تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى صناعة الأدوية والفيتامينات المغشوشة بالقاهرة وقدرت قيمة المضبوطات بـ10 ملايين جنيه تقريباً.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى الأدوية والعقاقير المغشوشة، أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (صاحب شركة توريدات "له معلومات جنائية"، وعاطل) بتصنيع الأدوية والفيتامينات المغشوشة بقصد الإتجار بها من خلال كونها مستوردة، واتخذا من مصنع "مستأجر" بمنطقة العاشر من رمضان بالشرقية مقراً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما (كمية كبيرة من العقاقير والأدوية والفيتامينات  المغشوشة والمصنعة محلياً - كمية من الملصقات - مبلغ مالى)، وباستهداف المصنع المشار إليه، عُثر بداخله على (كمية كبيرة من العقاقير والأقراص والكبسولات الدوائية مختلفة الأنواع – المعدات والأدوات والملصقات المستخدمة فى التصنيع) وبمواجهتهما أقرا بمضمون التحريات وأضافا بتحصلهما على الملصقات والعبوات المقلدة من إحدى المطابع الكائنة بمنطقة عين شمس بالقاهرة والتى يديرها (شخصان – مقيمان بمحافظة القاهرة).. وباستهداف المطبعة المشار إليها أمكن ضبط الشخصين وبحوزتهما (كمية من أغلفة الكرتون "مدون عليها أسماء عقاقير وأدوية مختلفة"- 3 ماكينات طباعة وتكسير ولصق "على الأدوية"- عدد من إسطمبات لطباعة منتجات أدوية مختلفة).

يشار إلى أن إجمالى عدد الأقراص الدوائية المضبوطة حوالى (1,6 مليون قرص) وتقدر قيمتها المالية (10 ملايين جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صناعة الأدوية والفيتامينات المغشوشة بالقاهرة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

8 قضايا مخدرات.. جهود الحملات الأمنية في دمياط وأسوان

وجه قطاع الأمن العام، بمُشاركة إدارتي البحث الجنائي بمديريتي أمن دمياط، وأسوان، حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن، لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.

وأسفرت جهود الحملة بدوائر مديرية أمن دمياط، عن ضبط 4 قضايا اتجار، ضبط خلالها «كمية من مخدر الحشيش وزنت 7 كيلو جرامات، وكمية من مخدر البانجو وزنت 9 كيلو جرامات، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 7.5 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية خرطوش، و2 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة»، بحوزة 6 متهمين، منهم 4 لهم معلومات جنائية.

أما بمديرية أمن أسوان، تم ضبط 4 قضايا إتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالهم «كمية من مخدر الحشيش وزنت 7.4 كيلو جرام، و4 كيلو جرامات لمخدر البانجو، وكمية من مخدرات الهيروين، والشابو، والبودر»، بحوزة 4 متهمين، منهم 2 لهما معلومات جنائية، فضلا عن تنفيذ 775 حكما قضائيا متنوعا، وكذا ضبط «بندقية خرطوش، و3 فرد محلي وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة».

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًالداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة «كلنا واحد»

بـ 6 ملايين جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عدد من تجار العملة خلال 24 ساعة

مقالات مشابهة

  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في صناعة الأدوية والفيتامينات المغشوشة بالقاهرة
  • أمن القاهرة يضبط أدوية مغشوشة بـ10 ملايين جنيه
  • مليون قرص.. ضبط صاحب شركة توريدات لقيامه بتصنيع أدوية مغشوشة
  • ضبط عصابة تصنع الفيتامينات المغشوشة بالقاهرة
  • مداهمة مصنع خمور في بنغازي
  • العثور على جثة شاب فيومي مقتول داخل مسكنه بالقاهرة
  • 8 قضايا مخدرات.. جهود الحملات الأمنية في دمياط وأسوان
  • ضبط 10 أطنان دقيق بلدى مدعم بالقاهرة قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابى بالقاهرة لتزوير المحررات الرسمية