تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتورة لمياء إبراهيم عميد كلية طب الأسنان بجامعة الفيوم فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية طب الأسنان، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب.

 

بحضور الدكتور مها القرشي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد عبد السلام المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة ومدير المركز الجامعي للتطوير المهني، والدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والاداريين والطلاب وذلك اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات بالكلية.

في بداية كلمتها أكدت الدكتورة لمياء إبراهيم أن المرحلة الجامعية تعد مرحلة مليئة بالتحديات والفرص مشيرةً إلى أهمية اكتساب الثقة بالنفس والالتزام في الدراسة والتفاني في العمل، كما أضافت أن الدراسة بالكلية لا تقتصر على التعلم النظري فقط بل تسهم في اكتساب مهارات عملية تساعد في تقديم رعاية صحية متكاملة للمرضى.

كما رحبت الدكتورة مها القرشي بالطلاب الجدد في رحاب كلية طب الأسنان، وأكدت أن إدارة الكلية تسعى دائمًا إلى توفير كافة سبل الراحة في العملية التعليمية، وأضافت أن الكلية على أتم الاستعداد لاستقبال المقترحات والشكاوى المقدمة من الطلاب في أي وقت، داعيةً الطلاب إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة بالكلية لأنها تساهم في توسيع دائرة المعارف وتعزيز العلاقات الاجتماعية.

وتحدث الدكتور عماد عبد السلام في كلمته عن دور طالب كلية طب الأسنان في الاستعداد للمستقبل المهني، مشيراً إلى أهمية التخطيط للمستقبل بدءًا من الالتحاق بالكلية ووضع خطط وتوجهات فعالة لبناء المستقبل المهني بشكل صحيح، وذلك من خلال السعي والاجتهاد وتنمية المهارات وتطوير القدرات.

كما هنأ الدكتور وائل طوبار الطلاب الجدد بالالتحاق بكلية طب الأسنان والتي تعتبر من الكليات المميزة بالجامعة، وأشار إلى أن حفل الاستقبال يهدف في المقام الأول إلى كسر الحاجز بين إدارة الكلية والطلاب، مضيفًا أن كلية طب الأسنان قدمت العديد من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية المختلفة، وخير دليل على ذلك حصول طلاب من أبناء الكلية  على المراكز الأولى في مسابقة الطالب المثالي على مستوى الجامعات المصرية في عامين متتاليين.

وفي ختام الحفل تم تكريم أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب المميزين في الأنشطة الطلابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم كلية طب الأسنان العام الدراسي الجديد الأنشطة الطلابیة کلیة طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

بالصور.. "الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات" ندوة توعوية بـ"حقوق الفيوم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور جمال محمدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم، الندوة التي نظمتها الكلية تحت عنوان (الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات) حاضر خلالها الدكتور وائل طوبار المنسق العام للانشطة الطلابية بالجامعة، وذلك اليوم الثلاثاء، بالكلية، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، والدكتور جمال عبد الرحمن عميد كلية الحقوق. 

خلال الندوة أكد الدكتور وائل طوبار أن جامعة الفيوم تحرز دائمًا المراكز المتقدمة خلال المسابقات والأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، موضحًا أن الطالب الجامعي هو المحور الأهم والأساسي في العملية التعليمية، ولذلك فهو أول من يعود عليه النفع في حال مشاركته بالأنشطة الطلابية، لتستمر دائرة النفع مرورًا بالكلية وصولا إلى الجامعة.

كما تم تناول تعريف مفهوم الأنشطة الطلابية طبقا لقانون تنظيم الجامعات بإعتباره من الاعمال التطوعية، وكذلك استعراض مجالات الأنشطة الطلابية، بما يضم المجالات الثقافية والرياضية والعلمية والتكنولوجية والأسر والاجتماعية والجوالة والفنية، وكيفية الاشتراك بها وأهمية التواصل مع إدارات رعاية الشباب على مستوى كليات جامعة الفيوم.

وناقش الدكتور وائل طوبار أوجه الاستفادة التي تعود على الطلاب المشتركين بالانشطة الطلابية، من حيث تكوين العلاقات والصداقات واكتساب الخبرات المتنوعة وتطوير المهارات الأكاديمية والعملية والحياتية والارتقاء بالقدرات الذاتية وتنمية الهوايات الخاصة وتعلم كيفية العمل ضمن فريق وخدمة الآخرين، والاحتكاك بالمجتمع الخارجي مما يؤهله بشكل أفضل إلى صنع وإيجاد فرص عمل أكثر.

كما تم تناول الأنشطة المتعلقة بالاتحادات والأسر الطلابية التي يتعرف من خلالها الطالب على واجباته وحقوقه، ومعالجة المشكلات التي قد يتعرض لها، بالإضافة إلى تناول المسابقات التي تتم على مستوى جامعة الفيوم واللقاءات القمية التي تستضاف خلالها الجامعات المصرية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية طب الأسنان بجامعة الفيوم
  • جامعة الفيوم: حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية طب الأسنان
  • (الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات) ندوة بكلية الحقوق جامعة الفيوم
  • "الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات" ندوة بحقوق الفيوم
  • بالصور.. "الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات" ندوة توعوية بـ"حقوق الفيوم"
  • جامعة الإسكندرية: الالتزام بأعلى درجات الأمن والسلامة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات الطلابية
  • أبرز موافقات اجتماع مجلس مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأقصر
  • جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة
  • كلية هندسة الفيوم تحتفل بالطلاب الجدد.. صور