تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير التنمية المحلية، بشأن  تشديد الرقابة على تعريفة المواصلات بعد قرار ارتفاع أسعار البنزين والمحروقات.

وطالبت راوية مختار، بضرورة تشديد الرقابة على تعريفة المواصلات بعد قرار ارتفاع أسعار البنزين والمحروقات، خاصةً أن زيادة أسعار الوقود مستمرة حتى نهاية 2025 بشكل تدريجي.

وتابعت: «أثرت تلك الارتفاعات بشكل مباشر على زيادة سعر تعريفة المواصلات في كل المحافظات، وأيضًا على السلع بمختلف أنواعها وتأثّر سعر طن الحديد اليوم في سوق البناء، فإلى أي مدى تتوقف تلك الزيادات على المواطن، التي باتت مزعجة للكثير من الطبقات الاجتماعية في مصر ولم تكن تشكو في السابق لكنها أصبحت تشكو في هذه الآونة».

وأشارت «مختار»، إلى ضرورة المراقبة على التزام السائقين بسعر الأجرة المقرر رسميًا دون رفع على المواطن، ويجب على الحكومة دراسة تبعات تلك القرارات على المواطن، خاصةً في ظل ارتفاع الأسعار الذي طال كل السلع دون تراجع، بل أن الوضع أصبح أكثر تأزمًا.

وطالبت عضو مجلس النواب، الحكومة بالرقابة على تعريفة المواصلات الفترة المُقبلة بعد زيادة أسعار الوقود والبنزين لمنع استغلال السائقين للمواطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار الوقود تعريفة المواصلات الزيادات سعر طن الحديد على تعریفة المواصلات

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لسحب أراضي حق انتفاع لتطوير مستشفيات قصر العيني

تقدم الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن قرار سحب جميع أراضي طرح نهر النيل التابعة للدولة بنظام حق الانتفاع من منطقة شبرا وحتى منطقة حلوان وإخلاء ما عليها من منشآت. 

وأشار النائب، إلى أنه تلقي عددًا كبيرًا من الشكاوى بشأن ورود مخاطبات بضرورة إخلاء الأماكن المؤجرة حق انتفاع، وبينها المنطقة المخصصة لتطوير مستشفيات قصر العيني في منطقة الروضة.

وأكد أبو العلا، أن سحب أراضي تطوير مستشفيات قصر العيني يمثل إشكالية كبيرة لأحد أهم صروح الخدمات الصحية والعلاجية في مصر، الأمر الذي يتطلب الإسراع في بيان موقف هذه المنطقة.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التعليم العالي، بسرعة التحرك واتخاذ اللازم من أجل استكمال مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني ليواصل دوره في خدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن قرارات رفع أسعار المحروقات المتتالية
  • طلب إحاطة لسحب أراضي حق انتفاع لتطوير مستشفيات قصر العيني
  • طلب إحاطة بشأن زيادة حوادث الطرق في الآونة الأخيرة
  • طلب إحاطة للبرلمان بشأن سحب أراضي طرح نهر النيل من منطقة شبرا
  • تحرك برلماني عاجل بشأن ارتفاع أسعار الدواجن وبيض المائدة
  • "شعبة المستوردين": مطلوب تشديد الرقابة علي الأسواق لضمان عدم التلاعب في الأسعار
  • "شعبة المستوردين": تشديد الرقابة على الأسواق لضمان عدم التلاعب في الأسعار
  • حملات مكبرة لتطبيق تعريفة المواصلات الجديدة في دمياط
  • ننشر تعريفة المواصلات الجديدة في المحافظات.. رقابة مشددة لضمان الالتزام