أكد الدكتور صبحي نصر ، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، رئيس المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي بالاتحاد أن مصر تمتلك آفاقاً واسعة لنقل المعرفة والتكنولوجيا  بين بلد وآخر  وهذا توجه الدولة والقيادة السياسية  المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته.

وأضاف نصر  خلال زيارة وفد رجال أعمال وخبراء من أوزباكستان لمركز التعليم المزدوج التكنولوجي، أن المركز انطلق منذ سنوات بهدف ربط التعليم بسوق العمل وتوفير فرصة العمل بعد الانتهاء من العملية التعليمية، ولدينا الآن 37 وحدة إقليمية علي مستوي الجمهورية تضم نحو 43 ألف طالب في جميع التخصصات الصناعية والسياحية والطبية العلاجية والخدمية.

ومن جانبه ثمن الوفد الأوزباكستاني ، والذي يضم 16 خبيراً فى التعليم والتكنولوجيا، تجربة مصر في هذ المجال وسعيه لعقد شراكة حقيقية وواسعة مع مصر ، وعرضوا جوانب متنوعة لفرص التعاون بين مصر وأوزبكستان.

وقدم المهندس حمدي السيد ، نائب مدير عام الاتحاد لشئون المركز الوطني شرحاً تفصيلاً لنشاط المركز ، مؤكداً أن رؤية المركز تتمثل في أن تكون شريكاً فعالاً في تنمية قدرات العمالة الفنية المصرية ، لتلبية احتياجات القطاع الخاص ، داخل وخارج
الجمهورية ، والمساهمة في تحسين بيئة العمل داخل المشآت الاقتصادية .

وقال اللواء حسام الشهاوي ، المدير العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، إن الزيارة تستهدف الاطلاع علي تجربة المركز والاتحاد  فى النهوض بالتعليم المزدوج فى مصر والتعرف علي دور وحداته المنتشرة فى محافظات مصر ، حتى يتم نقل تلك التجربة إلى أوزبكستان.

وتابع: الوفد سيقوم بعد ذلك بزيارة وحدة السادس من أكتوبر ، ووحدة العاشر من رمضان الفرعية للتعليم المزدوج وبعض المنشآت التدريبية بهما وبعض مدارس التعليم المزدوج هُناك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستثمرين الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين اوزباكستان مصر وأوزبكستان التعلیم المزدوج

إقرأ أيضاً:

متحدث مركز الملك سلمان: المملكة تحتل المركز الرابع على مستوى العالم في تمويل العمل الإنساني

قال متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، د. سامر الجطيلي، إن المملكة العربية السعودية حققت إنجازًا بارزًا باحتلالها المركز الرابع على مستوى العالم في تمويل العمل الإنساني.

 

وأشار في تصريحات لبرنامج الشارع السعودي، إلى التزام المملكة المستمر بتقديم الدعم الإنساني في مختلف الأزمات، مما يعكس دورها الريادي في تعزيز العمل الإنساني العالمي.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية الكاميرونيا 3 يونيو 2024 - 11:15 صباحًا العيادات الطبية التغذوية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في مديرية الخوخة تقدم خدماتها العلاجية لـ 15.888 مستفيدًا خلال شهر فبراير 14 أبريل 2024 - 8:44 مساءً

 

وتسعى المملكة، من خلال مركز الملك سلمان، إلى تقديم المساعدات للمحتاجين حول العالم، تجسيدًا لرؤية القيادة الحكيمة والتزامها بتخفيف معاناة الشعوب المتضررة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد المركز التكنولوجي بالفتح لمتابعة ملف التقنين
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بالغردقة ينظم احتفالية قطار uccd
  • بنك الخليج يوقع اتفاقية شراكة مع كلية الكويت التقنية
  • متحدث مركز الملك سلمان: المملكة تحتل المركز الرابع على مستوى العالم في تمويل العمل الإنساني
  • صبحي نصر: العاشر من رمضان و أكتوبر تتصدران منظومة التعليم المزدوج
  • ألوان أعمدة الكرنك "تأسر" قلوب أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي.. صور
  • بالتزامن مع اجتماعات الوحدات الإقليمية.. اعرف دور مركز التعليم المزدوج في دعم الصناعة
  • شراكة بين جهينة للصناعات الغذائية و"روبوجاردن" لدعم التعليم الرقمي وتمكين الشباب
  • أحمد حاتم يدعم مصابي التوحد بهذا العمل «فيديو»