قال نعمان العابد، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن قطاع غزة دخل في عامه الثاني من العدوان والإبادة الجماعية التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي، إذ تمارس كل أشكال العدوان والقتل العمد وهناك نية مُبيتة للقيام بهذه الإبادة الجماعية.

النضال ضد الاحتلال أمر مشروع

وأضاف «العابد»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن القانون الدولي وقوانين الحرب لا تتيح لأي كيان أو دولة أن تقوم بردة فعل حال وجود شعب محتل في مهاجمتها أو النضال ضدها، علما أن النضال الوطني للشعوب المحتلة مشروع بكل أشكاله وسمحت به الشرعية الدولية.

أهداف الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: إن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي هدفه تحقيق مزيدا من الإبادة الجماعية للتقليل من عدد سكان الشعب الفلسطيني، وما يحدث على أرض الواقع هو استهداف ممنهج للمواطنين الفلسطينيين الأبرياء تحديدا في الشمال، حيث إن أكثر من 200 ألف فلسطيني معرضون للقتل والإبادة عبر الآلة العسكرية الإسرائيلية والتجويع الممنهج.

وواصل: إسرائيل لا تسمح بإدخال الاحتياجات الإنسانية من مأكل ومشرب ودواء لعلاج الحالات المرضية، وعندما يقوم الفلسطينيون بعملية النزوح في محاولة لإنقاذ حياتهم تستهدفهم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإبادة المساعدات الإنسانية فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد شاب فلسطيني بعد دهسه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

المناطق_متابعات

استشهد شاب فلسطيني، الليلة، متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها جراء دهسه من قبل جيب لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية، ترافق ذلك مع اقتحام آليات الاحتلال للبلدة، واعتراض سير المركبات الفلسطينية، والاعتداء على الفلسطينيين.

في السياق، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب في العشرينات من العمر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس، وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك استشهاد ٧٣ فلسطينيًا في مجزرة إسرائيلية جديدة شمال قطاع غزة 20 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة 19 أكتوبر 2024 - 11:55 صباحًا

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: 200 ألف فلسطيني معرضون للإبادة
  • اليوم الـ382 من العدوان على غزة.. الاحتلال يواصل الإبادة وتهجير شمال القطاع
  • إصابة طفل فلسطيني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف مباني سكنية في مخيم جباليا
  • "المستقلة لحقوق الإنسان": العدوان على شمال غزة تصعيدا في مسار الإبادة الجماعية
  • استشهاد 640 فلسطينيًا في العدوان الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني بعد دهسه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية