أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام، التابعة لـهيئة الإعلام الإبداعي، عن زيادة نسبة برنامج حوافز الاسترداد النقدي الحالي على أعمال الإنتاج من 30% إلى أكثر من 35% لجميع المشاريع الإنتاجية المؤهَّلة التي تتقدَّم بطلباتها بدءاً من 1 يناير 2025، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز النمو وجذب الاستثمارات الاستراتيجية في صناعة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في أبوظبي.

وتهدف هذه الخطوة إلى تشجيع استقطاب الأعمال الإنتاجية من هوليوود وبوليوود والعالم العربي، ما يعزِّز الاقتصاد المحلي من خلال توفير خدمات النقل والخدمات اللوجستية والإقامة وغيرها، إضافة إلى تسليط الضوء على مزايا أبوظبي ومعالمها ومقوّماتها، ما يسهم بدوره في دعم العديد من القطاعات، ومنها السياحة.

ويندرج هذا الإعلان ضمن مشاركة لجنة أبوظبي للأفلام وهيئة الإعلام الإبداعي والمنطقة الإبداعية twofour 54 في معرض ميبكوم 2024، الحدث الأكبر عالمياً للمحترفين في مجال إنتاج المحتوى التلفزيوني والترفيهي الذي تحتضنه مدينة «كان» الفرنسية، بمشاركة 14 شريكاً من صُنّاع الإنتاج، حيث قدَّمت اللجنة أبرز العروض السينمائية والإنتاجية في أبوظبي أمام أهم الجهات الرائدة في مجال الإنتاج.

وقال محمد ضبيع، المدير العام لهيئة الإعلام الإبداعي بالإنابة: «تعكس هذه الخطوة سعينا المتواصل لجذب المنتجين والمخرجين العالميين، وترسيخ مكانة إمارة أبوظبي مركزاً حيوياً ووجهةً عالميةً رائدةً للصناعات الإبداعية والعالمية».

وأضاف: «باعتبارنا من الجهات الرائدة في الأعمال الإنتاجية والإبداعية التي تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات، فإنَّ هيئة الإعلام الإبداعي ولجنة أبوظبي للأفلام هي أولى الجهات التي قدَّمت برنامج حوافز الاسترداد النقدي على الأعمال الإنتاجية، حيث تستند هذه المبادرة إلى أفضل الممارسات العالمية التي تضمن تعميم المحتوى الفردي في الإمارة على نطاق أوسع».

وأكَّد ضبيع أنَّ هذا التطوُّر هو أول نتائج المراجعة الشاملة لجميع القطاعات الإبداعية، بهدف ضمان تقديم عروض أكثر جاذبية لصناعة مزدهرة في أبوظبي تسهم بفاعلية في اقتصاد المنطقة، في ظل التأكيد على أهمية نمو صناعة السينما والإنتاج وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقال سمير الجابري، رئيس لجنة أبوظبي للأفلام: «استفاد أكثر من 150 عملاً إنتاجياً من برنامج الحوافز منذ إطلاقه في عام 2013، وهو ما يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي، حيث أظهرت الأبحاث أنَّ مقابل كل درهم يُدفَع، يتدفَّق أكثر من ثلاثة دراهم إلى الاقتصاد».

وأضاف: «إنَّ الأعمال الإنتاجية التي تُصوَّر في الإمارة تسهم أيضاً في توفير فرص تعليمية وتدريبية هائلة للمبدعين الشباب، ما ينعكس إيجابياً على تطوير الأعمال الإنتاجية المحلية في المستقبل. وببدء تنفيذ مبادرة برنامج الحوافز في 1 يناير 2025، سنقدِّم مزيداً من المعلومات عن هذه المبادرة إلى المشاركين في صناعة الإنتاج الحالية لدينا».

ويهدف هذا التطوُّر الجديد إلى تعزيز منظومة العمل الإبداعي في أبوظبي بزيادة الحوافز المالية؛ فأكثر من 800 شركة إعلامية محلية (أكثر من 300 شركة منها متخصصة في الإنتاج)، ومجموعة المواهب المستقلة التي تضمُّ نحو 1,000 موهبة، والشباب الباحثين عن فرص التدريب، وبرنامج التأشيرة الذهبية الجديد، تتكامل مع مرافق الإنتاج الجديدة والمتطورة (استوديوهات twofour54).


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأعمال الإنتاجیة فی أبوظبی أکثر من

إقرأ أيضاً:

الإعمار تؤكد قرب افتتاح "النفق الأول" ضمن مشاريع ساحة النسور

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الأحد، وصول الأعمال في مشروع تطوير ساحة النسور ومجسر قحطان إلى مراحل متقدمة، مشيرة إلى قرب إتمام وافتتاح النفق الأول.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الأعمال تجري بوتيرة متسارعة فيما يخص النفق الأول بمشروع ساحة النسور الذي وصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة جداً بالإضافة إلى باقي الأنفاق الأربعة، وفيما يخص مجسر ساحة قحطان فالأعمال تجري لمد الجسر باتجاه سكة حديد أم الطبول بعد ان تم تهديم ثلاث فضاءات والآن الأعمال تجري لتسليح سقف هذا الجسر وأيضاً أعمال الركائز والروافد أنجزت بصورة كاملة".

وأضاف الصفار أن "باقي فقرات المشروع سيتم إكمالها في بداية عام 2025، ونحن نعمل على افتتاح أي جزء يتم انجازه منها والنفق رقم واحد بمشروع ساحة النسور شارف على الانتهاء وقريباً يدخل مشروع جديد ضمن مشاريع عام الإنجازات والتي أعلننا عن دخول ثمانية منها في خلال هذه السنة وهو انجاز لم يتحقق في السنوات السابقة".

بدوره قال ممثل دائرة الطرق والجسور المهندس علي مولود عباس لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العمل يجري في مشروع ساحة النسور ووصل إلى مراحل متقدمة بعد افتتاح مجسر الساحة والعمل جار ببقية فقرات المشروع الأخرى وبوتيرة متصاعدة، ووصلت الأعمال في النفق الاول الذي يربط شارع الأردن والقادسية إلى مراحل متقدمة إذ تم إنجاز صب أرضية وجدران النفق، والآن يجري العمل على تهيئة إكساء النفق فضلاً عن أعمال التخطيط والتأثيث".

وأضاف عباس، أن "العمل جار كذلك في النفق الرابع والذي يربط بين شارعي الزيتون باتجاه شارع الأميرات والنفق الخامس الذي يربط شارع الأميرات بشارع بتجاه الزيتون، إذ تم صب جدران وأرضية 24 مقطعاً من أصل 30 في النفق رقم 4 وكذلك صب أرضية وجدران 35 مقطعاً من أصل 43 في النفق الخامس".

وتابع أنه "فيما يتعلق بمنحدر النزول باتجاه الحارثية فحالياً تجري أعمال الإكساء، بعد إتمام مد أنبوب المجاري امام المنحدر والذي كان يتعارض مع أعمال الإكساء، وفيما يخص العمل في مجسر ساحة قحطان فقد وصلت نسب الأعمال ايضاً إلى مراحل متقدمة وتم انجاز أعمال الحفر ونصب الركائز البالغ عددها 68 ركيزة".

مقالات مشابهة

  • البترول: مصر لديها 550 حقل نفط ونستخدم التكنولوجيا لزيادة الإنتاجية
  • الإمارات تعزز الزراعة الذكية بالابتكارات التكنولوجية
  • الإعمار تؤكد قرب افتتاح "النفق الأول" ضمن مشاريع ساحة النسور
  • الزراعة: استنباط أكثر من 60 صنفًا وهجينًا للمحاصيل الاستراتيجية لتحسين الإنتاجية
  • وزير الزراعة أمام النواب: نتبع إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية لزيادة الإنتاجية
  • وزير الزراعة أمام مجلس النواب: نتبع إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية لزيادة الإنتاجية
  • «الزراعة»: نتبع إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية لزيادة الإنتاجية
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال
  • مجلس الخدمة العامة يستعد لتوظيف فئات جديدة لدعم مشاريع العراق الإنتاجية في 2025