بوابة الوفد:
2024-10-22@17:52:56 GMT

العلاج بالموسيقى يعجل في شفاء المريض

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

كشفت دراسة أميركية أن الاستماع للموسيقى باختلاف أنواعها يعجل بالشفاء بعد الجراحة، ويقلل احتياج المريض لتناول المسكنات.

 

وأظهرت الدراسة التي أجريت بكلية الطب بجامعة نورث ستيت بولاية كاليفورنيا أن المرضى الذين يستمعون للموسيقى بعد الجراحة يحتاجون لنصف كمية مخدر المورفين التي يحتاجها المرضى الذين لا يستمعون للموسيقى لتسكين شعورهم بالألم.

 

ويقول الطبيب ألدو فريزا اختصاصي الجراحة بالجامعة: "عندما يستيقظ المرضى بعد الجراحة، أحيانا يشعرون بالفزع، وانعدام الإحساس بالمكان، ولكن الموسيقى تخفف الشعور بالقلق في المرحلة الانتقالية بعد الإفاقة حتى يعود المريض إلى حالته الطبيعية، ويمكن أيضا أن تقلل الشعور بالتوتر في هذه المرحلة".

وفي إطار الدراسة الجديدة، قام الباحثون بتحليل النتائج التي تم استخلاصها خلال 35 تجربة سابقة على العلاج بالموسيقى، لاسيما تأثير الموسيقى على مرضى الجراحات. وأوضحت تلك البيانات أن الموسيقى لها تأثير كبير على خفض الأوجاع والتوترات في اليوم التالي للجراحة.

 

ونقل الموقع الإلكتروني "هيلث داي" عن طالب الطب شاهزاب ريس من جامعة نورث ستيت قوله: "عندما تستمع إلى الموسيقى، فإنك تنفصل عن الواقع وينتابك شعور بالاسترخاء، وبهذه الطريقة يقل التركيز على الألم، ويستطيع المريض تهدئة نفسه".

 

ويقول الباحثون إن الاستماع للموسيقى يقلل نبض القلب مما يساعد على التعافي عن طريق تحسين قدرة الدورة الدموية على نقل الأكسجين والمغذيات داخل الجسم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسيقي الجراحة المسكنات كاليفورنيا ولاية كاليفورنيا الإحساس التوتر الأوجاع التوترات

إقرأ أيضاً:

شفاء الأورمان تنظم مبادرة "كونى أقوى للكشف المبكر عن سرطان الثدي"

 

 

نظمت مستشفى شفاء الاورمان، لعلاج الاورام بالمجان بمنطقة طيبة،شمال الاقصر، فعاليات مبادرة "كونى أقوى" فى عدة مناطق بقرى محافظة الاقصر  وهى المبادرة التي تنظمها المستشفى  في عدد من القري والمدن بمحافظات الصعيد.

وتعتبر المبادرة  ضمن حملات توعية السيدات بالمؤسسات الحكومية والغير حكومية  عن مرض سرطان الثدي واهمية لاكتشاف المبكر، بجانب التعريف بطرق الكشف المبكر عن المرض في مراحله الأولى، وكيفية علاجه داخل مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، وذلك حيث يطلق عليه شهر أكتوبر الوردى للتوعية ضد مرض سرطان الثدى والاكتشاف المبكر

واكد الدكتور هانى حسين، مدير المستشفى، إن قوافل  مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، مستمرة في  تنظيم  الفعاليات بمختلف محافظات الصعيد للمشاركة فى شهر أكتوبر الوردى، الذى يعد شهر التوعية بسرطان الثدي، مشددا على أهمية الاكتشاف المبكر للمرض الذي يساعد على الشفاء التام منه.


وقال الأستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان أن المستشفى  تعمل على تكثيف حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي بمناسبة شهر أكتوبر الوردي فى كافة قرى ونجوع قنا والأقصر وباقى محافظات جنوب الصعيد، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة  وذلك فى إطار الدور المجتمعى للمستشفى فى كافة المناطق   كما أن مبادرة" كونى اقوى" تجوب قرى ونجوع محافظات جنوب الصعيد للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

مقالات مشابهة

  • الضوء الأحمر..أول علاج غير جراحي للضمور البقعي الجاف
  • قلة النوم قبل الجراحة تزيد خطر الهذيان بعدها
  • 25.8 مليون درهم مساعدات علاجية لـ«الشارقة الخيرية»
  • سماعة الرأس تساعد في علاج الاكتئاب
  • شفاء الأورمان تنظم مبادرة "كونى أقوى للكشف المبكر عن سرطان الثدي"
  • خوذة مبتكرة تحمي مرضى السرطان من تساقط الشعر
  • ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل يعلن عن توسع استراتيجي لتحسين نتائج تأهيل المرضى واستقبال ضعف عدد المرضى المؤمنين بحلول ديسمبر 2025
  • دراسة: الموسيقى تقلل الإحساس بالألم بعد العمليات الجراحية
  • الاستماع للموسيقى يسرع من التعافي بعد العمليات الجراحية.. دراسة تكشف التفاصيل