أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات عزّزت مكانتها واحدةً من أهم المراكز الاقتصادية العالمية بشراكة قوية وفعالة بين القطاعين العام والخاص، ما ساهم في جعل الدولة نموذجاً عالمياً للتطور والنمو الاقتصادي المستدام، بفضل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ورؤيته للمستقبل التي تضع في مقدمة أولوياتها سعادة الإنسان، وترسيخ أسس الابتكار، والإبداع والازدهار وفق منظومة عمل شاملة تواكب التغيرات.

وشدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على أهمية تضافر جهود كافة شرائح المجتمع لدفع مسيرة التنمية الشاملة في الإمارات وتعزيز ريادة الدولة في كافة المجالات، مشيراً إلى أن "الشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص ركيزة أساسية لمواصلة الإنجازات وتحقيق الأهداف المشتركة بما يضمن مستقبلاً مشرقاً للأجيال القادمة".
وقال: "نجحنا في تأسيس نموذج ملهم للشراكة بين القطاعين العام والخاص.. وثمارها اليوم إنجازات نتصدر بها مؤشرات التنافسية العالمية.. نتابع جهود فرق العمل في تحقيق مستهدفات طموحة أدرجناها في أجندة دبي الاقتصادية D33.. وبتحقيقها إن شاء الله سنكون بين أهمّ ثلاث مدن اقتصادية في العالم.. العمل لا يتوقف على تطوير بيئة عمل تنافسية وجاذبة وتعزيز الشفافية لتسهيل الأعمال وجعل دبي وجهة مفضلة للمستثمرين".
جاء ذلك خلال لقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، مع جمع من أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين وكبار المسؤولين، والقيادات التنفيذية لعدد من مؤسسات القطاع الخاص، وذلك في قصر زعبيل بدبي.

وجهة رئيسية

وأكد خلال اللقاء أن "دبي مستمرة في تسريع وتيرة تحقيق المستهدفات الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33، بهدف ترسيخ مكانة الإمارة ضمن أهمّ ثلاث مدن اقتصادية في العالم، ورفع تنافسية قطاع الأعمال في الإمارة ليصبح الأسرع نمواً والأكثر جاذبية"، موضحاً أن دبي تسعى دائماً لتكون نموذجاً فريداً لمستقبل مشرق ووجهة رئيسية للاستثمار عالمياً وإقليمياً، ولاعباً مهماً في مجال الاقتصاد الرقمي، موضحاً إلى أن دور الاقتصاد الرقمي محوري في ترسيخ تنافسية قطاعاتنا المختلفة على المستوى العالمي، بتبني أحدث التقنيات الرقمية وتعزيز البنية التحتية الرقمية.
وحرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على تجاذب أطراف الحديث مع الحضور حول مواضيع  تهم مسيرة التنمية الشاملة في دبي والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في تنفيذ الرؤى والطموحات الكبيرة لدولة الإمارات ودبي.

ازرع الإمارات

وعلى هامش اللقاء، استمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى محاضرة من الدكتورة آمنة الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة بعنوان "ازرع الإمارات.. امتداد لإرث زايد"، سلطت فيها الضوء على البرنامج الوطني "ازرع الإمارات" الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، والذي يمثل امتداداً لإرث المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهو القائل "أعطوني زراعة .. أضمن لكم حضارة".
وقالت: "نمضي في تحقيق أهداف البرنامج، ونضع نصب أعيننا وعلى رأس أولوياتنا دعم المزارعين المواطنين لما يمثلونه من ركيزة رئيسية لترسيخ قطاع زراعي واعد قادر على تلبية الطلب على الغذاء في الدولة وتعزيز مسيرتنا نحو مستقبل آمن غذائياً لنا وللأجيال، ليصبح البرنامج الوطني "ازرع الإمارات" استمراراً لإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد رحمه الله، ووصيته في تشجير وتخضير وتعمير أرض الإمارات بالزراعة".
وأشارت الضحاك إلى أن "البرنامج الوطني "ازرع الإمارات" يأتي كداعم لتوجهات الإمارات للتنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي الوطني المستدام، وذلك بفضل الرؤية الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف تشجيع المجتمع المحلي على الإنتاج الذاتي المنزلي لأهم المنتجات الزراعية، وتوسيع الرقعة الخضراء في الدولة ودعم جهود الحفاظ على البيئة وتعزيز معدلات الأمن الغذائي الوطني المستدام".

#محمد_بن_راشد يلتقي جمعاً من أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين وكبار المسؤولين، والقيادات التنفيذية لعدد من مؤسسات القطاع الخاص، في قصر زعبيل بدبي، ويستمع إلى محاضرة بعنوان "ازرع #الإمارات.. امتداد لإرث زايد" قدمتها الدكتورة آمنة الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة pic.twitter.com/unqQaCNsUU

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 22, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الشیخ محمد بن راشد آل مکتوم ازرع الإمارات بین القطاعین

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: محمد بن زايد زعيم حكيم يسعى لخير الإمارات والعالم

أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، يواصل جهود الإمارات من أجل الخير والازدهار للعالم.

وقال عبر  حسابه في "إكس": "من قلب موسكو.. يواصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مساعيه لما فيه خير الإمارات والعالم. دبلوماسية واعية، نشطة، إيجابية، وعلاقات متوازنة يُميزها الفهم العميق، تدعم مكانة الإمارات السياسية وقوتها الاقتصادية".

وأضاف: "الإمارات حاضرة بقوة في العالم بأكمله، الأمس القريب في واشنطن، واليوم موسكو، زعيم حكيم يسعى لخير الإمارات، والعرب، والعالم بأكمله".

#فيديو| #عبدالله_آل_حامد: من قلب #موسكو..يواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مساعيه لما فيه خير الإمارات والعالم. دبلوماسية واعية، نشطة، إيجابية، وعلاقات متوازنة يُميزها الفهم العميق، تدعم مكانة الإمارات السياسية وقوتها الاقتصادية.#الإمارات حاضرة… pic.twitter.com/BW02m6yiME

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 21, 2024

#محمد_بن_زايد يزور #روسيا.. ويشارك في قمة مجموعة #بريكس#الإمارات_في_بريكس#محمد_بن_زايد_في_روسياhttps://t.co/YOGtBBQI3k pic.twitter.com/tOpIWWpx5N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 20, 2024

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: بقيادة محمد بن زايد.. الإمارات عززت مكانتها بين أهم المراكز الاقتصادية العالمية
  • محمد بن راشد: “بقيادة محمد بن زايد.. الإمارات عززت مكانتها بين أهم المراكز الاقتصادية العالمية”
  • محمد بن راشد: بقيادة محمد بن زايد.. الإمارات نموذج عالمي للتطور والنمو
  • عبدالله آل حامد: محمد بن زايد زعيم حكيم يسعى لخير الإمارات والعالم
  • رئيس الدولة ونائباه والحكام يعزون ملك البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله
  • رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس
  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • شخصيات فرنسية وعربية تحتفي في باريس بإنجازات الشيخ محمد بن زايد
  • محمد بن زايد في روسيا.. حوار بناء لعالم أفضل