية بالجامعة خلال الفترة من 20- 30 أكتوبر الجاري، بخصومات تصل إلى 25%.

حضر الافتتاح عمداء ووكلاء الكليات المختلفة، والدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، وأمين عام الجامعة وأمناء الجامعة المساعدين، والدكتور أحمد عبد الله رزق، مدير وحدة المكتبة الرقمية بجامعة المنصورة والقائم بعمل مدير عام مكتبات الجامعة، وعدد من الأساتذة والباحثين والطلاب بالجامعة، وممثلو دور النشر المشاركة في المعرض.

معرض الكتاب في جامعة المنصورة

وتفقد رئيس جامعة المنصورة، دور النشر المشاركة في المعرض، وأثنى على جهد المشاركين في المعرضين العلمي والفني، مؤكدا أن معرض الكتاب أحد أهم سبل الارتقاء بالبحث العلمي الذي يساهم في الارتقاء بتصنيف الجامعة.

وقال طارق غلوش، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، في بيان، إن المعرض يضم حوالي 100 ألف كتاب ومؤلف، كما يضم المعرض فعاليات عديدة ومختلفة، فضلًا عن دور النشر الحكومية والأكاديمية والثقافية، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة وورش العمل بمشاركة 6 مراكز جامعية، وهي مركز تطوير الأداء الجامعي، مركز تكنولوجيا التعليم، مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، مركز رعاية وتنمية الطفولة، مركز التطوير المهني.

خصومات تصل إلى 25%

وأشار الدكتور أحمد عبد الله إلى مشاركة 33 دور نشر  تضم 7 دور نشر حكومية، منها دار المعارف بالمنصورة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، دار الهلال، الهيئة العامة لقصور الثقافة، المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالإضافة إلى 15 دار نشر ثقافية، 11 دار نشر أكاديمية، ويقدم المعرض تخفيضات على أسعار الكتب تتراوح بين 20-25%.

مقالات مشابهة

  • "الشارقة للكتاب" تستعرض مبادراتها الثقافية خلال معرضي "الرياض وعمّان"
  • «الشارقة للكتاب» تختتم مشاركتها في معرضي «الرياض» و«عمّان»
  • "ناي على جسد" لأنور الخطيب في معرض الشارقة للكتاب
  • عمر خيرت يحيي حفلاً في "الشارقة الدولي للكتاب 2024" ويتحدث عن كتابه "المتمرد"
  • فعاليات مشوّقة للمغرب ضيف شرف "الشارقة للكتاب"
  • نسمة عبد العزيز تتألق مع عمر خيرت بحفل مهرجان الموسيقى العربية 
  • 100 مشارك من «ضيف الشرف» يقدمون 107 فعاليات في «الشارقة للكتاب» 2024
  • بالصور.. افتتاح معرض جامعة المنصورة 13 للكتاب
  • افتتاح معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب بخصومات تصل إلى 25%