مسقط- الرؤية

نفذت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلةً بقطاع التدريب المهني، حلقة العمل السادسة لمراجعة وتطوير البرامج التدريبية بالكليات المهنية، بمشاركة أكثر من 75 مشاركا من القطاعين العام والخاص، والمؤسسات التعليمية والتدريبية، حيث تستمر الحلقة لمدة يومين وذلك بديوان عام الوزارة.

وهدفت الحلقة إلى تمكين الكليات المهنية من رفع جودة برامجها بما يضمن جودة التعليم والتدريب المهني في سلطنة عُمان، والعمل على تطوير النظامين التعليمي والتدريبي من خلال مواءمته مع احتياجات سوق العمل.

وتضمنت الحلقة مراجعة أربعة برامج تدريبية بالكليات المهنية، وهي: (ملاحة سفن الصيد، والإنتاج النباتي، وميكانيكا محركات بحرية، والميكاترونكس).

وفي كلمته، قال الدكتور خالد بن عبد العزيز أمبوسعيدي مدير عام التدريب المهني: "جاءت حلقة العمل هذه كأحد أهم المشاريع في الخطة الشاملة لتطوير منظومة التدريب المهني في سلطنة عمان، وأحد أهم الأهداف الاستراتيجية التي يسعى التدريب المهني  على تحقيقها، والتي سنعمل معا من خلالها على تمكين الكليات المهنية من رفع جودة أدائها وتحسين مخرجاتها وتطوير مناهجها، وفق معايير منسجمة مع دليل الجودة المؤسسية والبرامجية لمؤسسات التعليم العالي الصادر من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم".

وأضاف: " نحن على يقين تام بأن تكامل العمل سيتيح الفرصة للخروج بخطة تطوير ومراجعة للمناهج، بمشاركة الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات الحكومية والخاصة والتعليمية، والتي تعزز جسور التعاون وتفتح آفاق جديدة في إطار مقاربة بين مخرجات التعليم والتدريب المهني ومتطلبات سوق العمل الحالي والمستقبلي".

وقدم المهندس سيف بن حمد الهاشمي مدير دائرة المناهج والتقويم بالمديرية العامة للتدريب المهني، عرضا مرئيا تناول فيه المسارات التعليمة والتدريبية، والتخصصات المستهدفة، ومنهجية إدارة الورشة، وطريقة التقييم، ثم تم تقسيم المشاركين على التخصصات المستهدفة كل في مجال اختصاصه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم: إعادة فتح التقديم إلى قناة الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • حلقة عمل تبحث تطوير برامج التدريب في الكليات المهنية
  • موعد عرض الحلقة 29 من مسلسل "برغم القانون".. تفاصيل
  • تعرف على موعد عرض الحلقة الـ 28 من مسلسل "برغم القانون"
  • وزارة التعليم: إعادة فتح التقديم إلى قناة الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب والفتيات بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق عدد من برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بالإسماعيلية
  • موعد عرض الحلقة الـ 27 من مسلسل "برغم القانون" لـ إيمان العاصي
  • أكثر من 91 ألف فرصة وظيفية لخريجي برامج التدريب التقني
  • “التدريب التقني”: أكثر من 91 ألف فرصة وظيفية لخريجي برامج التدريب التقني في النصف الأول من العام