بقلم : حسين الذكر ..

مع ان منتخبنا تاهل مرة واحدة لمونديال المكسيك 1986 وبرغم تعدد المحاولات منذ ذلك التاريخ التي بائت بالفشل لاسباب لا يمكن حصرها وتحميلها المسؤولية لجانب واحد .. الا ان السؤال اخذ مديات اكبر اذ اصبح مباشرا وعلى جميع الالسن من مختلف الشرائح : ( هل سيتاهل العراق الى مونديال 2026 ) . في مطلب مشروع طموح في ظل ظروف اتحادية ممتازة لم تكن مسبوقة اطلاقا .

.
فالحكومة برئاسة الأستاذ محمد شياع السوداني لم تبخل باي شيء لمساعدة المنتخب وقدمت للاتحاد عامة ورئيسه الأستاذ الكابتن عدنان درجال خاصة ما لم يحظ به الأساتذة ( حسين سعيد وناجح حمود وعبد الخالق مسعود ) سابقا .. فضلا عن حضور ظاهرة اللاعب المغترب بقوة وما لها من تاثير واضح تمثل بوجود عدد من لاعبينا المغتربين المحترفين في دوريات اوربية .. وكذا انطلاق دوري النجوم المعزز بالمحترفين واللاعبين المحليين . لا ننسى الاموال الضخمة من التسويق والاعلانات والهبات والمساعدات المخصصة من الفيفا ومن الحكومة العراقية التي قدمت طائرة خاصة للمنتخبات الوطنية سهلت عمل الاتحاد واختزلت الوقت والجهد والمال .. فيما لم يكن معهودا من قبل .
كذلك الاستقرار النسبي الذي يتمتع به العراق حاليا افضل بكثير مما كان عليه في المواسم السابقة مما انعكس على انسيابية وحركة الفرق لجميع المحافظات جوا وبرا مع وجود انضباط داخل ميدان اللعب والجماهير ..
من جانب اخر وبعد الخسارة امام كرويا الجنوبية التي كانت متوقعة لاسباب وفوارق تتعلق بمستوى الدوري بين البلدين الذي ينتج نوعية من اللاعبين مختلفة . مما وضع المنتخب على المحك وفتح الباب مشرعا للسؤال المعبر عن مخاوف العراقيين اذ لم يقدم منتخبنا حتى الان خلال اربع مباريات خلت المستوى المطمئن للوصول .. مع وجود منافسين جدد على مستوى اسيا وفي مجموعتنا التي تعد الاسهل بتاريخ مشاركات العراق . حيث انها تعد بطولة غرب اسيا .. بمعزل عن تاهل كوريا الجنوبية أولا كما هو متوقع .. فان العراق عليه ان يفوز بقية مبارياته امام الأردن وعمان والكويت لضمان التاهل .
هنا ملاحظة مهمة يجب ان نعيد ونكررها كي لا يوهم الجمهور والاعلام .. بان التاهل يجب ان يحسم بشكل مباشر من مجموعتنا .. والا فان التاهل عبر الملحق سيكون اصعب بكثير .. ذلك ما يحتم تكثيف الجهود وإعادة قراءة الواقع وتصحيح الأخطاء الاتحادية في العلاقة مع رموز الكرة العراقية واعلامها وجماهيرها التي تصدعت كثيرا خلال السنتين الاخيرة .. فان خلق بيئة إيجابية من أولويات اتحاد الكرة من اجل دعم مسيرة المنتخب التي ما زالت غير مضمونة ..
والله من وراء القصد وهو ولي التوفيق !

حسين الذكر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

«أبيض الناشئين» في لاوس لخوض التصفيات الآسيوية

دبي (الاتحاد)
وصلت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم إلى لاوس، للمشاركة في التصفيات الآسيوية تحت 17 سنة، المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا «السعودية 2025»، حيثُ يلعب منتخبنا في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبي ماليزيا ولاوس، ويخوض «أبيض الناشئين» مباراتيه يومي الأربعاء والجمعة المقبلين.
وضمت بعثة منتخبنا 23 لاعباً وفقاً للائحة التصفيات، وهم هود المنهالي، هزاع فيصل، عبدالله راشد، مايد اليماحي، فيصل محمد، عبدالله فهد، سعد مبارك، سهيل النوبي، مايد عادل، فهد خليل، إبراهيم يوسف، محمد ناصر، سالم عصام، محمد أحمد، محمد بطي، علي حسن، فارس علي، محمد يوسف، عمير يوسف، عبيد عمران، حميد إبراهيم، سعيد علي، سلطان ناصر.
ويُشارك في التصفيات 43 منتخباً تم توزيعها على 10 مجموعات، يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر، وأفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة «أبيض الناشئين» يختتم تحضيرات التصفيات الآسيوية منتخبنا للناشئين يلتقي نظيره التايلندي ودياً

مقالات مشابهة

  • شواطئ اليد في مهمة بلوغ بطولة العالم للناشئين من بوابة قطر
  • ”فرحة عارمة لعشاق الكرة.. شاب يمني ينقل مباريات منتخبنا الوطني للناشئين”
  • قبل مواجهة العراق .. الروابدة يعلن إصابته بالرباط الصليبي
  • تؤكد شرف المنافسة والاخوة بين منتخبي العراق والأردن
  • «أبيض الناشئين» في لاوس لخوض التصفيات الآسيوية
  • يد الشواطئ يتغلب على الأردن في بطولة آسيا للناشئين
  • رشيد يطالب القضاء بمحاسبة المؤسسات الإعلامية التي تنتقد الفساد وانتهاك سيادة البلد
  • الدفع الإلكتروني يفتح الأبواب أمام العراقيين للشراء من خارج البلاد
  • نقابة الفنانين العراقيين تنفي مقاطعة mbc عراق وترفض اقتحامها