قدم علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شرحاً لما يتم من جهود حالياً لتوفير السلع المختلفة في الأسواق بأسعار مٌناسبة، خاصةً الدواجن وبيض المائدة، مستعرضاً الموافقات التي تمت للاستيراد، بما يسهم في زيادة المعروض من السلع المطلوبة للمواطنين.

وأكد وزير الزراعة، أنه سيتم التنسيق مع الجهات المختلفة لمعرفة الاحتياجات، والعمل على الحصول على السلع من مصادرها بهدف تقليل الحلقات الوسيطة، وتوفير السلع في الأسواق بأسعار مُخفضة، بالتنسيق مع أجهزة الدولة والجهات المعنية.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع.

حضر الاجتماع كل من الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، واللواء خالد الجزار، مساعد رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والمستشار وليد المنشاوي، مساعد وزير العدل لشئون التشريع، واللواء محمد فتح الله، مدير شرطة التموين بوزارة الداخلية، والدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وعلى السيسي، مساعد وزير المالية، والشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة هبة شاهين، المدير التنفيذي لمبادرة إصلاح مناخ الأعمال، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الزراعة الزراعة السلع اجتماع رئيس الوزراء وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

الزراعة تطرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق

صرح الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بأن القطاع طرح بالاشتراك مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية، كميات كبيرة من بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق في محافظة الإسكندرية.

وأوضح أن هذه الخطوة تهدف لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وبما يسهم في سد احتياجات السوق المصري واستقرار أسعار بيض المائدة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة وأسعار مناسبة والمساهمة في ضبط أسعار تلك السلع بالأسواق، وتحت إشراف المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

كانت وزارة الزراعة اطلقت أول أمس ١٤ منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية".

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن أسعار السلع.. ماذا دار؟
  • رئيس الوزراء يكلف بوجود آلية ثابتة ومستدامة لتحقيق التوازن في الأسواق
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • معلومات الوزراء: متوقع انخفاض التضخم بداية من الربع الأول لـ2025
  • كامل الوزير: جاهزون لنقل البضائع المختلفة لجهات الدولة التي تعرض السلع بالمنافذ
  • وزير التموين: جهود متواصلة لزيادة حجم المعروض من السلع تلبية لاحتياجات المواطنين
  • رئيس الوزراء: التعامل بحسم مع أي محاولات لإخفاء السلع واحتكارها
  • الزراعة تطرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق
  • علاء الدين فاروق: نعمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية