بغداد اليوم- متابعة

لقد أصبح التواصل يعتمد بشكل متزايد على المنصات الرقمية في عالم اليوم المترابط. 

ويعد واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا، إذ يضم أكثر من ملياري مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم.

ويعتمد التطبيق بشكل أساسي على رقم الهاتف للتسجيل والتفعيل، مما قد يشكل تحديًا لأولئك الذين لا يمتلكون هاتفًا أو يفضلون عدم استخدام رقمهم لأغراض المراسلة.

وفي بعض الحالات قد يرغب المستخدم في استخدام التطبيق دون الحاجة إلى إدخال رقم هاتف فعلي. وسواء للحفاظ على الخصوصية، أو في حالة عدم توفر رقم هاتف نشط، فإن هناك عدة طرق تساعد في استخدام واتساب بدون رقم هاتف.

وفي البداية، ومن أجل تجنب أي موقف يؤدي إلى فقدان البيانات، نوصيك بعمل نسخة احتياطية لدردشات واتساب مسبقًا.

هل يمكن استخدام واتساب بدون رقم هاتف؟

من الناحية المثالية، من أجل استخدام واتساب عبر أندرويد أو "آي أو إس" تحتاج إلى تثبيت التطبيق عبر جهاز يتصل بالإنترنت.

وأثناء إعداد حساب واتساب، فإنك يطلب منك إدخال رقم هاتفك. وبعد ذلك، إرسال رمز التفعيل لمرة واحدة إلى هذا الرقم.

ويوفر التطبيق رقم هاتف افتراضي لإدخاله في واتساب ومصادقة حسابك. ومن أجل الحصول على رقم افتراضي جديد اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى متجر غوغل بلاي أو آبل ستور من أجل تنزيل التطبيق.

بمجرد التنزيل، افتح التطبيق وأكمل التسجيل، حيث يطلب التطبيق رمز منطقتك لتوليد 5 خيارات مختلفة لتختار من بينها.

حدد الرقم من الخيارات وأكمل عملية الإعداد.

بمجرد حصولك على الرقم الافتراضي، افتح تطبيق واتساب.

وافق على الشروط والأحكام.

أكِّد رمز بلدك وأدخل رقم تيكست ناو عبر واتساب.

اختر التحقق عبر الرسائل القصيرة وانتظر لمدة 5 دقائق.

يخبرك واتساب بعد مرور 5 دقائق بفشل التحقق عبر الرسائل القصيرة وإمكانية المحاولة عبر التحقق الصوتي.

انقر فوق "اتصل بي" لتلقي مكالمة آلية من واتساب.

افتح تطبيق تيكست ناو لتلقي المكالمة.

دوِّن رمز التفعيل الذي حصلت عليه وأدخل رمز التفعيل لتسجيل الدخول إلى حساب واتساب.

واتساب ويب بدون رقم عبر الحاسوب

تستطيع استخدام واتساب ويب بدون الحاجة إلى رقم هاتف فعلي عبر هاتف محمول بعد تفعيل الحساب. واتبع الخطوات الأساسية:

استخدم إحدى الطرق المذكورة أعلاه لتفعيل واتساب عبر هاتف افتراضي أو مؤقت. وبعد التفعيل، تستطيع استخدام واتساب ويب من خلال جهاز الحاسوب عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) من حساب واتساب عبر هاتفك.

ما مخاطر استخدام واتساب بدون رقم هاتف؟

هناك العديد من الآثار الجانبية لاستخدام واتساب بدون رقم هاتف. مع العلم أن مسؤولية اتخاذ قرار المخاطرة وتشغيل التطبيق بدون رقم هاتف تعود إليك، ولكن قد يكون من المفيد معرفة هذه المخاطر: أمان الرقم - الرقم الأرضي - القيود الجغرافية- صلاحية الأرقام- القوانين المحلية - قيود التنقل.

وفي الختام، يمكنك استخدام واتساب بدون رقم هاتف فعلي بفضل تقنيات مثل الأرقام الأرضية أو الافتراضية أو المؤقتة. ولكل طريقة مزاياها وعيوبها، لذا يجب عليك اختيار ما يناسب احتياجاتك بناءً على مستوى الخصوصية والأمان الذي تبحث عنه.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

التطبيق في هذا الموعد.. شروط جديدة لإعفاء سيارات المعاقين من الجمارك

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 42 (مكرر)، الصادر في 20 أكتوبر 2024، قرار رئيس الوزراء، رقم 3500 لسنة 2024، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن يتم العمل بهذه الشروط بدءا من غد الأربعاء.

ونص قرار رئيس الوزراء على أن "يستبدل بنص المادة (75) من اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، النص الآتي:

يشترط لتطبيق الإعفاء من الضريبة الجمركية وضريبة القيمة المضافة المقررة على السيارات ووسائل النقل الفردية المعدة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة الوارد بالبند (4) من المادة (31) من القانون ما يلى:

1- حصول الشخص المتقدم على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة الصادرة من الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع الوزارة المختصة بالصحة.

2- ورود تقرير طبي من المجالس الطبية المتخصصة أو المجلس الطبي المختص الذي تحدده الوزارة المختصة بالصحة، يتضمن البيانات الخاصة بالشخص ذي الإعاقة، ويحدد مدى قدرته على القيادة بنفسه أو من خلال شخص آخر.

3- ورود السيارة أو وسيلة النقل الفردية من الخارج مباشرة برسم الشخص ذي الإعاقة، ولا يجوز ورود السيارة أو وسيلة النقل الفردية من المناطق الحرة.

4- ألا تتجاوز السعة اللترية للسيارة ۱۲۰۰ سى سى بالنسبة للسيارات ذات محرك بنزين أو سولار أو هجين وألا تكون من السيارات ذات المحرك التربو، وألا تتجاوز القدرة بالنسبة للسيارات ذات المحرك الكهربائي ۲۰۰ کیلو وات.
5- ألا تقل سنة صنع السيارة ووسيلة النقل الفردية عند التمتع بالإعفاء عن الثلاث سنوات السابقة بما فيها سنة الصنع.
6- تقديم إقرار من طالب الإعفاء يفيد عدم سابقة تمتعه بإعفاء جمركي عن سيارة أو وسيلة نقل فردية خلال السنوات الخمس السابقة على طلب الإعفاء.

7- عدم الجمع بين الإعفاء المشار إليه وأية إعفاءات مقررة بموجب قوانين أخرى.

8- أن يكون لدى طالب الإعفاء أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى حساب بنكي مفتوح لدى بنك ناصر الاجتماعي أو أحد البنوك المعتمدة من البنك المركزي قبل تقديم طلب الإعفاء بعام على الأقل، ومودع بهذا الحساب مبلغ لا يقل عن ثمن السيارة عند التمتع بالإعفاء.

9- عدم قبول تحرير توكيلات الإدارة السيارة أو وسيلة النقل الفردية المرخصة باسم الشخص ذى الإعاقة بالشهر العقاري.

وفي حالة ثبوت قيام الشخص ذى الإعاقة ببيع السيارة أو وسيلة النقل الفردية أو تسليمها لغير مستحق لقيادتها، وذلك خلال الخمس سنوات التالية لتاريخ الإفراج الجمركي عنها، فإنه يلتزم بسداد قيمة الضريبة الجمركية وضريبة القيمة المضافة المقررة عليها، بالإضافة لاتخاذ الإجراءات المقررة لتطبيق حكم المادة (75) من قانون الجمارك.

الدكتور مصطفى مدبولي إعفاء سيارات المعاقين من الجمارك الأشخاص ذوي الإعاقة

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة حدث في منتصف الليل| حقيقة إقرار زيادة في المرتبات.. وحركة تنقلات بين أخبار مدبولي يتابع مع وزير البترول عددًا من ملفات العمل أخبار حدث في 8 ساعات| وزير التموين يكشف خطوات ضبط الأسعار.. وحزمة حماية أخبار الحكومة: تقنين أوضاع 293 كنيسة جديدة أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر التطبيق في هذا الموعد.. شروط جديدة لإعفاء سيارات المعاقين من الجمارك منذ 21 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر البرلمان يوافق على قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم منذ 25 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير التعليم: إنشاء 15 ألف فصل سنويًا لتقليل الكثافات منذ 40 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر البرلمان يوافق على مشروع قانون إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان منذ 43 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر استكمال تعيين 30 ألف معلم وكثافات الفصول وأعمال السنة.. تفاصيل بيان منذ 45 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بداية نوفمبر.. مغادرة جميع قطارات النوم من محطة بشتيل منذ 1 ساعة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

التطبيق في هذا الموعد.. شروط جديدة لإعفاء سيارات المعاقين من الجمارك

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك عاجل| جنايات مطروح تُخلي سبيل فتوح وتؤجل المحاكمة لجلسة 16 نوفمبر * شركات النقل الذكي تدرس زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 30% عفوت عنك لوجه الله .. أسرة "الشوبكي" تتصالح مع فتوح وتنازل عن حقها أمام القاضي 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • هل يمكن استخدام الضرب لحث الأطفال على الانتظام في الصلاة؟.. أمين الفتوى يرد (فيديو)
  • ينطلق قريبا .. هاتف جديد من ريدمي بإمكانيات جبارة ..إليك المواصفات
  • كيفية استخدام واتساب بدون رقم هاتف
  • نانسي عجرم ترد على شائعة طلاقها بهذه الطريقة
  • التطبيق في هذا الموعد.. شروط جديدة لإعفاء سيارات المعاقين من الجمارك
  • بالنعناع فقط.. الطريقة الصحيحة لطرد الفئران من منزلك
  • أخبار التكنولوجيا.. جهاز لوحى خارق بتوقيع تكنو إليك مواصفاته وبإمكانات غير مسبوقة.. أوبو تبتكر سماعة لاسلكية جديدة
  • للحفاظ على الخصوصية.. خطوات مجربة لإخفاء تطبيقات على هاتفك الأندرويد بدون حذفها
  • بأداء لم يسبق له مثيل.. إليك أفضل هواتف من المقرر طرحها قريبا