استقبل معالي قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن حمد السلمان، في مقر قيادة القوات المشتركة للتحالف، اليوم، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني الشيخ عثمان مجلي.
9
وجرى خلال الاستقبال استعراض
الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث التنسيق والدعم المستمر من دول التحالف بقيادة المملكة لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لدعم الحكومة اليمنية الشرعية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

لتعزيز التعاون والتدريبات المشتركة.. الجامعة العربية تعمل على توحيد المصطلحات العسكرية العربية

تتواصل الجهود العربية الرامية إلى تعزيز التعاون العسكري من خلال توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، حيث  انطلقت  الندوة 65 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة ممثلي القوات المسلحة للدول الأعضاء والأمانة العامة للجامعة، التي تستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

 أكد الوزير المفوض طارق عبد السلام، مدير الإدارة العسكرية بالجامعة، على أهمية موضوع الندوة الذي يركز على مناقشة الاختصارات العسكرية المرتبطة بالقوات البرية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى قوات الدفاع الجوي وأسلحة الدمار الشامل. كما تناولت الندوة موضوع الإشارة ونظم المعلومات والإمداد المشترك.

وأكد على أهمية هذه الخطوات في تسهيل العمليات والتدريبات المشتركة وتعزيز التعاون العسكري العربي، مما يساهم في توحيد الرؤى والعقائد العسكرية بين الدول العربية.

وأشار عبد السلام إلى أن انعقاد هذه الندوة يأتي استكمالاً للندوات السابقة، مستنداً إلى توصيات الندوة 64، حيث تم التأكيد على ضرورة دراسة الاختصارات العسكرية إلى جانب المفاهيم والمصطلحات التي لم تشملها معجم المصطلحات العسكرية الصادر عام 2007.

وأضاف أن الهدف الرئيسي لهذه الندوة هو توحيد المفاهيم العسكرية وإدخالها في معجم المصطلحات العسكرية، الذي سيغطي كافة المفاهيم والرموز المستخدمة في القوات المسلحة العربية حتى عام 2024. 

كما شدد على أن قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ممثلاً بالإدارة العسكرية، سيبقى داعماً لتلك الاجتماعات والندوات، بهدف تعزيز فرص التعاون المشترك التي تعود بالنفع على القوات المسلحة في الدول العربية.

وأكد ممثلي القوات المسلحة بالدول الأعضاء إلى جانب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، على الأهمية التي توليها الجامعة لهذا الملف، وحرصها على تعزيز التنسيق والتكامل بين الدول العربية في المجال العسكري والأمني.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات المشتركة يبحث دعم دول التحالف بقيادة المملكة للحكومة اليمنية
  • وزير الاستثمار يستقبل السفير المغربي لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل السفير المغربي بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة
  • القوات المشتركة في مختبر الوطنية بلا مواربة
  • في لقاء مع الزبيدي.. السفير الأمريكي يؤكد أهمية وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يلتقي السفيرة البريطانية لدى اليمن
  • السوداني يراجع ملف تسليح القوات الأمنية مع قيادة العمليات المشتركة
  • لتعزيز التعاون والتدريبات المشتركة.. الجامعة العربية تعمل على توحيد المصطلحات العسكرية العربية
  • تحت نيران كثيفة: أبطال القوات المشتركة يحبطون محاولة تسلل حوثية