جريدة الوطن:
2024-10-22@18:44:31 GMT

الحالة الجوية من الغد وحتى الجمعة

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

الحالة الجوية من الغد وحتى الجمعة

قال المركز الوطني للأرصاد إنه نتيجة تأثر المنطقة الشرقية برياح شرقية رطبة من بحر عمان غدا تشهد المنطقة تكون سحب ركامية محلية شرقاً وشمالاً مع فرصة سقوط أمطار.

وأضاف أن يومي الخميس والجمعة تتقدم كتلة هوائية رطبة من بحر العرب باتجاه الدولة يتزامن معها امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا مصاحباً معه كتلة هوائية باردة نسبياً مما يؤدي لتكون بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة خاصة الشرقية والغربية مع فرصة سقوط أمطار.

وبين أن الطقس يوم غد سيشهد فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وشمالاً مع سقوط أمطار نهاراً وفى الخميس والجمعة : فرصة تكون سحب ركامية على بعض المناطق خاصة شرقاً وغرباً يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحياناً.

الرياح: جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة إلى قوية أحياناً مع السحب، ومثيرة للغبار و الأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

البحر: خفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً يومي الخميس والجمعة في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

سحب ركامية.. وفرص لهطول أمطار خلال الظهيرة

مسقط - الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية صباح اليوم إن الخريطة الجوية توضح تشكل السحب المنخفضة والضباب على أجزاء من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى، مع انتشار سحب متفاوتة الارتفاع على أجزاء من محافظات جنوب الباطنة، الداخلية، الظاهرة وظفار، وفرص تدفق السحب على أجزاء من سواحل بحر العرب.


 

وأوضح خبراء الطقس "أن فرص لهطول أمطارمتفرقة على أجزاء من جبال الحجر الغربي خلال فترة الظهيرة، ويوم الثلاثاء وحتى الخميس ظهور موجة علوية تحفز نشاط السحب الرعدية في جبال الحجر خصوصا الحزام الأول من شمال الحجر الغربي ووسط الحجر مع فرص لجريان الأودية".

وقالت "الأرصاد العمانية" أمس الأحد "إن المؤشرات تشير غلى تأثر أجواء سلطنة عمان بحالة جوية خلال الفترة (21 -24 أكتوبر 2024)، ومن المتوقع تدفق سحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على أجزاء من محافظتي الوسطى وظفار، ونشاط السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة رعدية على أجزاء من جبال الحجر".


 

وكانت "الرؤية" قد نشرت يوم السبت، تقريرا عن الحالة الجوية في بحر العرب؛ حيث أوضحت صور الأقمار الاصطناعية والصور الجوية تشكُّل حالة مدارية في بحر العرب، من المتوقع أن يكون لها تأثيرات على ظفار والوسطي وبعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: حالة جوية على الإمارات لمدة 3 أيام ابتداءً من الأربعاء إلى الجمعة
  • أمطار على مناطق بالدولة شرقاً
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية.. وتوقعات بأمطار على بعض المحافظات
  • تنبيه من "الأرصاد العمانية".. وهذه آخر مستجدات الحالة المدارية المرتقبة.. عاجل
  • تنبيه من "الأرصاد".. وهذه آخر مستجدات الحالة المدراية المرتقبة
  • آخر مستجدات الحالة الجوية المتوقعة بأجواء السلطنة
  • الوطني للأرصاد: فرصة لتكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح
  • سحب ركامية.. وفرص لهطول أمطار خلال الظهيرة
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار متفرقة يومي الإثنين والثلاثاء على مناطق الشمال الغربي