بوابة الوفد:
2024-10-22@17:35:42 GMT

أمن القاهرة يضبط أدوية مغشوشة بـ10 ملايين جنيه

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى صناعة الأدوية والفيتامينات المغشوشة بالقاهرة، وقدرت قيمة المضبوطات بـ10 ملايين جنيه تقريباً، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى الأدوية والعقاقير المغشوشة.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (صاحب شركة توريدات "له معلومات جنائية" ، عاطل ) بتصنيع الأدوية والفيتامينات المغشوشة بقصد الإتجار بها من خلال كونها مستوردة ، متخذان من مصنع "مستأجر" بمنطقة العاشر من رمضان بالشرقية مقراً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما (كمية كبيرة من العقاقير والأدوية والفيتامينات المغشوشة والمصنعة محلياً - كمية من الملصقات - مبلغ مالى) ، وباستهداف  المصنع المشار إليه، عُثر بداخله على (كمية كبيرة من العقاقير والأقراص والكبسولات الدوائية مختلفة الأنواع – المعدات والأدوات والملصقات المستخدمة فى التصنيع) وأقرا بمضمون التحريات وأضافا بتحصلهما على الملصقات والعبوات المقلدة من إحدى المطابع الكائنة بمنطقة عين شمس بالقاهرة والتى يديرها (شخصين – مقيمان بمحافظة القاهرة).

وبإستهداف المطبعة المشار إليها أمكن ضبط الشخصين وبحوزتهما (كمية من أغلفة الكرتون "مدون عليها أسماء عقاقير وأدوية مختلفة"- 3 ماكينات طباعة وتكسير ولصق "على الأدوية"- عدد من إسطمبات لطباعة منتجات أدوية مختلفة).

يشار إلى أن إجمالى عدد الأقراص الدوائية المضبوطة حوالى 1.6 مليون قرص) وتقدر قيمتها المالية (10 ملايين جنيه تقريباً).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية صناعة الأدوية الجريمة الأدوية شركة توريدات العاشر من رمضان الكرتون

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أدوية المنزل خطر غير مرئي على الأطفال في كل بيت

حذرت قناة القاهرة الإخبارية، من خطورة وضع الأدوية في أماكن قريبة ويسهل على الأطفال الوصل إليها، مشيرة إلى مخاطر الأمر خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «أدوية المنزل في متناول الأطفال .. خطر غير مرئي في كل بيت».

 

وأفاد التقرير: «في زوايا المنزل الهادئة، وبين رُفُوف صيدلية البيت التي قد تبدو برئية في ظاهرها، يكمن خطر صامت يهدد سلامة الأطفال، فالأدوية التي نعتمد عليها في معالجة آلامنا وأوجاعنا اليومية قد تتحول إلى عدو غير متوقع في لحظة غفلة».

 خطورة وصول أيدي الأطفال الصغيرة إلى تلك الأدوية

وأضاف: «الباحثون والمتخصصون يحذرون من خطورة وصول أيدي الأطفال الصغيرة إلى تلك الأدوية؛ لأنّ بلعها دون قد يؤدي إلى كوارث صحية لا تحمد عقباها».

 مخاطر تناول الأطفال للأدوية

وتابع: «المكونات التي تحتوي عليها بعض الأدوية المتاحة دون وصفة طبية قد تتسب في مشكلات خطيرة مثل نوبات الصرع او مضاعفات صحية أخرى لا يقوى جسم الطفل على تحملها في وقت لا يدرك فيه الطفل أو يعي مخاطر ذلك، فهو يرى في الأقراص أو الشراب الملون شيئا مغريا يمكن تذوقه دون علم».

مقالات مشابهة

  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في صناعة الأدوية والفيتامينات المغشوشة بالقاهرة
  • مليون قرص.. ضبط صاحب شركة توريدات لقيامه بتصنيع أدوية مغشوشة
  • ضبط عصابة تصنع الفيتامينات المغشوشة بالقاهرة
  • تفاصيل مداهمة الأمن مصنعًا للأدوية والفيتامينات المغشوشة بالقاهرة
  • عملية نوعية: أمن مطار عدن يضبط شحنة أدوية مهربة قادمة من الهند
  • «القاهرة الإخبارية»: أدوية المنزل خطر غير مرئي على الأطفال في كل بيت
  • أمن القاهرة يضبط عصابة سرقة الهواتف في الشرابية
  • أمن القاهرة يضبط سائق تطبيق ذكي تحـ ـرش بفتاة في مدينة نصر
  • أمن القاهرة يضبط 8 لصوص ارتكبوا جرائم سرقات