موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر.. بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، يتزايد الاهتمام بمسألة التوقيت الصيفي والشتوي في مصر، خاصة مع اقتراب موعد تغيير الساعة. 

ويتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية ضبط ساعاتهم وموعد تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024، وتأتي هذه التعديلات الزمنية في إطار تحسين استهلاك الطاقة، وهو ما يساهم في تحقيق توفير ملموس على مستوى استخدام الكهرباء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصرمتى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟

سيتم إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بحلول الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024. في هذا اليوم، سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، لتبدأ رسميًا فترة التوقيت الشتوي. هذا التغيير يأتي بموجب القانون رقم 24 لعام 2023، الذي ينظم العمل بنظامي التوقيت الصيفي والشتوي.

التوقيت الصيفي لعام 2024

كان العمل بالتوقيت الصيفي قد بدأ في مصر يوم 26 أبريل 2024، بعد قرار من مجلس الوزراء بتقديم الساعة ساعة واحدة، بهدف تحسين كفاءة استهلاك الطاقة. 

والجدير بالذكر أن مصر عادت لتطبيق التوقيت الصيفي في 28 أبريل 2023، بعد فترة توقف استمرت لعدة سنوات.

تأثير التوقيت الشتوي على توفير الطاقة

وفقًا لدراسة أعدتها وزارة الكهرباء، فإن الانتقال إلى التوقيت الشتوي سيوفر نحو 25 مليون دولار من استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء. 

كما أنه من المتوقع أن يقلل هذا التحول من استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، وهو ما يعادل توفيرًا يصل إلى 150 مليون دولار سنويًا.

كيفية ضبط الساعة في مصر

مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي، سيزيد عدد ساعات الليل مقارنة بساعات النهار، ولضبط الوقت على الهواتف المحمولة، يمكن للمستخدمين الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ومن ثم اختيار "الوقت والتاريخ"، وضبط الساعة بتأخيرها ساعة واحدة من 12:00 منتصف الليل إلى 11:00 مساءً في يوم الخميس الأخير من أكتوبر.

تأخير الساعة 60 دقيقة.. تعليمات جديدة من السكة الحديد بشأن انتهاء التوقيت الصيفي السكة الحديد: تطبيق التوقيت الشتوي اعتبارًا من الخميس 31 أكتوبر مدة التوقيت الشتوي 2024

من المحدد أن يستمر العمل بالتوقيت الشتوي حتى شهر أبريل 2025، على أن يتم استئناف العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى في الجمعة الأخيرة من أبريل من العام المقبل.

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي

من أبرز الفوائد المتوقعة لتطبيق التوقيت الشتوي هو توفير الطاقة، حيث يقل استهلاك الكهرباء المستخدم في الإضاءة. 

بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا التوقيت في تقليل الضغط على الشبكة الكهربائية، عبر توافق ساعات الذروة مع أوقات النوم الطبيعية للإنسان في فصل الشتاء.

كيفية تغيير الساعة على هواتف الآيفون

بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون، يمكن ضبط الساعة تلقائيًا عبر الخطوات التالية: 

الدخول إلى الإعدادات.ثم تحديد "عام".اختيار "التاريخ والوقت".وأخيرًا تفعيل خيار "التعيين تلقائيًا"، وبذلك يتم تحديث وقت الهاتف بشكل تلقائي.المواعيد الشتوية الجديدة لغلق المحلات

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن تطبيق المواعيد الشتوية الجديدة لغلق المحلات والمقاهي، ومن المقرر أنه ابتداءً من الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر، ستعمل المحلات يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى 10 مساءً، مع تمديد ساعة إضافية أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية. 

أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات، فيستمر العمل بها حتى الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة التوصيل على مدار الساعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي تطبيق التوقيت الشتوي موعد تطبيق التوقيت الشتوي موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024 موعد تطبیق التوقیت الشتوی التوقیت الشتوی 2024 التوقیت الصیفی العمل بالتوقیت فی مصر

إقرأ أيضاً:

مواعيد مترو الأنفاق خلال أشهر تطبيق التوقيت الشتوي 2024

التوقيت الشتوي 2024.. أيام قليلة تفصلنا على تطبيق التوقيت الشتوي 2024، لذلك يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال التوقيت الشتوي.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص التوقيت الشتوي 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد التوقيت الشتوي 2024

من المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024، في تمام الساعة الـ 12 بعد منتصف ليل يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، أي أن الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024 سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي.

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال التوقيت الشتوي

ويبدأ مترو الأنفاق مساء يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر الجاري، العمل بالتوقيت الشتوي 2024، وسيتم تأخير الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12 صباح الجمعة.

مترو الأنفاق

ويعمل مترو الأنفاق، منذ أول أيام تطبيق التوقيت الشتوي 2024، من خلال قيام أول قطار من جميع المحطات الانتهائية في الخامسة والربع صباحا طوال أشهر تطبيق التوقيت الشتوي.

كيفية ضبط الساعة بعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ويمكن اتباع هذه الخطوات التالية لضبط الساعة:

1- الدخول إلى إعدادات الهاتف أو الساعة اليدوية.

2- اختيار ضبط الساعة يدويًا.

3- تأخير الوقت بمقدار 60 دقيقة ليصبح 11:00 مساءً.

4- تفعيل خيار الضبط التلقائي للساعة في الأجهزة الذكية لتغيير الوقت تلقائيًا.

اقرأ أيضاًمواعيد القطارات خلال التوقيت الشتوي 2024

خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في مصر

«اضبط ساعتك».. موعد تغيير التوقيت الشتوي 2024

مقالات مشابهة

  • "أخر جمعة".. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة
  • استعد الآن.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال أشهر تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • رسميًا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر | تأخير الساعة 60 دقيقة
  • خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في مصر
  • «اضبط ساعتك».. موعد تغيير التوقيت الشتوي 2024
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024.. كيف تضبط ساعتك بعد التغيير؟
  • استعد لتغيير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في مصر
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر 2024