التقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بالدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بمكتبه بالديوان العام وذلك لمتابعة آخر المستجدات والتعرف على معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات التجارية المشتركة والمُقامة بالمحافظة بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية والمطورين التجاريين.

إستهل محافظ الشرقية اللقاء بالتأكيد على أن المشروعات المشتركة والجاري تنفيذها بمدينة الزقازيق تسير بخطى متسارعة لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية والتي تشمل إقامة ( مشروع العروبة مصر) بأرض العصلوجي طريق (الزقازيق ـ بلبيس) على مساحة 3.

7 فدان تقريبا وبحجم إستثمارات ترتقي إلى 350 مليون جنيها لتوفير2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة وكذلك مشروع إقامة المنطقة التجارية اللوجستية والخدمية المقامة على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية ( المصرية بلازا) وبإستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه وذلك بالتعاون بين المحافظة وجهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين وأحد المطورين.

تطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية طرح مشروع جديد لإقامة نادي للفروسية على مساحة 35 فدان بأرض الفروسية بمدينة بلبيس والتي تشهد إقامة مهرجان الشرقية للخيول العربية كل عام بالإضافة لإقامة منشآت خدمية للمساهمة في تنشيط السياحة الداخلية ويضع الشرقية على خريطة السياحة العالمية .

أشاد محافظ الشرقية بمجهودات وزارة التموين في تحسين البنية التحتية للتجارة الداخلية من خلال إقامة المناطق اللوجستية وأسواق جملة مركزية ومستودعات إستراتيجية إلى جانب المناطق التجارية المتكاملة لدفع عجلة الإنتاج وتحسين مستوى الإقتصاد وزيادة الدخل القومي ، مؤكداً إستمرار التنسيق والتعاون بين المحافظة وجهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة مشروعات تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

محافظ الشرقية يشهد تجربة محاكاة لتصريف مياه الأمطار بنفق عرابي بمدينة الزقازيق

ومن جانبها قدمت رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الشكر لمحافظ الشرقية والجهاز التنفيذي على الدعم الكامل وتذليل أي عقبات أمام تنفيذ مشروعي العروبة والمنطقة التجارية اللوجستية والخدمية بمدينة الزقازيق من خلال تقديم كافة التسهيلات والتراخيص اللازمة لتنفيذ المشروعين وكذلك حل مشكلات البنية التحتية وتهيئة البيئة المناسبة للإستثمار معربة عن تطلعها لطرح مشروعات جديدة على أرض المحافظة تقدم فرص عمل للشباب وتساهم في تحسين مستوى الدخل والإقتصاد.

حضر اللقاء الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ وأحمد عزت مدير تراخيص المناطق التجارية وعلاء عبد الفتاح مدير مشروعات المناطق التجارية وخالد مرسي مدير تراخيص البناء بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنشيط السياحة التموين محافظ الشرقية مليون جنيه الشرقية مهرجان جهاز تنمیة التجارة الداخلیة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط لبحث التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية بزيارة مقر الغرفة التجارية بمحافظة  دمياط، بجانب الاجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة برئاسة، محمد عبد اللطيف فايد، واستعرض الطرفان سبل التعاون المشترك لزيادة الوعي بمزايا القيد والاستثمار في البورصة بين مجتمع الأعمال بالمحافظة.

يأتي ذلك على هامش مؤتمر البورصة المصرية للتنمية في نسخته السابعة والذي انعقد في محافظة دمياط، يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024.

 كما أجاب رئيس البورصة المصرية عن استفسارات الحضور بشأن إجراءات القيد في البورصة والآفاق التي يتيحها القيد لتوسع الشركات ونمو أعمالها.

ودعا "الشيخ" أبناء المحافظة إلى التواجد بسوق المال للاستفادة من المزايا الاستثمارية التى يتيحها القيد والاستثمار بالبورصة بمختلف الأنشطة والمجالات، لافتاً  إلى أن محافظة دمياط تتمتع بتنوع اقتصادي واضح. 

وأضاف، أن البورصة تسعى لتعزيز دور سوق الأوراق المالية في دعم الكيانات الاقتصادية العاملة بالمحافظة لمساعدة الشركات على الوصول الى التمويل اللازم للنمو وتحقيق مستهدفاتها وزيادة حجم أعمالها.

ومن جانبه أكد محمد فايد، رئيس الغرفة التجارية بدمياط حرص الغرفة التجارية على تعزيز العلاقات مع البورصة المصرية لتعريف أصحاب المشروعات والشركات داخل المحافظة بالمزايا التي تقدمها البورصة، و تشجعيهم على التواجد بسوق المال سواء كشركات مقيدة أو مستثمرين.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على تنظيم ورش عمل لتعريف مجتمع الأعمال بالمحافظة بمبادئ وأساسيات الاستثمار في البورصة، ومزايا القيد والطرح في البورصة مع التعريف بالخطوات اللازمة لذلك، كما سيتضمن التعاون في الفترة القادمة تنظيم ورش عمل متخصصة يحضرها مختلف الأطراف ذات الصلة بعمل الشركات في المحافظة، لتعريفهم بمزايا وخطوات ومتطلبات القيد والطرح في البورصة. 

 

و ستعمل البورصة على تشجيع تواجد شركات السمسرة في الأوراق المالية بالمحافظة ونشر الوعي بأهمية الاستثمار في سوق الأوراق المالية لتعزيز استثمارات أبناء المحافظة في البورصة المصرية وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك. كما ستقوم البورصة المصرية بإرسال مجموعة من المواد التعليمية والتثقيفية الخاصة بأساسيات ومبادئ الاستثمار في سوق الأوراق المالية للغرفة التجارية لكي تقوم بدورها بإعادة توزيعها على أعضائها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية ورئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يوقعان بروتوكولا لتقديم الدعم
  • محافظ الشرقية يشهد تجربة محاكاة لتصريف مياه الأمطار بنفق عرابي بمدينة الزقازيق
  • محافظ الشرقية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية ببلبيس
  • محافظ بورسعيد ورئيس جهاز تنمية المشروعات يتفقدان إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمنطقة الإسراء
  • جهاز تنمية المشروعات يساهم بتنفيذ مشروعات بنية أساسية بمحافظة بورسعيد لتهيئة المناخ الملائم للمشروعات الصغيرة
  • محافظ بورسعيد يوقع ملحق عقد مشروع تطوير حي الضواحي 4 مع جهاز تنمية المشروعات
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة
  • رئيس مشروعات النواب يطالب برؤية جديدة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط لبحث التعاون