قال الدكتور مجيد بودن أستاذ القانون الدولي، إن العلاقة بين باريس وتل أبيب دخلت مرحلة التوتر؛ لأن فرنسا عبّرت في العديد من المرات عن ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الدولي.

الالتزام بالقانون الدولي

وأضاف «بودن»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المُذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن فرنسا وصفت هجوم 7 أكتوبر الماضي، بأنه خالف القانون الدولي، وفي نفس الوقت، وصفت ما قامت به إسرائيل من ردة فعل على المدنيين أنه شكل خرقا جسيما للقانون الدولي، وبالتالي أصبح هناك تصدع بين فرنسا والكيان الإسرائيلي.

وواصل أستاذ القانون الدولي: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد أن إسرائيل يجب ألا تنسى أنها وليدة قرار الأمم المتحدة 181، الذي أقر وجود دولة عربية وإسرائيلية، ما شكل تصدعا بين فرنسا وتل أبيب، ما دعا نتنياهو إلى التكلم بشكل غير لائق ضد الرئيس الفرنسي.

فرنسا تجهز للاعتراف بفلسطين!

ولفت إلى أن ما تقوم تل أبيب محاولة ضغط على فرنسا؛ لأنها تجهز للاعتراف بالدولة الفلسطينية، متابعا: كان هناك تفكير بأن الدول الفلسطينية ستٌولد بعد الاتفاق في المفاوضات، لكن ثبت أنه لا يمكن أن تكون هناك مٌفاوضات إن لم تكن فلسطين موجودة كدولة في المفاوضات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا إسرائيل 7 أكتوبر الماضي

إقرأ أيضاً:

عاجل - إسرائيل تستعد للرد على إيران.. وقرار صهيوني جديد بشأن محاولة اغتيال نتنياهو

أعلنت القناة 14 الإسرائيلية، تقديم خطط الرد على إيران لصناع القرار ومحاولة اغتيال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ستؤخذ بالاعتبار قبل الهجوم.

غارة إسرائيلية قرب مستشفى رفيق الحريري في بيروت

في سياق آخر؛ استهدفت قوات الاحتلال، الاثنين، بغارة جوية عنيفة مكانا قريبا من مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، وتصاعدت الأدخنة من مكان قريب من مدخل المستشفى الجامعي في منطقة الجناح قرب الضاحية الجنوبية.

كما استهدفت غارات اسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية مساء الاثنين، بعيد تحذيرات إسرائيلية جديدة بإخلاء مبان في أحياء مختلفة في المنطقة تمهيدا لقصفها.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بحصول "غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على منطقة الأوزاعي" في الضاحية الجنوبية، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها هذا الحي منذ بدء التصعيد بين حزب الله واسرائيل.

وقالت الوكالة أيضا إن "غارة معادية استهدفت منطقة حارة حريك بالقرب من محطة علامة في الضاحية الجنوبية".

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، التحذير على منصة إكس مشيرا إلى الأماكن التي يتعين إخلاؤها، بما في ذلك منطقة قريبة من مطار بيروت.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: العلاقة بين باريس وتل أبيب أصبحت مضطربة
  • نتنياهو لـ بلينكن: هناك حاجة إلى إحداث تغيير أمني وسياسي بشمال إسرائيل
  • واشنطن تحث تل أبيب على تمديد العلاقة المصرفية الإسرائيلية الفلسطينية
  • في ظل توتر العلاقات بين أمريكا وإسرائيل.. بلينكن يصل إلى تل أبيب
  • نتنياهو يتهم ماكرون بقيادة الضغط الدولي على إسرائيل والأخير يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان
  • عاجل - إسرائيل تستعد للرد على إيران.. وقرار صهيوني جديد بشأن محاولة اغتيال نتنياهو
  • العلاقة مع بريطانيا توتر زيارة الملك تشارلز لأستراليا
  • cnn: حروب إسرائيل في غزة ولبنان أدت إلى توتر علاقاتها مع أوروبا
  • ترامب يجدد دعمه لـ إسرائيل.. تجاهل نتنياهو لتعليمات بايدن في صالح تل أبيب