قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه يجب الاستفادة من اغتيال يحيى السنوار زعيم حركة حماس، من خلال تأمين إطلاق سراح المحتجزين وإنهاء الصراع في غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

وشدد بلينكن خلال لقائه مع نتنياهو على ضرورة أن تتخذ إسرائيل خطوات أخرى لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة واستدامتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلينكن الاحتلال إسرائيل نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بعد استشهاد السنوار.. الاحتلال يسعى لإبرام صفقتين لوقف القتال وتحرير الرهائن

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين"، عن وجود اتجاه لدي دولة الاحتلال لإبرام صفقتي رهائن خاصة بعد احتفاظها بجثمان يحيى السنوار زعيم حركة حماس في قطاع غزة بعد الإعلان عن استشهاده نهاية الأسبوع الماضي.

ووفقًا لمسؤولين إسرائيليين، هناك جهدان متوازيان جاريان بينما تحاول إسرائيل إحراز تقدم نحو صفقة مع حماس من شأنها أن تشهد إطلاق سراح الرهائن في غزة.

وقال مسؤول إسرائيلي لصحيفة تايمز أوف إسرائيل إن مدير الموساد ديفيد برنياع يدفع باتجاه صفقة واسعة من شأنها أن تنهي الحرب في غزة وحملة جيش الاحتلال الإسرائيلي الموسعة ضد حزب الله في لبنان، إلى جانب إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين.

في اجتماع مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي ​​مساء أمس الأحد، استمع الوزراء إلى التفاصيل الأولية حول اقتراح من شأنه أن يعرض على حماس وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين مقابل إطلاق سراح خمسة رهائن، حسبما ذكر موقع Ynet والإخباري.

جاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي بعد أيام من استشهاد زعيم حماس يحيى السنوار على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح. 

وقال مسؤول إسرائيلي لصحيفة تايمز أوف إسرائيل قبل مقتل السنوار: "إنه يعرقل كل شيء أو لا يستجيب".

وأضاف نفس المسؤول مساء الأحد إنه "ما زال من المبكر للغاية" ملاحظة أي تقدم ملموس بعد وفاة السنوار.

ومن المنتظر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط هذا الأسبوع للضغط من أجل إطلاق سراح الرهائن وإنهاء القتال، ومن المنتظر أن يلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر الثلاثاء.

وعلى الرغم من الدفع الإسرائيلي والدولي للتوصل إلى اتفاق، سمع الوزراء في اجتماع مجلس الوزراء الذي استمر ست ساعات مساء الأحد من المفاوضين الإسرائيليين أن مطالب حماس لم تتغير في أعقاب مقتل السنوار، وفقًا لإذاعة جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يدعو نتنياهو إلى "استغلال مقتل السنوار" لإنهاء الصراع
  • بلينكن يحث نتنياهو على استغلال اغتيال السنوار
  • للاستفادة من مقتل السنوار..بلينكن يدعو نتانياهو إلى وقف الحرب
  • بلينكن لـ نتنياهو: يجب العمل على تأمين إطلاق سراح الرهائن وإنهاء الصراع في غزة
  • بعد استشهاد السنوار.. الاحتلال يسعى لإبرام صفقتين لوقف القتال وتحرير الرهائن
  • رئيس مخابرات مصر يبحث مع نظيره الإسرائيلي ملف غزة وأفكار جديدة بشأن المحتجزين
  • بعد اغتيال السنوار.. إسرائيل تناقش أفكار جديدة بشأن أسراها المحتجزين في غزة
  • كاتب إسرائيلي يعلق على اغتيال يحيى السنوار: مات موتا مشرفا
  • كيف تم اغتيال يحيى السنوار: صدفة غير متوقعة تكشف الحقيقة