قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، إنه تم رصد طائرة مسيرة قادمة من جنوب لبنان في أجواء شمال إسرائيل استمرت في الطيران لأكثر من نصف ساعة متتالية، وتم تفعيل صافرات الإنذار في جميع مناطق شمال الأراضي المحتلة.

واستمرت موجة صافرات الإنذار من تسلل طائرات معادية، كما اضطر أكثر من مليون مستوطن إسرائيلي الدخول إلى الملاجئ، ولا زالت الطائرة المسيرة تجوب سماء إسرائيل دون وجهة محددة، ولم يستطع الدفاع الجوي الإسرائيلي السيطرة عليها.

وصول المسيرة إلى حيفا

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن صافرات الإنذار مستمرة منذ 25 دقيقة في الشمال خشية تسلل مسيرات، كما وصلت المسيرة إلى حيفا.

عاجل القناة 13 العبرية:
رصد طائرات مسيرة في حيفا وزخرون يعقوب والكرمل
طيران حزب الله المسير الان وصل فعليا الى مسافة 75 ك في عمق الاراضي المحتلة من حدود لبنان
___________________

لمراسلتنا https://t.co/61JEUk7Rcr

للاشتراك بقناتنا قناتنا على واتس اب https://t.co/fUKG4wJoyO pic.twitter.com/EcMpnVCFsO

— بتوقيت بيروت (@B_t_lb) October 22, 2024

ونشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن سلاح الجو الإسرائيلي يبحث عن مسيرتين لحزب الله منذ 20 دقيقة دخلت من لبنان ووصلت إلى حيفا والخضيرة، وقالت إن المسيرة من نوع هيرمز 450.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه لا زال يبذل الجهود لتتبع وإسقاط المسيرة، والمستوطنون مطالبون بالاستماع لتعليمات السلامة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسيرة لبنان جنوب لبنان حزب الله إسرائيل حيفا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط و«حزب الله» يسقط طائرة مسيّرة

أعلن “حزب الله” اللبناني، “إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية من طراز “هرمز 450″ في أجواء بلدة جبشيت، والتصدي لأخرى كانت تحلق في سماء منطقة الإقليم جنوب لبنان”.

وقال الحزب في بيان: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي عند الساعة 05:40 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 22-10-‌‏2024، بإسقاط مسيرة هرمز 450 فوق بلدة جبشيت بصاروخ أرض – جو وشوهدت تحترق”.

وأشار الحزب أيضا إلى أن “مجاهدي المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي تصدوا عند الساعة 05:40 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 22-10-‌‏2024، لمسيرة هرمز 450 فوق منطقة الإقليم بصاروخ أرض – جو وأجبروها على مغادرة الأجواء اللبنانية”.

وأكد “استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في الأطراف الشرقية لبلدة الطيبة، وتجمع آخر في مسكفعام بصلية صاروخية عند الساعة 05:00 من بعد ظهر يوم الثلاثاء”.

يذكر أن “هذه المسيرة هي الثانية من النوع ذاته التي يعلن “حزب الله” إسقاطها منذ إطلاق إسرائيل عمليتها العسكرية البرية على جنوب لبنان مطلع أكتوبر الجاري، حيث أعلن الحزب أنه أسقط ليلة 15 أكتوبر الجاري، مسيرة “هرمز 450″، وسبق أن أعلن الحزب مرات متعددة أنه تمكن من إسقاط مسيرات من هذا النوع ومنها في 18 نوفمبر 2023، وفي فبراير 2024، وفي أبريل 2024”.

وهذه المسيرة “مصممة من شركة إلبيت الإسرائيلية لمهام التحليق التكتيكية الطويلة، حيث تبلغ قدرتها على التحليق أكثر من 20 ساعة، مع مهمة أساسية تتمثل في الاستطلاع والمراقبة وترحيل الاتصالات، وتحمل أجهزة استشعار (كهروضوئية والأشعة تحت الحمراء)، ورادارا موضعيا يمكّنها من التقاط الصور خلال الليل وفي الأحوال الجوية السيئة”.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة 3 جنود

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن “مقتل ضابط وإصابة 3 جنود آخرين إثر رشقة صاروخية أطلقها “حزب الله” اللبناني، استهدفت تجمعا للجنود الاسرائيليين في إصبع الجليل”.

وقال الجيش إن “الرائد (احتياط) سار إلياد نفارسكي البالغ من العمر 27 عاما، من تل أبيب– يافا، جندي احتياطي في الكتيبة 508 تشكيل ‘أديريم’ (7338)، قتل في استهداف لحزب الله في الشمال، و3 جنود آخرين من الاحتياط أصيبوا بجروح خطيرة جراء القصف ذاته”.

هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، لليوم الـ30 على التوالي، فيما استهدف “حزب الله” مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ، ودوّت صافرات الإنذار في مستوطنات عدة شرق تل أبيب، وكذلك في عكا وضواحيها شمالي إسرائيل إثر إطلاق صواريخ من لبنان.

مقالات مشابهة

  • صافرات الإنذار تدوي في حيفا وعدة مناطق أخرى تحذيرا من تسلل مسيرات
  • "حزب الله" يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية والتصدي لأخرى في سماء جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط و«حزب الله» يسقط طائرة مسيّرة
  • 25 دقيقة من صافرات الإنذار بشمال إسرائيل
  • هجوم جوي لـالحزب ومليون إسرائيليّ داخل الملاجئ.. فيديو يوثّق ما يحصل في حيفا
  • صافرات الإنذار تدوي وسط إسرائيل وسقوط صاروخ قرب رام الله
  • الاحتلال الإسرائيلي: صفارات الإنذار في حيفا خشية تسلل مسيرة كان تشخيصا خاطئا
  • مسيرة حزب الله تذل الأباتشي الصهيونية في سماء حيفا (شاهد الصورة)
  • إعلام لبناني: صافرات الإنذار تدوي في مروم شمال إسرائيل