المسلة:
2024-10-22@18:02:38 GMT

ألمانيا تسجل أول إصابة بجدري القرود

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

ألمانيا تسجل أول إصابة بجدري القرود

22 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن معهد روبرت كوخ الصحي الألماني، اليوم الثلاثاء، تأكيد أول إصابة في ألمانيا بالسلالة الجديدة من فيروس “إمبوكس” المعروف بـجدري القرود.

وقال المعهد رُصدت في ألمانيا عدوى إمبوكس من السلالة الجديدة 1b، جرى التقاطها في الخارج»، مضيفاً أن «الخطر على صحة السكان في ألمانيا منخفض».

وأشار المعهد الذي لم يقدم تفاصيل عن المريض وظروف الإصابة، إلى أنه يراقب الوضع «عن كثب»، لافتاً إلى أنه يعدل توصياته إذا لزم الأمر.

ويصيب الوباء الجديد منذ أشهر إفريقيا، حيث سُجلت أعلى أرقام الإصابة في الكونغو الديمقراطية وبوروندي ونيجيريا، ويحدث وباءان متزامنان، أحدهما ناجم عن الفرع 1 في وسط إفريقيا، ويؤثر بشكل رئيسي في الأطفال، والآخر بسبب المتغير الجديد، 1ب، ويصيب البالغين في منطقة أخرى، شرقي الكونغو الديمقراطية وفي البلدان المجاورة.

وأكدت وكالة الصحة التابعة للاتحاد الإفريقي الأسبوع الماضي، تسجيل 42 ألف إصابة بـ«إمبوكس» في إفريقيا منذ يناير/كانون الثاني، وتوفي نحو 1100 شخص جراء الفيروس. وحذرت من أن الوباء في طريقه لأن يصبح «خارج نطاق السيطرة» في حال عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتوائه.

وفي أماكن أخرى من أوروبا، تم الإبلاغ عن حالات في السويد، كما سُجلت حالات أخرى في الكثير من البلدان الآسيوية.

وانطلقت حملة تطعيم في بداية تشرين الأول الجاري، في الكونغو الديمقراطية، البلد الأكثر تضرراً من الفيروس في العالم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة في هجوم بسكين

أصيب أربعة أشخاص بجروح خطيرة في هجوم بسكين في مقاطعة باينه بولاية سكسونيا السفلى في ألمانيا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال متحدث باسم الشرطة إن المهاجم أصاب بسكين ثلاثة رجال وامرأة تبلغ من العمر 48 عاما بجروح خطيرة على جانب الطريق في بلدة فالشتيت بعد ظهر اليوم السبت. ولا تزال خلفيات الجريمة غير واضحة حتى الآن بحسب الشرطة.
أخبار متعلقة آخر تطورات الفيضانات في فرنساشملت 190 جنديًا.. صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عناصر من الشرطة الألمانية (أرشيفية - رويترز)هجوم بسكينوترك المشتبه به، وهو رجل يبلغ من العمر 32 عاما ينحدر من مقاطعة باينه، أفراد الشرطة يلقون القبض عليه في مكان الحادث دون مقاومة. ويبلغ المصابون الرجال 18 و66 و73 عاما من العمر.
ولم يستطع متحدث باسم الشرطة في البداية تأكيد ما إذا كانت حياة أحد المجني عليهم في خطر. وجرى نقل جميع المصابين إلى مستشفيات مجاورة، وما زالت التحقيقات مستمرة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تسجل أول إصابة بسلالة متحورة جديدة من جدري القردة
  • ألمانيا: أول إصابة بسلالة جديدة من جدري القرود
  • رصد أول حالة لمتغير جدري القرود الجديد في ألمانيا
  • “لا مكان للعرب”.. مؤتمر في الكيان يدعو الى استيطان غزة
  • إصابة 11 شخصا إثر انقلاب ميكروباص على طريق العريش الحسنة
  • مسؤول في الكيان: تسريب الوثائق متعمد لعرقلة مهاجمة إيران
  • الكونغو الديمقراطية تسجل 168 وفاة و3 آلاف إصابة بالكوليرا في 2024
  • ألمانيا: إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة في هجوم بسكين
  • الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ثلاثة آلاف حالة إصابة بالكوليرا