موقع 24:
2024-10-22@18:40:28 GMT

تعرّف على أخطر تقاطع في بريطانيا

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تعرّف على أخطر تقاطع في بريطانيا

في 6 أسابيع، سجل 13 حادث سير خطير، أسفر بعضها عن إصابات وجرحى عند تقاطع سير بريطاني، وُصف بـ "أخطر تقاطع طرق في بريطانيا".

شهد التقاطع "سيئ السمعة" على الطريق السريع "أي 521" في مدينة تشيدل بمقاطعة ستافوردشاير، انقلاب مركبات في الهواء واصطدامها بشاحنات، وتسببت بأضرار فاقت قيمتها الـ250 ألف دولار خلال الشهرين الماضيين.


أسباب الحوادث.. الإهمال

وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية، ترجع تقارير خبراء السير هذه الحوادث إلى علامات الطريق الخاطئة، إضافة إلى علامات الطريق الموضوعة بشكل يجعلها مرئية، حيث يفشل السائقون في أغلب الأحيان بإبطاء السرعة في الوقت المناسب.
رصدت كاميرا جرس باب مقر إقامة خبير حوادث السير القانوني غاري بنتلي، المتواجد عند التقاطع، حوادث التصادم الـ13 التي وقعت منذ أغسطس (آب) الماضي.

وفي أحد هذه الحوادث المروعة، أخطأت سيارة تماماً إشارات الطريق الباهتة، واصطدمت بعنف بشاحنة قادمة على الجهة المقابلة.

 يظهر مقطع فيديو آخر سيارة رباعية الدفع تصطدم من جانبها بسيارة فولكس فاغن غولف، ما أسفر عن سقوط السيارة على جانب الطريق عند ممر المشاة.
أما آخر الحوادث فكان يوم الخميس 17 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بين سيارة وشاحنة صغيرة عند التقاطع، واقتصرت الأضرار على الماديات.
ورغم ذلك، أعرب السكان عن مخاوفهم البالغة من أنها مسألة وقت فقط قبل وقوع المزيد من الوفيات بهذه البقعة "سيئة السمعة"، وطالبوا المجلس البلدي بالتدخل منعاً لتفاقم الأمور.


حادث كل 4 أيام

تحدث شاهد عيان يدُعى كونور برنارد ديفاين، وهو مالك مطعم يقع عند التقاطع أنه بدأ بوضع علامة على الروزنامة لكل حادث جديد، ما جعله يتاكد من ان متوسط الحوادث يبلغ مصيبة كل أربعة أيام.
وذكر كونور (55 عاماً) أنه يكون الهدوء سائداً، وفجأة يُسمع صوت انفجار كبير، فنخرج مسرعين لنجد سيارة على سطحها مرة أخرى، إنها حتماً مسألة وقت قبل أن يُقتل شخص ما في هذه البقعة الخطرة على حياة العابرين.


من جهته، دعا خبير سير بريطاني  إلى ضرورة تركيب إشارات مرور جديدة وأكثر تطوراً على التقاطع المزدحم، لأنه فعلياً بلغ مرحلة "أخطر تقاطع في بريطانيا". وعزا الحوادث إلى عدم صيانة الطريق من جهة، وإلى عدم اهتمام المجلس البلدي بحياة الناس ووضع إشارات سير واضحة من جهة أخرى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

إغلاق جزئي لطريق "الظهران - بقيق" لإجراء عمليات الصيانة - عاجل

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن بدء أعمال صيانة ورفع كفاءة وتحسين السلامة المرورية لطريق الظهران - بقيق، بالتعاون مع قيادة أمن الطرق، وذلك اعتباراً من يوم الخميس المقبل.
وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة ستشمل الطريق من تقاطع محطة وزن الشاحنات وحتى تقاطع طريق أبو حدريه، بطول 16 كيلومتراً، مشيرة إلى أنه سيتم إغلاق جزئي للطريق الرئيسي باتجاه الشرق على مسارين، مع إتاحة الحركة المرورية على مسارين آخرين.
أخبار متعلقة أمطار ورياح وأتربة.. ظواهر جوية متعددة على الشرقيةأشاد بإمكانيات المنطقة.. صندوق التنمية السياحي يختتم زيارته للشرقية

تعلن #أمانة_المنطقة_الشرقية بالتعاون مع قيادة أمن الطرق بالمنطقة ،عن البدء بأعمال الصيانة ورفع الكفاءة لطريق الظهران-بقيق وتحسين وسائل السلامة، من تقاطع محطة وزن الشاحنات وحتى تقاطع طريق ابو حدرية،بإغلاق جزئي على الطريق الرئيسي بإتجاة الشرق ابتداءً من يوم الخميس 24 اكتوبر 2024م pic.twitter.com/IZlV8uAVDj— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) October 22, 2024
كما سيتم إغلاق المخارج والمداخل على الطريق حسب حاجة العمل، داعية سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، حفاظاً على سلامتهم وانسيابية الحركة المرورية.
وناشدت الأمانة قائدي المركبات التقيد بالسرعة المحددة، لمنع الزحام وتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، مؤكدة أهمية الاتصال بمركز البلاغات 940 في حال وجود أيّ ملاحظات.

مقالات مشابهة

  • وهبي يرسل إشارات بأنه باق في الحكومة إلى غاية 2026
  • محافظ قنا: انتهاء 37 كيلو متر من أعمال ازدواج الطريق الصحراوي الغربي
  • تفاصيل مصرع شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في فيصل
  • بيعبر الطريق.. تفاصيل مصرع شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في كرداسة
  • إغلاق جزئي لطريق "الظهران - بقيق" لإجراء عمليات الصيانة
  • إغلاق جزئي لطريق "الظهران - بقيق" لإجراء عمليات الصيانة - عاجل
  • إصابة 13 شخصا فى حادث انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الزراعى بالمنيا
  • سيارة تطيح بـ8 لاعبين بفريق دراجات نادي 6 أكتوبر على الطريق الصحراوي
  • تفاصيل إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في منشأة القناطر