كتب- أحمد جمعة:

قال نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، إن الوزارة تعمل على عدة محاور وتتعاون مع عدة جهات؛ للتصدي للعنف والمخدرات، مشيدا بأهداف مبادرة خدمات الوقاية المعززة للأطفال (CHAMPS) التي تم إطلاقها اليوم بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات.

جاء ذلك في كلمة وزير الصحة خلال جلسة بعنوان "مبادرة خدمات الوقاية المعززة للأطفال (CHAMPS)"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية والبشرية.

وحذر عبدالغفار من انتشار الجريمة والمخدرات على مستوى العالم، مشددًا على ضرورة تعزيز الوعي لدى الاطفال بداية من مرحلة ما قبل الولادة والتي تكون من خلال توعية الوالدين بدورهم المنتظر لتربية أبنائهم تربية سلمية.

وأضاف أن المجموعة الوزارية للتنمية البشرية عملت على تقسيم مراحل الإنسان لمراحل عمرية لتحديد احتياجات كل مرحلة، مؤكدا أهمية المرحلة العمرية الأولى في ترسيخ القيم والتعليم وهي مرحلة (من قبل الولادة حتى عمر 6 سنوات،) وهي المرحلة التي ستعمل عليها مبادرة "champs".

وأوضح أن الطفل إذا لم يحصل على قدر كاف من التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة سيؤثر ذلك بشكل كبير على مسار الطفل، منوهًا بأن هذا السن يكون ضمن اختصاصات وزارة التضامن الاجتماعي التي تشرف على دور الحضانة ثم يأتي بعد ذلك دور وزارة التعليم في أول مرحلتين بالتعليم.

وتابع أن مبادرة (champs) ستعمل على زرع قيم وأفكار داخل الأطفال بهذه المرحلة العمرية تجعله يرفض الجريمة والمخدرات بل ويواجه انتشارها أيضًا، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل مع مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات لتقديم الدعم بمجال الوقاية من خطر التعاطي والعنف والجريمة.

وأشار إلى بعض المظاهر الغريبة عن المجتمع المصري التي ظهرت في الآوانة الأخيرة منها العنف الأسري، وتعدد حالات الطلاق، والتنمر والتحرش والتعاطي والإدمان، وجميعها تحتاج لتكاتف كافة الجهات والمؤسسات الدينية والتعليمية والإعلامية لتكوين منظومة متكاملة تعمل على توعية الأجيال بمخاطر مثل تلك الظواهر.

وقال إن هناك تقريرًا إسبوعيًا يتم رفعه للرئيس عبدالفتاح السيسي حول حالات الإدمان التي يتم متابعها متابعة دقيقة من خلال عدة جهات بالدولة، مؤكدًا أن مبادرة (champs) ستكون جزءًا كبيرًا من مجموعة العمل بهذا المجال.

وأكد أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الصعبة التي يعيشها العالم قد تساعد في انتشار الظواهر السلبية والعنف، مشددًا على أن حرب مواجهة المشكلات الاجتماعية أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل بسبب انفتاح العالم وتعدد مصادر الحصول على المعلومات، ولذلك يجب معاصرة التطورات الموجودة حاليا في التكنولوجيا لامكانية الوصول للأطفال الذين يعتمدون على التكنولوجيا في جميع مناحي حياتهم.

يذكر أنه تم اليوم الثلاثاء إطلاق مبادرة خدمات الوقاية المعززة للأطفال "champs" على هامش فعاليات النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، وذلك بحضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات الدكتورة غادة والي، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة التصدي للعنف والمخدرات مبادرة خدمات الوقاية المعززة للأطفال المؤتمر العالمي للسكان والصحة

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الخبر التالى: وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة ويلتقي بعدد من المقاتلين الأخبار المتعلقة وزير الصحة يستقبل نظيره التشادي لمناقشة سبل التعاون المشترك أخبار وزير الصحة ونظيره اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة أخبار حدث في 8 ساعات| السيسي يوجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد.. أخبار وزير الصحة يكشف عدد المستفيدين من مبادرات الصحة العامة منذ إطلاقها أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر وزير الثقافة يؤكد أهمية التعاون مع القطاعات المختلفة لبناء الإنسان منذ 24 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر مجدي يعقوب: مبادرة "بداية جديدة" بارقة أمل للمستقبل منذ 26 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر الجيزة: ضبط 3333 مخالفة تموينية للمخابز البلدية والسياحية والبدّالين منذ 27 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة ويلتقي بعدد منذ 29 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الصحة: نتعاون مع عدة جهات مختلفة للتصدي للعنف والمخدرا منذ 30 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر عماد الجلدة: البريكس ... الخير القادم لمصر – إعلان تحريري منذ 34 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

وزير الصحة: نتعاون مع عدة جهات مختلفة للتصدي للعنف والمخدرات

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * شركات النقل الذكي تدرس زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 30% 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة المؤتمر العالمي للسكان والصحة قراءة المزید أخبار مصر أخبار مهرجان الجونة صور وفیدیوهات مع عدة جهات وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

شراكة القطاع الخاص لمواجهة تحديات قوائم انتظار العمليات.. ماذا حققت؟

كتب - أحمد جمعة:

تناولت جلسة حوارية بعنوان "الحلول المبتكرة لشؤون مستشفيات وزارة الصحة بالتعاون مع المجتمع المدني: تحديات قوائم الانتظار"، أهمية التعاون بين وزارة الصحة والسكان والقطاع الخاص والمجتمع المدني لإيجاد حلول مبتكرة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

أكد الدكتور أحمد سعفان، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المستشفيات، على ضرورة التوأمة بين الوزارة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تقديم حلول مبتكرة وغير تقليدية لمواجهة تحديات قوائم الانتظار. وأوضح أنه تم التعاون مع مؤسسة تروس والبنك الأهلي لإنشاء مجمعات الرعاية المركزة بالمستشفيات، مشيرًا إلى أن هذا التعاون أسهم في إنشاء مجمع القناطر الخيرية الذي قدم خدماته لـ 560 مريضًا في غضون ستة أشهر، بالإضافة إلى تجهيز 60 سريرًا في مستشفى عين شمس العام بالتعاون مع البنك الأهلي.

وأُقيمت هذه الجلسة ضمن فعاليات المؤتمر الذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام" وتركزت المناقشات على رؤية وزارة الصحة والسكان لعام 2030، التي تهدف إلى تعزيز دور المنظمات غير الحكومية في تحسين الرعاية الصحية من خلال تعاون استراتيجي مع كافة قطاعات الوزارة ، حيث يُسهم هذا التعاون في تقديم خدمات صحية متميزة للمرضى دون تحميلهم أي أعباء مالية إضافية، بفضل مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأشار الدكتور سعفان إلى التحديات التي يواجهها القطاع الخاص في التعاون مع القطاع العام، بما في ذلك التحديات المالية مثل انخفاض الدخل وتأخر المستحقات، والتحديات التنظيمية التي تشمل القوانين المختلفة والبيروقراطية التي تعيق الانسجام بين القطاعين.

كما أوضح سعفان أنه تم تنفيذ شراكات ناجحة مع منظمات المجتمع المدني في مختلف المحافظات لتوفير أسرة العناية المركزة وخدمات الرعاية المركزة للأطفال وغسيل الكلى في حالات الطوارئ، وقد أسهمت هذه الشراكات في توفير 520 سريرًا في وحدات العناية المركزة للأطفال في 27 محافظة، وإجراء 1620 عملية مفاصل، كما أشار إلى تعاون الوزارة مع البنك المركزي لتوفير 250 مليون جنيه لدعم 600 سرير في المستشفيات، وتأسيس لجنة زكاة وزارة الصحة التي جمعت 400 مليون جنيه على مدار 6 سنوات.

من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة توفيق، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية الاجتماعية، أن مساهمات القطاع المصرفي في القضاء على قوائم الانتظار بلغت 1.3 مليار جنيه حتى سبتمبر 2024، وقد تضمنت هذه المساهمات إجراء 3200 عملية جراحية، منها تركيب دعامات، قساطر، وعمليات قلب مفتوح بتكلفة 100 مليون جنيه، وذلك لإنهاء 50% من قوائم انتظار عمليات القلب في 20 محافظة خلال 100 يوم.

بدوره، استعرض الدكتور خالد خلف، مدير مجمع الرعايات بمستشفى عين شمس العام، أهداف المجمع الذي يضم 60 سريرًا، مشيرًا إلى أنه استقبل 196 حالة بين سبتمبر وأكتوبر، وحقق معدل تحسن بلغ 73%، مع نسبة وفيات 17%، مضيفًا أن المجمع يسعى إلى زيادة قدرته الاستيعابية وتقليل مدة الإقامة للمرضى.

واختتم الجلسة الدكتور هشام خضر، مدير مجمع الرعايات بمستشفى مبرة مصر القديمة، بمناقشة رؤية المجمع في تقديم خدمة طبية شاملة لمرضى الرعاية المركزة من خلال توفير كافة الأجهزة الطبية اللازمة مثل أجهزة التنفس الصناعي، رسم القلب، والسونار، وغيرها من المعدات الطبية الضرورية.

قوائم انتظار العمليات مستشفيات وزارة الصحة تقديم أفضل الخدمات الصحية مواجهة تحديات قوائم الانتظار

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر نائبة تعلق على بيان وزير التعليم: نريد توضيحاً بشأن أجور المعلمين منذ 32 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن أسعار السلع.. ماذا دار؟ منذ 36 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وكيل نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان يساعد في تنشيط منذ 40 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بلاغ للنائب العام.. الصحة تكشف مفاجأة بشأن مزاعم فساد تطعيمات الأطفال منذ 41 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "معلومات الوزراء": 6 ملايين مسن في مصر حتى يناير 2024 منذ 54 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "هنو": الثقافة تشكل وعي المجتمعات بالقضايا الجوهرية المرتبطة بحقوق منذ 55 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

شراكة القطاع الخاص لمواجهة تحديات قوائم انتظار العمليات.. ماذا حققت؟

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * شركات النقل الذكي تدرس زيادة الأسعار بنسبة تصل لـ 30% 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: النظام الصحي القوي هو شريان الحياة للتنمية البشرية المستدام
  • شراكة القطاع الخاص لمواجهة تحديات قوائم انتظار العمليات.. ماذا حققت؟
  • وزير الصحة يشهد جلسة نقاشية حول التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية البشرية
  • وزير الصحة يشهد توقيع اتفاقية مع شركة هولندية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا ثلاثيا مع نظيريه القبرصي واليوناني لبحث التعاون المشترك
  • وزير الصحة: نتعاون مع عدة جهات مختلفة للتصدي للعنف والمخدرا
  • الصحة: 83% من حالات ختان الإناث تقام على يد فريق طبي
  • مدبولي يتابع مع وزير البترول عددًا من ملفات العمل
  • وزير الأوقاف يزور كبرى المؤسسات الدينية بإندونيسيا - صور