بوابة الوفد:
2024-10-22@17:53:45 GMT

قنا| إتمام 95% من إنشاءات كوبري فرشوط العلوي

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

 

قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إنه الانتهاء من تنفيذ 95 % من أعمال مشروع إنشاء الكوبري العلوي أعلي مزلقان سكة حديد فرشوط، شمال قنا، بطول 500 متر طولي.

 مشيرًا إلى أهمية هذا المشروع في تقليل الحوادث الناتجة عن عبور المواطنين والسير على مزلقانات السكة الحديد، مما يسهم في الحفاظ على الأرواح ويعزز من السلامة العامة، الأمر الذى يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتوفير بيئة آمنة أثناء عبور المواطنين شريط السكك الحديديه.

إزدواج طريق قنا الأقصر: 

وعقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعي ازدواج طريق « قنا– الأقصر» الصحراوي الغربي الذى ينفذه جهاز تعمير جنوب الصعيد التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، و مشروع كوبرى فرشوط العلوى . 

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد الحفناوى رئيس جهاز التعمير بقنا ، والمهندس عماد حسين رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للمنطقة الثامنة، والمهندس عبدالرحيم محمد مدير عام التنفيذ والصيانة. 

ومن جانبه أوضح محافظ قنا، أن مشروع ازدواج طريق « قنا– الأقصر» الصحراوي الغربي يجرى تنفيذه بطول 50 كم وسيضم 3 حارات مرورية فى كل إتجاه، وتم الإنتهاء من تنفيذ مسافة 37 كيلو متر وجارى العمل بمناطق تداخلات الطريق الانشائى مع الطريق القائم وذلك بعد رفع كفاءة الطريق القائم.

 مؤكدا أن مشروع الازدواج يعد جزء من جهود الدولة نحو تحسين البنية التحتية والنقل بالمحافظة، ومن ثم سوف يسهم في تقليل الحوادث على الطريق من خلال إضافة مسار إضافي في كل إتجاه، مما يقلل من الازدحام ويزيد من كفاءة الحركة المرورية و زيادة معدلات الأمان لحركة السيارات، والحد من الحوادث المرورية. 

وأضاف عبد الحليم، بأن ازدواج الطريق سوف يسهم في تنشيط حركه السياحة والإستثمار، كونه يربط الطريق الصحراوي الغربي بالشرقي عن طريق محور الشهيد باسم فكرى، مشددا على ضرورة وضع برنامج زمنى محدد لانتهاء من كافة الأعمال . 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا كوبرى فرشوط الكوبري العلوي شمال قنا

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: مشروع «حياة كريمة» يضع مصر على طريق التنمية المستدامة

قال الدكتور نجاح الريس، أستاذ في العلوم السياسية، إن النجاح الذي حققه مشروع حياة كريمة في القرى الريفية، يعكس التزام الدولة بتلبية احتياجات المواطنين، خاصة في المناطق المحرومة، ويعزز من استقرار المجتمع، ويضع مصر على الطريق الصحيح نحو التنمية المستدامة.

جهود التنمية المستدامة

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن المشروع يمثل نقلة نوعية في جهود التنمية المستدامة بمصر، إذ يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية والأكثر احتياجاً، من خلال توفير بنية تحتية متكاملة، وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية، وتوفير فرص عمل للشباب.

أهمية مشروع حياة كريمة 

وأشار إلى أن مشروع حياة كريمة يسهم في تقليص الفجوة بين الريف والحضر، ما يعزز من تماسك المجتمع المصري ويقلل من التفاوت الاجتماعي، موضحا أنه يعتبر نموذجا يحتذى به في دعم العدالة الاجتماعية، إذ جرى تحقيق إنجازات ملموسة مثل تطوير شبكات المياه والصرف الصحي، وتجديد المدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى بناء منازل جديدة لآلاف الأسر.

 

مقالات مشابهة

  • انتهاء 37 كيلو بازدواج الطريق الصحراوي الغربى و95% بكوبرى فرشوط العلوي بقنا
  • محافظ قنا: انتهاء 37 كيلومترا من أعمال ازدواج الطريق الصحراوي الغربي
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الطرق والكباري.. اعرف التفاصيل
  • محافظ قنا: انتهاء 37 كيلو متر من أعمال ازدواج الطريق الصحراوي الغربي
  • خبير سياسي: مشروع «حياة كريمة» يضع مصر على طريق التنمية المستدامة
  • نائبة: إنشاء المجلس الوطني للتعليم يسهم في بناء الشخصية المصرية
  • شاهد صور لاعبي فريق دراجات نادي 6 اكتوبر المصابين على الطريق الصحراوي
  • سيارة تطيح بـ8 لاعبين بفريق دراجات نادي 6 أكتوبر على الطريق الصحراوي
  • نادية العلوي : مشروع قانون المالية 2025 يراهن على مواصلة تعزيز أسس الدولة الاجتماعية