موقع 24:
2024-10-22@18:41:04 GMT

بسبب الأسلحة..واشنطن تتوعد حلفاء روسيا بعقوبات حاسمة

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

بسبب الأسلحة..واشنطن تتوعد حلفاء روسيا بعقوبات حاسمة

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم الثلاثاء، إن حكومتها ستشدد الضغط على روسيا بحزمة عقوبات جديدة، قد تُعلن في الأسبوع المقبل، ضد الدول أو الشركات التي تسهل تصدير مواد عسكرية إلى موسكو.

وقالت يلين في مؤتمر صحافي في إطار الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي: "سنواصل التحرك ضد تفادي العقوبات الروسية والأسبوع المقبل، سنفرض عقوبات جديدة وحاسمة على الذين يسهلون ماكينة الحرب للكرملين، ومنهم وسطاء في دول أخرى تصدر مواداً حساسة للجيش الروسي".

 

US Treasury Secretary Janet Yellen speaks at a news conference about the Biden administration’s plan to unveil “strong new sanctions targeting those facilitating the Kremlin’s war machine" https://t.co/sfetEecxuP pic.twitter.com/z65kPDzruR

— Bloomberg TV (@BloombergTV) October 22, 2024

وأكدت تقارير مختلفة، أن كوريا الشمالية قررت إرسال "قوة كبيرة من الجنود" إلى روسيا لدعمها في الحرب، وأن 1500 جندي كوري شمالي، يتدرّبون في شرق روسيا.
ووفق تقديرات الاستخبارات الكورية الجنوبية، فإن كوريا الشمالية يمكن أن ترسل ما يصل إلى 12 ألف جندي لمؤازرة روسيا.  

أمريكا تعلق على تقارير عن إرسال كوريا الشمالية قوات لروسيا - موقع 24قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إنه لا يستطيع تأكيد تقارير ذكرت أن كوريا الشمالية أرسلت قوات إلى روسيا استعداداً لانتشار محتمل في أوكرانيا، لكنه أضاف أن مثل هذه الخطوة ستكون مثيرة للقلق إذا كانت صحيحة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية يلين روسيا روسيا جانيت يلين أوكرانيا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

هل أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى روسيا لمؤازرتها ضد أوكرانيا؟

نفت كوريا الشمالية الاثنين إرسال قوات الى روسيا لمؤازرتها في الحرب في أوكرانيا فيما وصف ممثل لبيونغ يانغ لدى الأمم المتحدة إعلان سيول في هذا الصدد بأنه "شائعة لا أساس لها".

وقال ممثل لكوريا الشمالية في جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت مساء الاثنين في نيويورك "في ما يتعلق بما يسمى التعاون العسكري مع روسيا، فإن وفدي لا يشعر بالحاجة إلى التعليق على هذه الشائعات النمطية التي لا أساس لها".

وأضاف أن ما أعلنته سيول "يهدف الى تشويه صورة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية وتقويض العلاقات المشروعة والودية وروابط التعاون بين دولتين ذات سيادة".

وكانت كوريا الجنوبية استدعت الاثنين السفير الروسي في سيول للمطالبة بانسحاب "فوري" للجنود الذين أرسلتهم، بحسب قول سيول، بيونغ يانغ لدعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

وقالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية الجمعة، إن نحو 1500 جندي من القوات الخاصة الكورية الشمالية موجودون في روسيا للتأقلم مع الوضع قبل التوجه قريبا الى الجبهة متوقعة إرسال إجمالي 12 ألف جندي.

ونشر الجهاز الوطني للاستخبارات الكورية الجنوبية في تقريره صورا مفصلة عبر الأقمار الاصطناعية تظهر، بحسب قوله، أول انتشار لهؤلاء الجنود.


وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء الثلاثاء نقلا عن مصدر حكومي أن سيول تفكر في إرسال وفد الى أوكرانيا يضم عسكريين من الاستخبارات لمراقبة انتشار القوات الكورية الشمالية.

وفي حين أن العلاقات بين بيونغ يانغ وسيول هي في أدنى مستوياتها منذ عقود، تقاربت كوريا الشمالية بشكل إضافي مع روسيا، حليفة نظام بيونغ يانغ منذ تأسيسه بعد الحرب العالمية الثانية.

وتؤكد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة منذ فترة طويلة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يرسل أسلحة إلى روسيا تستخدم في أوكرانيا.

وقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة نادرة لبيونغ يانغ في حزيران/يونيو الماضي، وقع خلالها البلدان معاهدة للدفاع المشترك. ولم يتم الكشف عن تفاصيل المعاهدة، ما أثار تكهنات حول عمليات نقل أسلحة أخرى تنتهك عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على روسيا وكوريا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • تحليل :هل يدفع الاستعراض النووي لزعيم كوريا الشمالية واشنطن لإعادة حساباتها؟
  • كوريا الشمالية تستنكر تهديدات سيول وكييف حول استخدام الأسلحة النووية
  • هل يدفع الاستعراض النووي لزعيم كوريا الشمالية واشنطن لإعادة حساباتها؟
  • هل أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى روسيا لمؤازرتها ضد أوكرانيا؟
  • أول رد من كوريا الشمالية حول حقيقة إرسالها قوات إلى روسيا
  • أميركا: لا تأكيد على إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا
  • واشنطن: لا تأكيدات بشأن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا
  • أمريكا تعلق على تقارير عن إرسال كوريا الشمالية قوات لروسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا