يشارك مختصون من أكثر من 120 دولة في الدورة الرابعة من معرض عالم القهوة – دبي الذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 12 فبراير 2025 وتنظمه “دي إكس بي لايف”، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي.

ويُقام الحدث الأكبر من نوعه في هذا المجال في المنطقة؛ بالتعاون مع جمعية القهوة المختصة، على مساحة 20 ألف متر مربع، بزيادة 33% عن العام الماضي لتمكين عدد أكبر من العارضين من المشاركة وتسليط الضوء على أحدث ما وصلت إليه صناعة القهوة في العالم.


ويوفر “عالم القهوة” منصة لتبادل الخبرات بين المزارعين، والتجّار، والمصنّعين، والموزّعين، والشركات الصغيرة والمتوسّطة، وأصحاب المقاهي، والمحامص، والفنادق، وعشّاق ومتذوّقي القهوة، والباريستا من جميع أنحاء العالم.
ويُسهم المعرض منذ انطلاقته في ترسيخ مكانة الإمارة مركزا لتجارة القهوة على المستوى الإقليمي، في الوقت الذي تشير فيه التوقّعات إلى وصول قيمة سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 11.5 مليار دولار عام 2025.
وقال يانيس أبوستولوبولوس الرئيس التنفيذي لجمعية القهوة المتخصصة، إن دبي تمتلك موقعا استراتيجيا يميزها عن غيرها من مدن العالم ما يجعلها مركزا تجاريا عالميا، هو الأكثر ملائمة لنمو الأعمال.
من جانبه قال خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس لــ دي إكس بي لايف، إن عالم القهوة يدعم النمو المتواصل لدبي مركزا تجاريا عالميا، وهو شهادة على مكانتها المتزايدة في المنطقة فيما يتعلق بالقهوة المختصّة، لافتا إلى ازدهار مستقبل صناعة القهوة في دبي، التي توفر فرصا للشركات المحلية والعالمية الساعية لزيادة استثماراتها وتوسيع عملياتها.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: عالم القهوة

إقرأ أيضاً:

جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزاً في تصنيف «كيو إس» 2025

أبوظبي: «الخليج»
واصلت جامعة أبوظبي تعزيز تميزها الأكاديمي، بتقدمها 11 مركزاً في تصنيف مؤسسة «كيو إس» للجامعات في الوطن العربي لعام 2025، حيث تبوأت المرتبة الـ 12 من بين 246 مؤسسةً أكاديميةً في 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وجاء تقدمها تثميناً للإنجازات المميزة التي حققتها في عدد من المعايير، حيث جاءت في المركز السادس في نسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، والمركز 14 في نسبة الطلاب الدوليين، في مؤشر واضح على التزامها الثابت بتوفير بيئة تعليمية تتّسم بالتنوع والشمولية، ما يسهم في إثراء التجربة الأكاديمية للطلاب وتعزيز التفكير العالمي.
كما تقدمت أربعة مراكز في مقياس عدد الأبحاث العلمية لكل عضو هيئة تدريس، وحازت المركز 13 في الوطن العربي، مع تحسين ترتيبها في سمعة صاحب العمل، بوصولها إلى المرتبة 14 (متقدمة 4 مراكز)، ما يعكس التقدم المطرد الذي تحققه في التميز الأكاديمي والبحثي.
وقال البروفيسور غسان عواد، مدير الجامعة «تواصل الجامعة بدعم قيادتنا الرشيدة، التزامها الراسخ بتعزيز المشهد التعليمي في دولة الإمارات، بدمج الابتكار والبحث العلمي في مناهجنا الدراسية. ونحن سعداء بدخولنا قائمة أفضل 20 جامعة عربية، وهو إنجازٌ يتوج تفاني أعضاء هيئة التدريس والإداريين وجهودهم في الارتقاء ببرامج جامعة أبوظبي، وتجربتها التعليمية. ويجسد حرصنا الدائم على رفد طلبتنا بمرافق حديثة وأدوات مبتكرة، وتمكينهم من تطوير معارفهم وتحقيق التميز والنجاح في حياتهم المهنية المستقبلية، وهذا يتماشى مع استراتيجية التعليم 2030 لدولة الإمارات، وتهدف إلى إرساء أعلى معايير التعليم العلمي والمهني لخدمة أجيال المستقبل في الدولة».
حازت كلية إدارة الأعمال «اعتماد النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي» (EQUIS)، ما يجسد التزامها المستمر بوضع معايير عالمية للتميز في تعليم إدارة الأعمال، ويؤكد الإعداد الجيد لخريجي الجامعة وتمتعهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتحقيق النجاح في اقتصاد دائم النمو والتطور محلياً ودولياً.

مقالات مشابهة

  • “قدم الآن”.. كيفية التقديم في ملف قفة رمضان 2025 في الجزائر وأهم الشروط المطلوبة
  • النسخة الرابعة لـ«عالم القهوة» تنطلق في دبي فبراير المقبل
  • مصطفى حجازي.. عالم النفس الذي فكك هدر الإنسان العربي وقهرِه
  • جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزا في تصنيف “كيو اس” 2025
  • جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزاً في تصنيف «كيو إس» 2025
  • عاج بوعوني يزور بموريتانيا مختلف المحطات والمنشآت القاعدية للخط المنجمي “الزويرات – نواذيبو”
  • “ميتا” تقتحم عالم هوليود.. أفلام رعب من إخراج الذكاء الاصطناعي
  • إيمان خليف: “أملك عدة عروض وسأدخل عاجلا عالم الاحتراف”
  • الكوبي لويس دياز: “منبهر بالعمل الذي قامت به اللجنة الأولمبية الجزائرية لتحقيق النجاحات”