#سواليف

أعلن متحدث باسم #جيش_الاحتلال، اليوم الثلاثاء، #مقتل الرقيب يشاي مان، (21 عاما)، من الكتيبة (50) التابعة للواء “الناحال” في حادث عملياتي قرب #غزة.

وزعم في تصريح لوسائل إعلام إسرائيلية، أن الجندي قُتل في حادث مروري بالقرب من قطاع غزة.

وذكر أن #جندي_احتياط من الكتيبة (9203)، أصيب اليوم الثلاثاء، بجروح خطيرة في #معركة في #جنوب_لبنان.

وتم نقل الجندي إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.

مقالات ذات صلة قرارات مجلس الوزراء 2024/10/22

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، للعام الثاني، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و720 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال مقتل غزة جندي احتياط معركة جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد اللواء 401 في جيش الاحتلال في معارك جباليا شمالي قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل قائد اللواء المدرع 401 التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال المعارك في شمال قطاع غزة في وقت سابق من اليوم.

جيش الاحتلال يفجر منازل في 3 بلدات حدودية بجنوب لبنان

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل "وفقا للتحقيق الأولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، "أصيبت دبابة العقيد احسان دقسة ودبابة أخرى بعبوات متفجرة أثناء العمليات في جباليا".

واحسان دقسة هو واحد من كبار الضباط الذين قتلوا في المعارك في غزة وهو الأعلى رتبة منذ بداية الاجتياح البري لقطاع غزة. كما أصيب ضابط آخر بجروح خطيرة في نفس الحادث.

 

وكان دقسة، البالغ من العمر 41 عاما، من بلدة داليات الكرمل الدرزية. وتولى قيادة اللواء 401 في يونيو.

الجيش الإسرائيلي يفجر منازل في 3 بلدات حدودية بجنوب لبنان

أقدم الجيش الإسرائيلي، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، على "تفجير" منازل على نطاق واسع في ثلاث بلدات في جنوب لبنان، تزامنا مع اعلان وزير الدفاع الإسرائيلي ان قواته "تدمر" حزب الله على طول الحدود.

 

وأوردت الوكالة "جيش الاحتلال الاسرائيلي يقوم بعملية تفجير واسعة في المباني في بلدة العديسة"، كما يقوم "بالعملية نفسها في بلدتي رب ثلاثين ومركبا" المجاورتين، على وقع غارات كثيفة طالت عشرات البلدات والقرى في جنوب لبنان.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة إلى 42603

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42603 شهداء و99795 مصابًا، منذ 7 أكتوبر من العام الماضي .

وأضاف بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، أنّها سجّلت 87 شهيدًا ومفقودًا وأكثر من 40 مصابًا بينهم حالات حرجة، جراء مجزرة الاحتلال في مشروع بيت لاهيا شمالي غزة.

 

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 84 شهيدًا و158 مصابًا.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ380 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين

 

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين في اشتباكات بجنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة عند حدود لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 بجروح خطيرة في قصف لـ«حزب الله» على «إصبع الجليل»
  • مقتل جندي إسرائيلي في غزة.. وجيش الاحتلال يعلن إجمالي قتلاه منذ "طوفان الأقصى"
  • مقتل جندي إسرائيلي في غزة.. وجيش الاحتلال يعلن إجمالي قتلاه منذ "طوفان الأقصى".. عاجل
  • مقتل قائد اللواء 401 في جيش الاحتلال في معارك جباليا شمالي قطاع غزة
  • مقتل قائد لواء إسرائيلي في جباليا.. والقسام تقنص جنديين
  • وفاة جندي إسرائيلي أصيب بجروح في جنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي جراء إصابته بجروح قاتلة في معارك بجنوب لبنان