صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظم مكتب محافظ شمال الباطنة اللقاء الإعلامي الثالث لمحافظة شمال الباطنة، بفندق راديسون بلو في ولاية صحار، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وعدد من المختصين والمهتمين بالمجال الإعلامي والاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي من أبناء المحافظة.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز التواصل بين وسائل الإعلام وأبناء المحافظة، وتسليط الضوء على الجهود الإعلامية المبذولة لتعزيز التنمية في شمال الباطنة، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة أبرز الإنجازات والتحديات، مع تبادل الأفكار والخبرات التي تسهم في تحسين الأداء الإعلامي ودعم مسيرة التطور في المحافظة.

وفي كلمتها، قالت الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية إن هذا اللقاء يعد منصة لفتح قنوات الحوار والتواصل بين الجهات الإعلامية وأبناء المجتمع المحلي.

وشهد اللقاء تقديم عرض مرئي لاستعراض التعاون بين مكتب محافظ شمال الباطنة والمجتمع، حيث تم تسليط الضوء على الإعلام كجسر بين صناع القرار والمواطنين، مع إبراز قصص نجاح نابعة من شراكات بين مكتب المحافظ والمجتمع، والتي تهدف إلى توحيد الجهود من أجل تطوير المحافظة وتعزيز التنمية، كما أظهر المقطع الدور المهم للإعلام في تسليط الضوء على المبادرات التنموية في المحافظة وكيفية تفعيل التواصل الإيجابي بين جميع الأطراف لتعزيز صورة المحافظة إقليمياً ووطنياً.

وفي كلمة بعنوان "رواد الإعلام"، تحدث الدكتور علي بن عبدالله الكلباني عميد ركن متقاعد بوزارة الدفاع وكاتب ومعد ومقدم برامج تلفزيونية وإذاعية، عن مسيرة الإعلام العماني ونشأته، والدور المحوري الذي يلعبه الإعلام في بناء الوطن.

كما استعرض الكلباني دور وسائل الإعلام الحديثة والتواصل الاجتماعي في التأثير الإيجابي والسلبي، مؤكدًا أهمية الاستفادة من هذه المنصات لتعزيز الصورة الإيجابية للوطن.

من جانبه، قدم المهندس محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم تنمية الاستثمار بدائرة التخطيط والاستثمار بمكتب محافظ شمال الباطنة، عرضًا حول الجهود التنموية التي تشهدها المحافظة، مشيرًا إلى المشاريع والفعاليات التي تساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي.

واختتم اللقاء بجلسة حوارية جمعت سعادة محافظ شمال الباطنة ومدير دائرة التواصل والإعلام بمكتب محافظ شمال الباطنة.

وفي كلمته خلال الجلسة الحوارية، أكد سعادة محافظ شمال الباطنة أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الإعلام في تحقيق التنمية وتعزيز التواصل بين مختلف فئات المجتمع، مشددًا على أن الإعلام ليس مجرد وسيلة لنقل الأخبار، بل هو قوة مؤثرة تسهم في رسم ملامح المستقبل وتشكيل الرأي العام.

كما تطرق سعادته إلى ضرورة إبراز التراث الثقافي والتاريخي لمحافظة شمال الباطنة، مشيرًا إلى أن المحافظة تمتلك تاريخًا غنيًا بالإنجازات الذي يجب أن يبرز ويُعرف على نطاق واسع، لافتا إلى أن الإعلام لديه القدرة على توثيق هذه القصص ونقلها للأجيال القادمة، لتظل مصدر إلهام لهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يؤكد متابعته المستمرة للحركة بمواقف السيارات والالتزام بالتعريفة الجديدة

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، متابعته المستمرة وعلى مدار الساعة لانتظام العمل داخل مواقف السيارات بمراكز ومدن المحافظة و تكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة يوميًا.

وأوضح أن الحملات تستهدف التأكد من التزام السائقين بـ تعريفة الركوب المقررة، وعدم مخالفة خطوط السير أو استغلال المواطنين، مؤكدا توقيع غرامات فورية ورادعة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين لتعريفة الركوب المقررة.

محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة والتطهير ورفع الإشغالات في طنطا.. صور

وأشار الجندي الى أن غرفة العمليات بديوان عام المحافظة تتابع لحظة بلحظة حالة حركة النقل والمواصلات بشكل عام وكذا محطات الوقود، للاطمئنان على الحالة العامة وعدم المغالاة في الأسعار.

وناشد الجندي المواطنين، عدم دفع أي مبالغ مالية سوى المحددة والإبلاغ الفوري على ارقام لوحات السيارات في حال مخالفة السائق للتعريفة المعلنة من خلال التواصل مع غرفة عمليات المرور ٠٤٠٣٤٥٤٥٩٩ ، غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ ،إدارة المواقف ٠١٠٠٦٩٦٦٩٨٣، أو عبر الواتس آب الخاص بمبادرة "الغربية بتتغير بيكم " على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤).

محافظ الغربية يتابع التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وانتظام العمل بالموقف ومحطات الوقود

في سياق آخر وجه محافظ الغربية مديرية التموين بالمتابعة الدورية على مدار الساعة لتوفير الوقود بأنواعه المختلفة داخل محطات الوقود المنتشرة في أرجاء المحافظة.

IMG-20241021-WA0012 IMG-20241021-WA0010 IMG-20241021-WA0009 IMG-20241021-WA0011 IMG-20241021-WA0008 IMG-20241021-WA0007

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تعقد اجتماع مع الصحفيين.. لهذا السبب
  • شمال الباطنة في ذاكرة التاريخ
  • 406 مواطنين يعرضون مشاكلهم وطلباتهم في لقاء جماهيري مع محافظ سوهاج
  • محافظ الغربية يستقبل وفد قطاع الإعلام وكلية الشريعة والقانون بطنطا
  • محافظ الغربية يستقبل وفد الإعلام بهيئة الاستعلامات وكلية شريعة وقانون الأزهر
  • اعتماد نظام تصنيف الوثائق بمكتب محافظ شمال الباطنة
  • محافظ الغربية يؤكد متابعته المستمرة للحركة بمواقف السيارات والالتزام بالتعريفة الجديدة
  • اعتماد نظام تصنيف وجداول استبقاء الوثائق بمكتب محافظ شمال الباطنة
  • لليوم الثالث.. محافظ الغربية يؤكد متابعته المستمرة للالتزام بالتعريفة الجديدة