أعلن الدكتور مجدي يعقوب عن إنشاء مستشفى جديد بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة، موضحا أنه سيراعى في تصميمه أن تكون شبيهة بأوبرا سيدني، واصفا إياها بأنها ستكون رائعة، مؤكدا أنه سيكون بداخلها موظفون وأطباء يعملون ليل نهار لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمرضى.

وأشاد «يعقوب»، خلال جلسة حوارية بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بمبادرة التنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وبكل ما تقوم به وزارة الصحة والسكان من جهود في إطار المبادرة، ما يؤكد اهتمامها بمبدأ التكافؤ والمساواة والإنصاف بين الجميع.

وأكد الدكتور مجدى يعقوب، أن مبادرة بداية جديدة وبارقة أمل للمستقبل، مستعرضًا جهود مركز القلب في أسوان خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن هذا المركز هو دليل واضح على ما يمكن أن يقوم به نموذج واحد من المجتمع المدني فهو بارقة أمل للعالم.

مجدي يعقوب يحث الأطباء الشباب بضرورة التواضع

وحث «يعقوب»، شباب الأطباء على ضرورة التواضع، وأن يتم معاملة الناس بشكل متساوي الأمير مثل المواطن العادي، والرسالة الأخرى هى أن يشعروا بأنهم جزء من المجتمع، وأن يكون لديهم حب للإنسانية وعدم اليأس.

وأضاف، أنه يجب تشجيعهم على الأبحاث ولا يصيبهم الغرور بأنفسهم ويقولون إننا وصلنا إلى القمة، فهناك ما هو أعلى من هذه القمة وأن يكون هناك تعاون مستمر بينهم البعض، موضحا أن التمريض مهنة نبيلة جدا وهى جز لا يتجزأ من منظومة الرعاية الصحية وهى مهنة مقدسة.

ونصح المدخنين بالإقلاع عن التدخين لمنع الإصابة بأمراض القلب، وتجنب الإصابة بالسمنة وممارسة الرياضة والوقاية من مرض السكر لمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأن يكون هناك علاقة ثقة بين الطبيب والمريض.

وكانت الجلسة حوارية بين السير مجدي يعقوب والحضور وشباب الأطباء والتمريض، الذين طرحوا أسئلتهم على مجدي يعقوب خلال الجلسة الحوارية التى شارك فيها الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان وعدد من الأطباء من الفريق الطبى للدكتور مجدى يعقوب.

اقرأ أيضاًوزير العمل يستقبل ممثلين عن شركات صينية في مصر لتوثيق أوضاع عمالها بشكل رسمي

محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء قصر ثقافة أبو سمبل

مجدي يعقوب: مبادرة «بداية» بارقة أمل للمستقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجدي يعقوب مرضى القلب الدكتور مجدي يعقوب المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 مبادرة بداية مبادرة التنمية البشرية مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

بعد توقف في عضلة القلب.. فريق قسطرة القلب بالشرقية ينجح فى إنقاذ حياة 3 مرضى

نجح الفريق الطبي بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى الزقازيق العام، بقيادة الدكتور السيد فرج أستاذ القلب والمشرف الفني على القسطرة بإجراء عدد 3 قساطر قلبية طارئة تشخيصية وعلاجية لإنقاذ حياة ثلاثة مرضى، تم استقبالهم بقسم الطوارئ بالمستشفى بحالة حرجة، منهم حالتين أصيبوا بتوقف في عضلة القلب.

يأتي ذلك تزامناً مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ومبادرة ١٠٠ يوم صحة، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمستشفيات الصحة بالمحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة بأن الفريق الطبي بقسم القسطرة القلبية نجح في إنقاذ مريض يبلغ من العمر ٣٨ عاماً، كان يعاني من جلطة حادة بالقلب، تم تشخيصه بالاستقبال وحدث توقف لعضلة القلب، وتم عمل إنعاش قلبي رئوي، وعلى الفور تم دخول المريض القسم وإجراء قسطرة تشخيصية له.

وأضاف وكيل الوزارة وتبين وجود إنسداد تام بالشريان التاجي الأمامي الأيسر (LAD)، وتم تركيب دعامة دوائية، وحجز المريض بالعناية المركزه للقلب تحت الملاحظة، كما نجح في إنقاذ الحالة الثانية والتي تبلغ من العمر ٥٨ عاماً، كان يعاني من جلطة حادة بالقلب، وتم دخوله فوراً لعمل قسطرة تشخيصية، حيث تبين وجود إنسداد تام بالشريان التاجي الأمامي الأيسر (LAD)، وتم تركيب دعامة دوائية، وقد توقفت عضلة القلب أثناء عمل القسطرة، وتم إعطاء المريض عدد من الصدمات الكهربية، وعمل إنعاش قلبي رئوي ودخول المريض بالعناية المركزة للقلب تحت الملاحظة، ومن ثم خروجه من المستشفى بحالة جيدة.

وأضاف وكيل الوزارة بأن الفريق الطبي نجح في إنقاذ الحالة الثالثة والتي تبلغ من ٥٣ عاماً، وكانت تعاني من جلطة حادة بالقلب، غير مستجيبه لمذيب الجلطة (SK)، مع حدوث مضاعفات بوجود انقطاع بالضفيرة الكهربية (CHB)، وتم دخولها لعمل قسطرة تشخيصية، وتبين وجود إنسداد تام بالشريان التاجي الأيمن (RCA)، وتم فتح الشريان ووضع دعامة دوائية، ودخول المريضة العناية المركزة للقلب تحت الملاحظة، ثم خروجها تحسن من المستشفى.

مقالات مشابهة

  • وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تشيد بتجربة مصر في إنشاء مراكز لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان والاستثمار في بناء قدرات المتعافين
  • يشبه أوبرا سيدني.. مجدي يعقوب يعلن إنشاء مستشفى للقلب بجوار الأهرامات
  • مجدي يعقوب: مبادرة بداية جديدة بارقة أمل للمستقبل
  • وزير الصحة: التكنولوجيا الحديثة تساهم في إنقاذ حياة مرضى القلب
  • مجدي يعقوب: مبادرة «بداية» بارقة أمل للمستقبل
  • بروتوكول بين مستشفى الصدر والجامعى لعلاج مرضى الجهاز التنفسى
  • السعال المزمن قد يكون وراثياً
  • بعد توقف في عضلة القلب.. فريق قسطرة القلب بالشرقية ينجح فى إنقاذ حياة 3 مرضى
  • جمال شعبان يفجر مفاجأة عن حقيقة فائدة الأسبرين لعلاج الجلطات