أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عبد الله بوحبيب، أن لا صوت يعلو فوق صوت المطالبة بوقف إطلاق النار كبوابة إلزامية لأي حلول سياسية ودبلوماسية، مشيرا إلى أن إطار الحل موجود في القرار 1701.

حزب الله يعلن استهداف دبابة “ميركافا” وقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي جنوب لبنان اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وحزب الله جنوبي لبنان

جاء ذلك خلال لقائه بنظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، في مدينة بيسكارا الإيطالية، قبل مشاركته في الاجتماع الوزاري للدول الصناعية السبع، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

 

وأعرب بوحبيب عن شكره لإيطاليا لمساهمتها في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، مؤكدا تمسك بلاده بدورها، وإدانتها لأي اعتداء على العاملين في القوات الدولية ومقراتها، مما قد يشكل جريمة حرب، مثمنا المواقف السياسية الإيطالية الداعمة للاستقرار والهدوء في لبنان والمنطقة والمساعدات الإنسانية الجديدة التي ستعلن عنها لمساعدة المدنيين.

 

من جانبه، أكد تاياني أهمية انتخاب رئيس للجمهورية ومساعدة الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها الرسمية.

 

بريطانيا: لانصدر أسلحة تنتهك القانون الإنساني إلى إسرائيل

 

أكدت وزيرة الدولة لشئون التنمية في وزارة الخارجية البريطانية أنيليز دودز، اليوم "الثلاثاء"،عدم تصدير أية أسلحة للجيش الإسرائيلي يمكن أن تستخدم في انتهاك القانون الإنساني الدولي ،لافتة إلى قرار الحكومة البريطانية في سبتمبر الماضي بتعليق حوالي 30 من أصل 350 ترخيصًا لتصدير معدات عسكرية إلى إسرائيل. 

ووصفت دودز - في تصريحات أوردتها صحيفة / الجارديان / البريطانية -حجم المساعدات الإنسانية التي وصلت قطاع غزة هذا الشهر بـ "غير المقبولة"، كما أنها من المرجح أن تمثل أقل نسبة من المساعدات التي تصل إلى القطاع منذ إندلاع الحرب،لكنها لم تشر إلى أية إجراءات محددة باستثناء الضغط الدولي لضمان تغيير هذا الوضع. 

 

وأكدت أنه بعد القرار الصادر في 2 سبتمبر الماضي لم يتم إصدار أية تراخيص لتصدير أسلحة إلى إسرائيل والتي قد تُستخدم في ارتكاب انتهاكات للقانون الإنساني الخاص بالمملكة المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية اللبناني وقف إطلاق النار حلول سياسية دبلوماسية القرار 1701 لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني السابق: الوضع الأمني سيئ منذ حرب إسرائيل وحزب الله

أكد مروان شربل، وزير الداخلية اللبناني السابق، أن الوضع الأمني في لبنان سيئ منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحزب الله، فيوميا يتم استشهاد العديد من النساء والأطفال والشيوخ.

الجيش الإسرائيلي: تمكنا من القضاء على 52 عنصرًا لحزب الله في لبنان باحثة: لبنان وحزب الله يرفضان أي تعديلات تخدم شروط إسرائيل

وقال مروان شربل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن المشهد صعب على الجميع في لبنان، حيث إننا نشهد عملية إبادة للشعب اللبناني، بالإضافة إلى تهجيرهم عن منازلهم، وهذا نفس الأمر الذي نشاهده في قطاع غزة.

وتابع وزير الداخلية اللبناني السابق، ان الدول العربية قدمت الدعم إلى لبنان، من خلال إرسال المساعدات، ولكن أتمنى أن تنعم لبنان بالإستقرار خلال الفترة القادمة

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: لا نصدَّر أسلحة تنتهك القانون الإنساني إلى إسرائيل
  • بوحبيب: وقف إطلاق النار بوابة إلزامية لأي حلول سياسية وديبلوماسية
  • بلينكن يصل إلى إسرائيل لإحياء محادثات وقف إطلاق النار
  • وزير الداخلية اللبناني السابق: الوضع الأمني سيئ منذ حرب إسرائيل وحزب الله
  • مؤتمر باريس للدعم الإنساني هكذا يراه اللبنانيون
  • المبعوث الأمريكي يلتقى رئيس البرلمان اللبناني لبحث وقف إطلاق النار
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي: حزب الله دفع وسيدفع ثمنا باهظا بسبب اعتداءاته على سكان الشمال وإطلاق النار تجاه إسرائيل
  • أكسيوس: إسرائيل قدمت للبيت الأبيض وثيقة شروط لوقف إطلاق النار في لبنان
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني مساعي القاهرة للتوصل لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701