عقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، لقاءً موسعًا مع عدد من الصحفيين النقابيين ،ومراسلي الصحف العاملين بنطاق المحافظة، في ثاني لقاء لها معهم ، وذلك لمناقشة أبرز القضايا والتحديات وتسليط الضوء على قضايا ومشاكل المواطنين، وذلك بحضور حازم البنا مدير المكتب الإعلامي بالمحافظة.

كما تم خلال اللقاء إستعراض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، 

حيث إستهلت الدكتورة جاكلين عازر اللقاء بتقديم الشكر للصحفيين على جهودهم في تغطية الأحداث المختلفة بمحافظة البحيرة، مشيدة بالدور الكبير في إظهار المحافظة والجهود التي تتم أمام الرأي العام.

 

كما أعربت عن تقديرها للدور الذى تؤديه الصحافه فى تبنى القضايا الوطنية ونقل اراء ومشكلات المواطنين بكل موضوعية. 

 كما أشارت إلى أهمية التواصل المستمر مع الصحفيين والإعلاميين والاستماع إلى مطالبهم ووجهات نظرهم باعتبارهم نبض الشارع، مؤكدة حرصها على الشفافية والمكاشفة، بما يعزز من الشراكة بين المسؤولين التنفيذيين والإعلاميين في خدمة المجتمع.

و تناول اللقاء عرض عددًا من القضايا التي قدمها الصحفيون بناءً على تواصلهم المباشر مع المواطنين.

حيث أكدت الدكتورة جاكلين عازر أن المحافظة تبذل جهودًا كبيرة لإنهاء مشروعات البنية التحتية، وخاصة تلك التي تجاوزت نسبة تنفيذها 70%، مؤكدة أن العمل يجري بوتيرة سريعة لتسليم تلك المشروعات في أقرب وقت، مشيرة إلى  جهود المحافظة المستمرة لإزالة الاشغالات والتعديات 

كما أكدت المحافظ على أهمية الدور الإعلامي في تسليط الضوء على المشروعات القومية الهامة الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة، وقالت أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية بالتنسيق مع المكتب الاعلامي بالمحافظة لتوثيق تلك المشروعات على أرض الواقع .

كما تم خلال اللقاء عرض الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"، حيث أكدت المحافظ أن البحيرة تشهد تنفيذ أكثر من 4000 مشروع جارى تنفيذها بعدد ٦ مراكز.

وفي ختام اللقاء، عقدت المحافظ مؤتمرًا صحفيًا أكدت خلاله أن محافظة البحيرة، بفضل تنوعها الكبير في مجالات الزراعة والصناعة وتوافر الموارد الطبيعية والبشرية، تمتلك إمكانيات هائلة تؤهلها لتكون مركزًا اقتصاديًا متميزًا. وأشارت إلى أن المحافظة تسعى إلى تحسين إدارة مواردها لتحقيق أعلى قيمة ممكنة.

كما تطرقت الدكتورة جاكلين إلى القطاع التعليمي، موضحة أن المحافظة تضم 4300 مدرسة تضم مليون ونصف طالب ويتم بشكل يومي متابعة تلك المدارس وعمل الصيانة الدورية لها بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، مع إجراء جولات مستمرة على المدارس بكافة مدن ومراكز المحافظة لضمان سير العملية التعليمية بشكل سليم وضمان تنفيذ قرارات وزارة التربية والتعليم بتقليل الكثافات فى الفصول وتحقيق أعلى انضباط فى العملية التعليمية 

وأكدت المحافظ أيضًا أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، إلى جانب دعم وتطوير قطاع الصناعة، حيث تضم البحيرة منطقتين صناعيتين على مساحة تتجاوز 1000 فدان، فضلاً عن وجود العديد من المشروعات الصناعية الضخمة مثل مصانع الأجبان الذي تفقده السيد وزير الصناعة مؤخرًا، والذي تجاوزت استثماراته المليار جنيه في عام واحد.

وإختتمت الدكتورة جاكلين عازر حديثها بالتأكيد على أن أولويات المرحلة المقبلة تتضمن مشروعات البنية التحتية الأساسية في مجالات المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز والطرق، إضافة إلى تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مؤكدة على أن المحافظة تعمل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، لتحقيق التنمية الصناعية والبشرية، بما يضمن للمواطنين الشعور بالتحسن الفعلي في مستوى الخدمات المقدمة لهم، وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ البحيرة تلتقي الصحفيين لتسليط الضوء علي قضايا ومشاكل المواط المواطنين الدکتورة جاکلین عازر أن المحافظة

إقرأ أيضاً:

اجتماع تنسيقي لمناقشة موقف المشروعات بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على المتابعة المستمرة والدورية للمشروعات الجاري تنفيذها بمختلف القطاعات التنموية والخدمية لتسريع معدلات الإنجاز للارتقاء بجودة الحياة المعيشية للمواطنين.

وعقد اليوم محمد موسي نائب المحافظ اجتماعا تنسيقياً لمناقشة الموقف التنفيذي ومعوقات عدد من  مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ،  وخطة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، جاء ذلك بحضور رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ، مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالديوان العام، وعدد من الشركات المنفذة، حيث تم مناقشة الموقف الحالي للمشروعات المتعثرة وبحث سبل تذليلها واتخاذ إجراءات عاجلة لسرعة الانتهاء منها وفق الجداول الزمنية المقررة ودخولها الخدمة في أسرع وقت أمام المواطنين للمساهمة في تحقيق نقلة نوعية بمستوي الخدمات المقدمة، وقد تم التنبيه على الجهات المختصة بالتواصل التام مع  الشركات المنفذة بتسريع وتيرة العمل لرفع نسب الانجاز وتلافي أي ملاحظات واعداد تقارير أول بأول بالموقف لاتخاذ اللازم.
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية، حرصه على المتابعة المستمرة لمشروعات البنية التحتية ومنها أهمها خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والتي تعد من أهم الأولويات التي تحرص المحافظة على تنفيذها لجميع قرى ومراكز المحافظة، مشيراً إلي أن المحافظة تولي اهتماما بمشروعات قومية هدفها التنمية المستدامة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة: انتهاء 70% من مشروعات البنية التحتية بالقرى والمدن
  • محافظ البحيرة : مشروعات البنية التحتية الأساسية أولويات المرحلة المقبلة
  • في جولة مفاجئة ..محافظ البحيرة تتابع إلتزام السائقين بالتعريفة الرسمية
  • اجتماع تنسيقي لمناقشة موقف المشروعات بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية
  • اجتماع تنسيقي مع ممثلي الشركات المنفذة لمناقشة المشروعات المتعثرة في المنوفية
  • لهذا السبب..محافظ الدقهلية يستقبل السفير كريستيان برجر ووفد الاتحاد الاوربى
  • وزارة التنمية تتابع جولات المحافظين في الوادي الجديد والدقهلية لإنجاز المشروعات
  • محافظ الدقهلية يأمر باستدعاء 30 سيارة سرفيس لنقل المواطنين والطلاب.. لهذا السبب
  • محافظ المنيا يتفقد ادارة أملاك الدولة .. لهذا السبب