طغت المشاهد المروعة على مقطع فيديو أصدرته إحدى الجمعيات المستقلة العاملة في الميدان في غزة يوم الثلاثاء، لتعكس الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون خلال الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، لجهة التعامل مع ضحايا هذه الحرب والتحديات التي تواجهها الطواقم الطبية هناك.

اعلان

انتشلت فرقه تابعة للهلال خمس جثث بما في ذلك أطفال، ونقلت 27 مصابًا إلى المستشفى بعد قصف إسرائيلي على جباليا شمال غزة، حسبما أفاد الهلال الأحمر.

وقال أيضا إن الضحايا نُقلوا إلى المستشفى المعمداني الأهلي في مدينة غزة.

ووثقت الكاميرات فرقَ الإنقاذ التابعة للهلال الأحمرالفلسطيني التي هرعت لنجدة المصابين والقتلى في غارة إسرائيلية على شمال غزة. ونشرت الفيديو صباح اليوم الثلاثاء 22 تشرين أول/أكتوبر.

وقُتل ما لا يقل عن 42603 فلسطينيا وجُرح أكثر من 99795 في الحرب الإسرائيلية على غزة، حسب أحدث أرقام صدرت عن السلطات الصحية الفلسطينية.

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جباليا تستغيث وتئن تحت وطاة الحصار العسكري: إسرائيل تنفذ خطة الجنرالات دون تبنيها رسميا في شمال غزة شاركت في حرب الاستنزاف.. ماذا نعرف عن الفرقة 401 التي أطاح كمين للقسام برأس قائدها في جباليا؟ يوم مشتعل في غزة ولبنان.. مقتل قائد لواء إسرائيلي في جباليا وحزب الله يمطر سماء إسرائيل بالصواريخ ضحايا إسرائيل حركة حماس غزة بحث وإنقاذ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ382: حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وإسرائيل تقصف مراكز الإيواء بغزة وبلينكن في المنطقة يعرض الآن Next تل أبيب تضرب تحذيرات واشنطن بعرض الحائط.. تجويع غزة مستمر مع اعتراض 254 شحنة أممية إنسانية للقطاع يعرض الآن Next بريطانيا تقرض أوكرانيا 2.9 مليار دولار من عائدات الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة يعرض الآن Next بلينكن في حجه الـ11 إلى إسرائيل في عام واحد.. هل بوسعه الضغط على نتنياهو لوقف الحرب على غزة اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياغزةإسرائيلأوكرانياأمطارالصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعةدونالد ترامبكوارث طبيعيةإعصارحفل موسيقي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا غزة إسرائيل أوكرانيا أمطار الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا غزة إسرائيل أوكرانيا أمطار ضحايا إسرائيل حركة حماس غزة بحث وإنقاذ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا غزة إسرائيل أوكرانيا أمطار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة دونالد ترامب كوارث طبيعية إعصار حفل موسيقي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعد أسابيع من القتال.. أسئلة معلقة لجيش الاحتلال حول الحرب في لبنان

قال موقع والا العبري، إن "الجيش الإسرائيلي لا يجيب على أسئلة اليوم التالي في جنوب لبنان خصوصا بعد مرور أسابيع على العملية العسكرية".

وأضاف الموقع، أن جيش الاحتلال يشير إلى "الحكومة عندما يتحدث بأنه لم يتبق سوى بضعة أسابيع لإجراء مناورات برية في جنوب لبنان، وحتى الآن لا يوجد أي تحرك سياسي في الأفق" وفق الموقع.

ويوضح الجيش أن أي ترتيب سياسي سيتطلب تطبيقا صارما في المنطقة الحدودية لوضع من شأنه أن يسمح بالأمن للجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وبين الموقع، أن "الجيش يرفض تحديد الشكل الذي سيبدو عليه مثل هذا الترتيب على الأرض".

وتابع، "لقد مر أكثر من ثلاثة أسابيع منذ بدء المناورة في لبنان، وبلغت ذروتها بخمس فرق على الأرض، ويوضح جيش الدفاع الإسرائيلي كمرحلة موجزة مؤقتة أن الوجود البري في جنوب لبنان لا يزال أمامه عدة أسابيع".



ويصر جيش الاحتلال الإسرائيلي وفق الموقع، على أن أقل من ثلث قدرات حزب الله الصاروخية عالية المسار لا تزال في جنوب لبنان، وأن معدل تدمير العدو والبنية التحتية يتزايد يوما بعد يوم.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في الأيام الأخيرة بدأت ظاهرة جديدة لإطلاق الصواريخ على قواته في جنوب لبنان، مما يشير إلى أن قوات حزب الله قد تم دفعها إلى عمق البلاد، وفق زعمه.

دوى انفجار كبير في منطقة "غوش دان" بتل أبيب الكبرى وسط الأراضي المحتلة دون تفعيل صفارات الإنذار، جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان، بينما أعلن جيش الاحتلال اعتراض 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأبيض المتوسط، بالتزامن مع الإعلان عن وقف مؤقت لإقلاع الطائرات من مطار بن غوريون.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان له "بسقوط صاروخ أُطلق من لبنان في منطقة مفتوحة وسط البلاد، دون تفعيل صفارات الإنذار"، في حين رد حزب الله في بيان آخر أكد فيه استهداف جنود إسرائيليين في بلدة عيتا الشعب الحدودية في جنوب لبنان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الحديث يدور عن سقوط صاروخ "أرض- أرض" أُطلق من لبنان، بينما أعلن حزب الله في وقت سابق عن إطلاق "مرحلة تصاعدية جديدة" مع جيش الاحتلال، مؤكدا أنها "سوف تتكشف في الأيام القادمة".

من جانبه، قال حزب الله في بيان إن مقاتليه قصفوا "عند الساعة 08:30 من مساء الإثنين(...) قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية"، وذلك ردا "على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء لبيك يا نصر الله".



وعن الاعتراض، قال جيش الاحتلال: "قامت مروحيات وطائرات قتالية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي باعتراض 5 مسيرات في منطقة البحر المتوسط قبل أن تعبر إلى الأراضي الإسرائيلية.. ولا يوجد أي تهديد أمني في منطقة مطار بن غوريون".

وأضاف الجيش في بيان آخر: "إلحاقا لاعتراض المسيرات الخمس قبل قليل، نشير إلى أن تلك المسيرات أطلقت من الأراضي اللبنانية.. وفي الأسبوع الأخير، اعترض سلاح الجو أكثر من 30 مسيّرة أطلقت باتجاه دولة إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: إسرائيل تمنع انتشال الجثامين من تحت الأنقاض في جباليا
  • بعد أسابيع من القتال.. أسئلة معلقة لجيش الاحتلال حول الحرب في لبنان
  • الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • جباليا تستغيث وتئن تحت وطاة الحصار العسكري: إسرائيل تنفذ خطة الجنرالات دون تبنيها رسميا في شمال غزة
  • مباشر. الحرب بيومها الـ381: شمال غزة يئن تحت الحصار وإسرائيل تقصف مصارف حزب الله وأمريكا تنشر بطارية "ثاد"
  • إسرائيل تقتل 4 مهندسين يعملون على توصيل المياه في غزة
  • مجزرة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء
  • الأمم المتحدة:  الفلسطينيون يعانون من أهوال جراء حصار إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال غزة