موقع 24:
2024-10-22@17:30:31 GMT

تدابير مهمة لقيادة آمنة في ضباب الخريف

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تدابير مهمة لقيادة آمنة في ضباب الخريف

يمثل فصل الخريف تحدياً كبيراً لقائدي السيارات، بسبب التقلبات الجوية وتدهور الرؤية، والتغيرات التي تطرأ على أرضية الطرق، بفعل الأمطار وأوراق الشجر المتساقطة.

ولقيادة آمنة في الخريف، أوصت مجلة السيارات "أوتو غازيته" الألمانية باتباع  تدابير مهمة.

مراعاة  الطريق

على قائد السيارة مراعاة حالة الطريق، حيث تتطلب الطرق الزلقة أو التي عليها أوراق أشجار متساقطة تقليل السرعة قدر الإمكان للتحكم في السيارة بشكل أفضل ومراعاة زيادة مسار الكبح على مثل هذه الطرق.


فتحات التهوية

من المشاكل، التي قد تسببها أوراق الأشجار المتساقطة، سد مصارف المياه وفتحات التهوية أمام الزجاج الأمامي، ما يمنع عملها بشكل صحيح، أو يتسبب في تسرب الماء إلى المقصورة الداخلية، ومنع تهويتها بشكل جيد، ما قد يتسبب في تكثفات على زجاج السيارة تحجب الرؤية.



الإطارات والإَضاءة

يمكن في الخريف تغيير الإطارات الصيفية بالإطارات الشتوية لضمان المزيد من التشبث بالطريق. ويفضل أيضاً إذا لم تكن هناك حركة مرور قادمة تشغيل الضوء العالي في الظلام، لإنارة الطريق بشكل أفضل وجعل السيارة أيضاً أكثر وضوحاً للمركبات البعيدة.
ويجب إيقاف تشغيل الضوء العالي في الضباب قبل قدوم سيارة في الاتجاه المقابل حتى لا يُبهر قائدها، ويمكن استبدال الضوء العالي بكشافات الضباب، على أن يكون زجاجه  خالياً من الأوساخ، لرؤية أفضل.


مسافة أمان كافية

يجب الحفاظ على مسافة أمان كافية عن المركبة الأمامية للتصرف بشكل مناسب عند الضرورة، مع العلم بأن قلة الرؤية تستلزم مسافة أمان أكبر.
وأوضح الخبراء الألمان أن مسافة الأمان تكون نصف قراءة عداد السرعة على سبيل المثال عندما تكون السرعة 100 كلم/س، فإن مسافة الأمان تكون 50 متراً.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لايف ستايل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ضباب كثيف على أجزاء من الشرقية حتى الـ 9 صباحًا

نبه المركز الوطني للأرصاد، من ضباب كثيف على أجزاء من الشرقية.
وأوضح أنها تتضمن، الجبيل، الخبر، الخفجى، الدمام، القطيف، رأس تنورة، الأحساء، العديد، بقيق.
أخبار متعلقة القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالشرقيةفيديو | طاولات وجلسات أبواب.. مشغولات خشبية "أحسائية" في بيت الحرفيين

الإنذار الأحمر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الخفجي ...+2
للتفاصيل https://t.co/xkLtZlpdIq #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/D9zrDQXtAv— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 19, 2024

الإنذار الأحمر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
للتفاصيل https://t.co/8GCmZe60eC #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/o2FGjodADl— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 19, 2024طقس الشرقيةوأشار مركز الأرصاد إلى أن التأثيرات المصاحبة، تتضمن انعدام في مدى الرؤية الأفقية، لافتا إلى أن الحالة تستمر حتى التاسعة من صباح غد الأحد.

مقالات مشابهة

  • خبراء: مشاركة السيسي بقمة البريكس مهمة وتسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر
  • "بيتي سلة أمان".. ورشة عمل  لتعزيز الزراعة المنزلية في الشرقية
  • حيل بسيطة.. ماذا تفعل لو نسيت مفاتيحك داخل السيارة؟
  • 5 تدابير للحماية من هشاشة العظام
  • بالإنذار الأحمر.. "الأرصاد" ينبه من ضباب كثيف على الشرقية
  • الموافقة على تدابير منحة الطلبة والأساتذة الباحثين في المدارس العليا بالقطب العلمي والتكنولوجي بسيدي عبد الله
  • وزير البترول: رفع كفاءة البنية التحتية يحقق أفضل استغلال للموارد بشكل مستدام
  • عاجل.. ضباب كثيف على أجزاء من الشرقية حتى الـ 9 صباحًا
  • «البايرن» يُنذر برشلونة بـ «رباعية»!