نقلت شبكة أخبار الطلبة عن القائد السابق للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل لن تقدم على الأرجح على "تحرك كبير" ضد طهران، وقد تكتفي بهجوم محدود ورمزي.

ويُعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل تخطط لرد قوي على الهجوم الصاروخي الإيراني عليها في 1 أكتوبر (تشرين الأول).
وقال جعفري: "إسرائيل أصغر من أن تستطيع مهاجمة إيران.

ورغم أنها قد تنفذ هجوماً يائساً ومحدوداً وصغيراً لتقول فقط إنها ردت، فإنها بالتأكيد لن تشن هجوماً مماثلاً للذي نفذناه". رد يفوق التوقعات..إيران تهدد إسرائيل - موقع 24نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مصدر عسكري اليوم الإثنين، أن "يد إيران على الزناد" للرد بشكل يفوق تقديرات إسرائيل، إذا قررت الأخيرة استهداف المنشآت العسكرية أو النووية أو البنية التحتية. وأضاف أن الرد الإيراني سيعتمد على حجم الرد الإسرائيلي، وإذا شنت إسرائيل هجوماً كبيراً، فإن إيران سترد بهجوم أكبر.
وتولى جعفري قيادة الحرس الثوري من 2007 إلى 2019.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل الحرس الثوري الحرس الثوري الإيراني إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري: رد إسرائيل سيكون صغيراً وتلقيناً سيلاً من طلبات الشباب الإيرانيين للذهاب إلى لبنان

بغداد اليوم - متابعة 

رأى قائد مركز بقية الله الثقافي الاجتماعي التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، اليوم الثلاثاء (22 تشرين الأول 2024)، أن إسرائيل ستنفذ هجوماً صغيراً ومحدوداً ضد إيران.

وذكر اللواء جعفري في تصريحات للصحفيين تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "إذا قام الصهاينة بإجراء ضد إيران فبالتأكيد سيشهدون رداً متعدداً، وإسرائيل أصغر من أن تهاجم إيران"، مشيراً إلى أنه "من الممكن أن تقوم إسرائيل بهجوم يائس ومحدود وصغير لكي تقول إنني تحركت وقمت بالرد، لكنها بالتأكيد لا يمكن أن يكون لديها هجوم يرقى إلى هجوم الحرس الثوري في مطلع الشهر الجاري وهي عملية الوعد الصادق الثانية".

وبين القائد السابق للحرس الثوري الإيراني أن "رد إيران يعتمد على شدة هجوم العدو، فإذا فعلت شيئاً كبيراً فإنها حتماً ستشهد رداً متعدداً؛ لقد تم الإعلان عن أهمية هذا الأمر وكان ضمن خططنا منذ فترة طويلة للتعامل مع الاعتداءات والصراعات"، مؤكداً أن "الصهاينة لن يقوموا بخطوة كبيرة، وأن كل ما يفعلونه ليس أكثر من محاولة يائسة".

وفي وقت سابق، قال مساعد قائد الحرس الثوري لشؤون العمليات العميد محمد رضا نقدي، إن "ايران بانتظار حماقة إسرائيل لنطهّر المنطقة من وجودها"، في إشارة إلى استعدادات تل أبيب لمهاجمة أهداف عسكرية داخل إيران.

وذكر العميد نقدي أن "بلاده تنتظر أصغر خطأ لإخراج إسرائيل من المنطقة"، مضيفاً "نأمل أن يتم إغلاق قضية النظام الصهيوني في أسرع وقت ممكن، رغم أنها مغلقة بالفعل".

وكشف "نحن أمام سيل من طلبات الشباب الإيرانيين للذهاب إلى لبنان، وهؤلاء الشباب غير مقتنعين بمنعهم من التوجه إلى لبنان لمساندة حزب الله".

وأضاف "بطبيعة الحال، انتهى النظام الصهيوني لأن خزينته فارغة وذخيرته قد نفدت، والآن قامت الولايات المتحدة بضخ الأموال والذخائر إلى النظام الإسرائيلي؛ وقوات جبهة المقاومة تقاتل ضد أمريكا وبريطانيا".

وأشار العميد نقدي الى أن "محور المقاومة لا يقاتل فقط ضد حثالة الجيش الإسرائيلي، بل ضد عالم الاستكبار برمته"، مستدركاً بالقول "شبابنا جاهزون للتطهير النهائي للمنطقة من العصابات الإرهابية وينتظرون الخطأ من النظام الصهيوني".

مقالات مشابهة

  • في نيويورك..اتهام مسؤول في الحرس الثوري بالتخطيط لاغتيال صحافية من إيران
  • واشنطن تتهم مسؤولا في الحرس الثوري الإيراني وآخرين بالتخطيط لاغتيال صحفية أمريكية من أصل إيراني
  • الحرس الثوري: رد إسرائيل سيكون صغيراً وتلقيناً سيلاً من طلبات الشباب الإيرانيين للذهاب إلى لبنان
  • الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل قد تنفذ هجوما محدودا ضد البلاد
  • عضو بارز بالحرس الثوري: إسرائيل لن تقوم بخطوة كبيرة ضد إيران
  • الحرس الثوري الإيراني يستبعد تنفيذ إسرائيل هجوما كبيرا ضد طهران
  • وكالة إيرانية نقلا عن قائد الحرس الثوري: إسرائيل قد تنفذ هجوما محدودا ضد طهران
  • إيران تتوعد برد قوي “يفوق التوقعات” على أي هجوم إسرائيلي
  • إيران تتوعد برد قوي يفوق التوقعات على أي هجوم إسرائيلي