شبكة الأمة برس:
2024-10-22@18:47:17 GMT

قمة سعودية - أردنية تشدد على الوقوف مع فلسطين ولبنان

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

الرياض - شدد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، وملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، على الوقوف الكامل إلى جانب الأشقاء في فلسطين ولبنان، ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناتهم، وفقا لـ (اس).
جاء ذلك خلال استقبال الأمير محمد بن سلمان، في الديوان الملكي بقصر اليمامة، اليوم، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورحب ولي العهد السعودي، بملك الأردن في بلده الثاني السعودية، فيما عبر العاهل الأردني عن الشكر على الحفاوة وحسن الاستقبال اللذين حظي بهما ومرافقوه.

ونقل ولي العهد، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز له، فيما حمله الملك عبد الله تحياته لخادم الحرمين الشريفين.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وفرص تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مناقشة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة، بما فيها الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان وخفض التصعيد في المنطقة.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، استقبل الثلاثاء، العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، وولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، ومدير شرطة منطقة الرياض المكلف اللواء منصور بن ناصر العتيبي، وسفير الأردن لدى المملكة هيثم أبو الفول.

وقد وصل بمعية ملك الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك المهندس علاء البطاينة، ومدير مكتب ولي عهد الأردن الدكتور زيد بقاعين.

 

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: عبد الله الثانی الأمیر محمد بن ولی العهد بن عبد

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يستقبل ملك الأردن في الرياض

وصل ملك الأردن عبدالله الثاني إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء في زيارة إلى المملكة يلتقي خلالها مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

أخبار ذات صلة ملك الأردن يحذّر من حرب إقليمية كلفتها كبيرة على الجميع رئيس الدولة وملك الأردن يشهدان توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ولي العهد السعودي كان في استقبال الملك عبدالله الثاني لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض.
ومن المقرر أن يعقد ولي العهد السعودي والعاهل الأردني جلسة مباحثات ستتركز على مجمل التطورات في المنطقة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي وملك الأردن شددا على الوقوف الكامل إلى جانب لبنان وفلسطين
  • ولي العهد السعودي يستقبل ملك الأردن في الرياض
  • محمد بن سلمان يستقبل العاهل الأردني في الرياض (شاهد)
  • ولي العهد وملك الأردن يشددان على الوقوف الكامل إلى جانب فلسطين ولبنان
  • ملك الأردن يصل الرياض وفي استقباله الأمير محمد بن سلمان
  • قاد بهما السيارة.. تفاعل على حفاوة استقبال محمد بن سلمان للملك عبدالله وولي عهد الأردن بالرياض
  • جلالة الملك عبد الله الثاني يصل الرياض وبن سلمان في مقدمة مستقبليه
  • ولي العهد يستقبل ملك الأردن لدى وصوله الرياض
  • ‎ترامب: سأعمل مع الأمير محمد بن سلمان لإعادة السلام إلى المنطقة