أكدت وزيرة الدولة لشئون التنمية في وزارة الخارجية البريطانية أنيليز دودز، اليوم "الثلاثاء"،عدم تصدير أية أسلحة للجيش الإسرائيلي يمكن أن تستخدم في انتهاك القانون الإنساني الدولي ،لافتة إلى قرار الحكومة البريطانية في سبتمبر الماضي بتعليق حوالي 30 من أصل 350 ترخيصًا لتصدير معدات عسكرية إلى إسرائيل. 

السنة والبدعة.

. محاضرة لأئمة بريطانيا بمنظمة خريجي الأزهر عبر الفيديو كونفرانس وزير الزراعة: تعزيز التعاون مع بريطانيا لتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة وزيادة الإنتاجية

ووصفت دودز - في تصريحات أوردتها صحيفة  الجارديان  البريطانية -حجم المساعدات الإنسانية التي وصلت قطاع غزة هذا الشهر بـ "غير المقبولة"، كما أنها من المرجح أن تمثل أقل نسبة من المساعدات التي تصل إلى القطاع منذ إندلاع الحرب،لكنها لم تشر إلى أية إجراءات محددة باستثناء الضغط الدولي لضمان تغيير هذا الوضع. 

 

وأكدت أنه بعد القرار الصادر في 2 سبتمبر الماضي لم يتم إصدار أية تراخيص لتصدير أسلحة إلى إسرائيل والتي قد تُستخدم في ارتكاب انتهاكات للقانون الإنساني الخاص بالمملكة المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بريطانيا إسرائيل تنتهك القانون الإنساني وزارة الخارجية البريطانية الحكومة انتهاك القانون الإنساني معدات عسكرية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن تدمير مستودع أسلحة ومقراً استخبارياً لحزب الله

أكد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه شن ضربات جوية على مخابئ أسلحة ومركز استخبارات لحزب الله في معقله ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الجيش في بيان "أغارت طائرات حربية لسلاح الجو قبل قليل وبتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات على عدة مستودعات أسلحة ومقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله" في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

#عاجل جيش الدفاع يشن غارات على مستودعات أسلحة ومقر قيادة لحزب الله في الضاحية الجنوبية في بيروت

????أغارت طائرات حربية لسلاح الجو قبل قليل وبتوجيه استخباري دقيق من هيئة لاستخبارات على عدة مستودعات أسلحة ومقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله داخل الضاحية الجنوبية في بيروت.… pic.twitter.com/z32OMmqhuh

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 19, 2024 وأضاف "تأتي هذه الغارات في إطار الجهود المستمرة لاستهداف مستودعات الأسلحة ومواقع الإنتاج التابعة لحزب الله في منطقة بيروت".
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية عن "استهداف العدو الاسرائيلي" بغارة أحد المباني في منطقة حارة حريك مرتين، ما أدّى إلى "تدمير المبنى بشكل كامل وتضرر المباني المحيطة".
وقالت الوكالة كذلك إن "الطيران الحربي الاسرائيلي أغار على حي الامراء في الشويفات".
وقبيل الغارات، كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي عبر منصة اكس "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين  في المباني المحددة في الخريطتيْن والواقعة في حارة حريك: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها" الجيش قريبا.
وأصدر في أعقاب ذلك تحذيرات مماثلة لحيي برج البراجنة والشويفات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني: وقف إطلاق النار إلزامي لأي حلول سياسية ودبلوماسية
  • الكشف عن موعد رواتب العسكريين لشهر سبتمبر الماضي
  • الخطوط الجوية البريطانية تمدد وقف رحلاتها إلى إسرائيل
  • حتى مارس 2025.. الخطوط الجوية البريطانية تمدد وقف رحلاتها إلى إسرائيل
  • الخطوط الجوية البريطانية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى مارس 2025
  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.75% في سبتمبر الماضي على أساس سنوي
  • يديعوت أحرونوت: الحرب على لبنان كلفت إسرائيل 6.7 مليار دولار منذ بداية سبتمبر الماضي
  • أستراليا تراجع تصاريح تصدير أسلحة إلى إسرائيل
  • إسرائيل تعلن تدمير مستودع أسلحة ومقراً استخبارياً لحزب الله