مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات النسخة 16 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي ستقام في صالة مبادلة أرينا خلال الفترة من 6 إلى 16 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بمشاركة أكثر من 8000 رياضي من أكثر من 130 دولة حول العالم، تتجه أنظارعشاق اللعبة وأبطالها ونجومها الصاعدين إلى العاصمة أبوظبي.

تعد البطولة من أبرز المحطات في أجندة رياضة الجوجيتسو العالمية حيث تستقطب نخبة اللاعبين من مختلف أنحاء العالم لاستعراض مهاراتهم في أبوظبي، عاصمة الجوجيتسو العالمية، والفوز بأعلى الجوائز المالية والنقاط التصنيفية.

وقال نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، رئيس اللجنة المنظّمة للبطولة محمد سالم الظاهري: "كل نجوم العالم يترقبون حالياً الحدث الأبرز على المستوى العالمي في رياضة الجوجيتسو. كافة النجوم والأبطال أعلنوا التحدي للفوز وسعود منصات التتويج . منذ انطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في عام 2009، لم يدخر الاتحاد جهداً في تقديم كل جديد لضمان استمرارية التطور والارتقاء بمستوى التنظيم والمنافسات. وساهمت هذه الجهود في ظل الدعم والرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة في ترسيخ مكانة البطولة كمنصة عالمية تجمع نخبة لاعبي الجوجيتسو من جميع أنحاء العالم، وتقدم لهم تجربة استثنائية على الأصعدة كافة".

وتسجل نسخة هذا العام حضوراً لافتاً للاعبين متميزين يتصدرون التصنيف العالمي، ما يضفي على منافسات البطولة مزيداً من الحماس والقوة، ويرفع مستوى التحدي إلى آفاق جديدة، ويدفع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم لاعتلاء منصة التتويج .

ويبرز من بين هؤلاء اللاعبين البرازيلي لويس هنريكي دا سيلفا، لاعب نادي فيجن للجوجيتسو في البرازيل، والذي يحمل الحزام الأسود والمصنف الثاني في أمريكا الجنوبية بفئة تحت 94 كجم، الذي يقول: "أحرص على المشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو كل عام، لأنها محطة مهمة واختبار حقيقي لمستوى اللاعبين . واجهت بعض التحديات خلال مشاركتي في النسخة الماضية من البطولة والتي أثرت على أدائي، لكنني تعلمت الكثير من تلك التجربة، وأعود هذا العام بعزيمة وإصرار لتقديم أفضل ما لدي وتحقيق الفوز".

وبدورها، تقول المصنفة الأولى في أمريكا الجنوبية ولاعبة أكاديمية آتوس الأمريكية فئة الحزام الأسود وزن 49 كجم، البرازيلية ديانا تيشيرا: "المنافسة في أبوظبي تمنحنا تجربة مثالية، سواء من ناحية مستوى اللاعبين المشاركين أو التنظيم والجوائز. أترقب انطلاق البطولة كل عام، وأتدرب فترات طويلة لأنني أدرك حجم التحدي، شاركت في العديد من البطولات لاختبار مهاراتي والتأكد من المنافسة على الذهبية ".

ويؤكد الأنغولي مارسيلو غوميز، (حزام أسود) من أكاديمية "زد وان" في أنغولا المصنف الأول في أفريقيا فئة وزن 69 كجم، أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هي الاختبار الأهم والأصعب لقدرات اللاعبين والمنصة الأبرز التي تجذب أقوى النجوم. وقال: "أبوظبي تتميز بتقديم أقوى بطولات الجوجيتسو، وبذلك فهي تساهم في نشر رياضة الجوجيتسو ودعم اللاعبين في مختلف أنحاء العالم. الفوز بميدالية ذهبية في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو حلم يراود الجميع".

أما البلغارية فيوليتا أنجيلوفا، صاحبة الحزام الأسود والمصنفة الأولى في أوروبا تحت 62 كجم، فتقول: "حققت هذا العام ذهبية بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو، بالإضافة إلى ذهبية بطولة أبوظبي جراند سلام جولة أبوظبي، وفضية جراند سلام في اسطنبول، وهي إنجازات تدفعني للمضي قدماً نحو تحديات أكبر. أستعد منذ فترة طويلة للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. هذه البطولة تمثل لي فرصة لتأكيد حضوري على الساحة الدولية".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجوجيتسو الجوجيتسو أبيض الجوجيتسو بطولة أبوظبی العالمیة لمحترفی الجوجیتسو

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب بالجيزة تكرم اللاعبين الفائزين في بطولة الجمهورية للشركات بنسختها الـ "57"

كرم المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، اللاعبين الفائزين في بطولة الجمهورية للشركات في نسختها الـ "٥٧"، والتي أُقيمت بمدينة بورسعيد.

وأشاد رئيس مياه الشرب بالجيزة باللاعبين، والجهازين الفني والإداري، لما قدموه من مستوى متميز خلال فعاليات البطولة، متمنيًا لهم المزيد من التقدم والنجاح، مؤكدًا حرصه الدائم على تقديم كافة سبل الدعم لكافة الأنشطة الرياضية.

ولفت المهندس منصور بدوي إلى حصد اللاعبين المشاركين في البطولة لـ "٦" ميداليات، منها خمس ميداليات للاعبين من ذوي الهمم في لعبة رفع الأثقال، إذ حصل اللاعب محمد سعيد على ميدالية ذهبية، واللاعبان رامي حسين، ومحمد عيد على ميداليتين فضيتين، واللاعبان كرم مصطفى، وعلي أحمد جابر على ميداليتين برونزيتين، وميدالية ذهبية في لعبة الملاكمة حصدها اللاعب أحمد هندي، تحت إشراف عام ممدوح سعيد، وإشراف إداري علي الشافعي.

جدير بالذكر، أن بطولة الجمهورية للشركات، تعكس مدى إهتمام الدولة المصرية بالعنصرين الرياضى والبدني للعامل المصري.

مقالات مشابهة

  • بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو منصة عالمية للإبداع
  • نجوم وأبطال العالم يعلنون التحدي مع بدء العد التنازلي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • في أرض الخير| القوات المسلحة تروج لبطولة مصر الدولية للفروسية
  • مياه الشرب بالجيزة تكرم اللاعبين الفائزين في بطولة الجمهورية للشركات بنسختها الـ "57"
  • منتخب الجوجيتسو برعاية “مبادلة للإستثمار” يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • منتخب الجوجيتسو إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • منتخب الجوجيتسو يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • الدولار يرتفع وسط العد التنازلي للانتخابات الأميركية
  • هل بدأ العد التنازلي لنهاية رجل ايران في اليمن !