ردت محكمة استئناف أمريكية اليوم الثلاثاء، طلباً من بنك خلق التركي الحكومي، للحصول على حصانة ضد اتهامات جنائية أمريكية بمساعدة إيران على التهرب من العقوبات الأمريكية.

وقالت محكمة الاستئناف للدائرة الثانية في مانهاتن، إنها لم تجد أي أساس في القانون العام لتمكين شركة دولة أجنبية من حصانة مطلقة من الملاحقة القضائية الأمريكية بعد اتهامها بسلوك جنائي  بسبب أنشطتها التجارية.


ولم يرد محامو بنك خلق بعد على طلبات التعليق.
واتهم الادعاء الأمريكي بنك خلق في 2019 باستخدام مقدمي خدمات مالية وشركات زائفة في إيران وتركيا للتهرب من العقوبات. أردوغان: بنك "خلق" ربما يقاضي أمريكا بسبب العقوبات ضد إيران - موقع 24نقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، أن بنك "خلق" التركي، قد يقدم دعوى مضادة على محاكمة أمريكية حالية لأحد موظفي البنك البارزين السابقين، المتهمين بانتهاك العقوبات ضد إيران.

وقال الادعاء إن البنك ساعد إيران سرا في تحويل 20 مليار دولار من الأموال المحتجزة، وتحويل عائدات النفط إلى ذهب ونقود استفادت منها المصالح الإيرانية، وتقديم شحنات غذائية مزيفة لتسويغ تحويلات عائدات النفط.
ودفع بنك خلق ببراءته من اتهامات الاحتيال المصرفي، وغسل الأموال، والتآمر. وعكرت القضية صفو العلاقات بين الولايات المتحدة، وتركيا ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاتهامات الأمريكية بخطوة "غير قانونية وقبيحة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران إيران إيران تركيا

إقرأ أيضاً:

إيران ترفض اتهامات رئيس الوزراء اللبناني بالتدخل في شؤون بلاده

رفضت إيران على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها الإثنين، اتهامات رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي لطهران بالتدخل في شؤون بلاده، وذلك على خلفية تصريحات منسوبة الى رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف.

وقال المتحدث إسماعيل بقائي خلال مؤتمر صحافي أسبوعي إن “إيران لم تكن لديها النية على الإطلاق و(لم تقدم على) أي خطوة يمكن أن تثير شبهة التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية”.

المصدر أ ف ب الوسومإيران الاحتلال الإسرائيلي لبنان

مقالات مشابهة

  • بسبب قضية تتعلق بإيران.. محكمة أمريكية ترفض منح الحصانة لبنك خلق التركي
  • 52 عضو كونغرس يتهمون شركة نفط أمريكية بدعم روسيا.. كيف؟
  • سياسي تركي: بوتين وأردوغان سيفسدان خططا أمريكية في سوريا
  • إيران ترفض اتهامات رئيس الوزراء اللبناني بالتدخل في شؤون بلاده
  • وفاة المعارض التركي الشهير فتح الله جولن في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكبر أعداء أردوغان.. وفاة الداعية التركي فتح الله غولن
  • محكمة بريطانية ترفض فصل أكاديمي من جامعة هاجم الصهيونية: رأيه جدير بالاحترام
  • محكمة بريطانية ترفض فصل جامعة لأكاديمي هاجم الصهيونية: رأيه جدير بالاحترام
  • المستشار الألماني يجري مباحثات مع الرئيس التركي