التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مكتبه اليوم، وفد اللجنة البارالمبية المصرية، لبحث أوجه  التعاون في مجال دعم ورعاية الأبطال والرياضيين من ذوي الهمم.

وضم الوفد : الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية، الدكتور أحمد ادم نائب رئيس اللجنة ، عماد رمضان أمين الصندوق ، عمرو الصادق المدير التنفيذي ، محمد كمال عضو اللجنة، وفي حضور محمد عبدالعليم رئيس منطقة شمال الصعيد للجنة البارالمبية، مها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

ورحب المحافظ بضيوف بني سويف من اللجنة البارالمبية المصرية،مثمنا الدور الكبير الذي تبذله اللجنة، لتقديم الدعم ورعاية المواهب الرياضية، وتوفير الأجواء المناسبة لذوي الهمم للمنافسة في البطولات المختلفة،مشيرا إلى حصول أحد أبناء بني سويف"عبد النبي حسن" لاعب منتخب الكرة الطائرة "جلوس"على لقب أفضل ليبرو في العالم،أكثر من مرة خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في منافسات دولية وقارية عديدة .

خلال متابعة أنشطة "بداية".. محافظ بني سويف يستمع لشكاوى أهالي مركز ناصر اجتماع في بني سويف لمناقشة إجراءات تنظيم تواجد الباعة الجائلين بالشوارع والميادين

في المقابل أعرب رئيس اللجنة عن تقديره  للمحافظ "د.محمد هاني غنيم" على جهود المحافظة المبذولة لدعم الأنشطة الرياضية والمبادرات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة ، مشيرا إلى اعتماد مجلس إدارة اللجنة 5 مناطق بارالمبية لتغطية التوزيع الجغرافي على مستوى المحافظات،ضمن خطة  اللجنة لتوسيع قاعدة الممارسة واكتشاف  الموهوبين فى  الألعاب و الرياضات البارالمبية على مستوى الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف محافظ بني سويف الكرة الطائرة منتخب الكرة الطائرة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اللجنة البارالمبیة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفرنسي لبحث التعاون المشترك

التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظيره الفرنسي الدكتور باتريك هتزل، على هامش مشاركته في المؤتمر الوزاري الذي نظمته الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF)، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من الأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية بمدينة تولوز الفرنسية.

التعاون بين البلدين

وتناول الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي، ومنها التوسع في التعاون بين الجامعات المصرية ونظيرتها الفرنسية، من خلال منح درجات علمية مشتركة وزيادة التبادل الطلابي وتنفيذ الأبحاث المُشتركة، وجرى التطرق إلى إمكانية فتح أفرع للجامعات الفرنسية في مصر، مما سيُساهم في تعزيز التواصل الأكاديمي والعلمي والبحثي وتوفير فرص تعليمية مُتميزة للطلاب المصريين.

متطلبات سوق العمل

وناقش الاجتماع سُبل التعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والفرنسية، خاصة وأن مجال التعليم التكنولوجي يُسهم في إعداد الطلاب التكنولوجيين، لتلبية مُتطلبات سوق العمل لمواكبة التحديات التكنولوجية الحديثة.

وناقش الاجتماع سُبل التعاون في تدريب الطلاب المصريين في الشركات الفرنسية، مما يُساعد في تجهيزهم لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وأكد الوزيران أهمية إعداد الطلاب لسوق العمل من خلال تزويدهم بالمهارات المطلوبة وتوفير فرص تعليمية مُتميزة.

الاستفادة من بنك المعرفة 

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أهمية بنك المعرفة المصري كأداة للنشر العلمي، مشددًا على ضرورة الاستفادة منه في النشر العلمي الدولي باللغة الفرنسية، بما يُعزز من مكانة البحث العلمي المصري على الساحة العالمية.

وتطرق الاجتماع إلى مشاركة الوفد المصري، الذي ضم 10 رؤساء جامعات مصرية في المؤتمر الذي نظمته الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي (EAIE) في مدينة تولوز خلال الفترة من 17 وحتى 20 سبتمبر، حيث أُجريت عدة لقاءات بين الجانبين المصري والفرنسي والتي تجرى متابعتها حاليًا للتوصل إلى اتفاقيات لمنح درجات علمية مشتركة بين الجامعات المصرية والفرنسية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي المكلف يلتقي مع رئيس وأعضاء لجنة التشجير
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي وفدا من هونج كونج لبحث سبل التعاون
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية لدمياط لبحث التعاون المشترك
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط لبحث التعاون
  • لبحث سبل التعاون.. رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي وفداً اقتصاديًا من هونج كونج
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد وزارة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون المشترك
  • بحثا أوجه التعاون لتحقيق الرؤى المعرفية المشتركة.. الأمير فيصل بن سلمان يلتقي رئيس جمعية المكتبات والمعلومات السعودية
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفرنسي لبحث التعاون المشترك