في أجواء تملؤها الألحان العذبة والأصوات الغنائية الساحرة، يستعد الجمهور المصري والعربي للاستمتاع بعزف الطفل الإمارتي أحمد الهاشمي على البيانو، ضمن أوركسترا حفل الفنان على الحجار بمهرجان الموسيقى العربية غدًا 23 أكتوبر، وهو أصغر فنان إماراتي من ذوي الهمم نجح في تأليف عدد من المقطوعات الموسيقية الفريدة.

مشاركة أحمد الهاشمي في حفل على الحجار

قرر المطرب على الحجار تقديم موهبة الفنان أحمد الهاشمي في الفصل الثاني من الحفلة، حسب ما قاله عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، وذلك تقديرًا لموهبته الفريدة التي تغلبت على أي معوقات مر بها نتيجة إصابته بالتوحد، موضحًا: «حيعزف معايا أغنية مافيناش من الخوف من كلمات محمد العسيري وألحان خالد داغر».

تمكن الفنان أحمد الهاشمي من تأليف عدد من المؤلفات الموسيقية الفريدة، متحديًا بذلك إصابته بمرض التوحد، وفق ما أشار إليه تقرير تليفزيوني، وأهلته موهبته المتميزة للمشاركة في العزف على البيانو في أكثر من 40 فعالية داخل دولته الإمارات، فضلًا عن تقديم مجموعة من المعزوفات الساحرة في مصر والسعودية وكندا وكوريا.

جوائز حصل عليها الهاشمي   

نجح أحمد الهاشمي في الحصول على عدد من الجوائز، أبرزها جائزة المركز الأول في مسابقة عمار للموهوبين، التي تنافس فيها أكثر من 18 ألف متسابق، وحصل على الجائزة الذهبية في مسابقة ليبتون الموسيقية، بالإضافة إلى جائزة شوبان الموسيقية العالمية، كما حصل على المركز الأول في مسابقة صوت الجمهور.

يُذكر أنّ الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية تضمنت من الحفلات الغنائية والموسيقية، التي أحياها أكثر من 70 مطربا ومطربة منهم مدحت صالح، مي فاروق، أحمد صبرى، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجى، لينا شاماميان (سوريا)، لطفى بوشناق (تونس)، ، فؤاد زبادي (المغرب)، بالإضافة إلى أحمد الهاشمي (الإمارات)، مجد القاسم ( سوريا)، همام إبراهيم (العراق )، نداء شرارة (الأردن).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية على الحجار أحمد الهاشمي التأليف الموسيقي

إقرأ أيضاً:

جوائز بـ225 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة رتيبة الحفني بمهرجان الموسيقى العربية

العديد من الحفلات الفنية، والعروض المختلفة التي تحمل في طياتها التراث المصري الممزوج بالفن، مع المسابقات الغنائية والموسيقية، وجبة دسمة تشهدها دار الأوبرا المصرية على مدار فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، والتي بدأت في 11 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 24 من الشهر ذاته، إذ يستضيف المسرح المكشوف بالأوبرا العديد من الحفلات، كما تخصص إدارة الدورة الـ32 للمهرجان العديد من الحفلات المجانية التي تشهد حضوراً وتفاعلاً كبيراً من الجمهور.

ولم يتوقف الأمر على الحفلات الغنائية فقط، ولكن المسابقات التي تشجع المواهب الفنية مقابل جوائز مالية كبيرة، وعلى رأسها مسابقة رتيبة الحفني الغنائية، المصاحبة لفعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الدورة 32.

شروط المشاركة في المسابقة

المسابقة مُخصصة للشباب وذوي الهمم من سن 16 إلى 40 عامًا، مع ملاحظة إن العمر خلال شهر أكتوبر.

 رسوم التسجيل في المسابقة

تأتي رسوم التسجيل في المسابقة، للمصريين 100 جنيه مصري، ولكن لغيرالمصريين 100 دولار أمريكي، أو 5 آلاف جنيه مصري تسدد فقط في حالة تأهل المتسابقين.

مراحل مسابقة رتيبة الحفني

تقام المسابقة على مرحلتين، الأولى مرحلة التصفية بين المتقدمين، التي لها عدة شروط ثم مرحلة التصفية النهائية بعدة مراحل على النحو التالي: 

1- مرحلة التصفية التمهيدية:

- يقوم المتسابق في التصفية التمهيدية بإرسال فيديو مصور مع مراعاة جودة الصوت والصورة، يقدم المتسابق خلاله أغنية من أعمال الفنان سيد درويش، بالإضافة لعمل آخر من اختياره الشخصي، وتكون مدته دقيقة واحدة كحد أقصى لكل عمل.

- بعد الانتهاء من إعداد وتجهيز الفيديو يتم إرساله عبر صفحة التسجيل بالمسابقة (الصفحة التالية)، بعد إنشاء رابط بمواقع خِدْمَات تخزين ومشاركة الملفات بالإنترنت.

ونسخ الرابط بالمكان المخصص بصفحة التسجيل، أو تحميل الفيديو YouTube ونسخ الرابط أو من خلال WhatsApp.

- بعد إتمام المتسابق لعملية التسجيل وإرسال الفيديو، يتم مراجعة البيانات المسجلة ومطابقة شروط المسابقة ثم إخطار المتسابق بدفع الرسوم لإتمام عملية الاشتراك بالمسابقة.

- يمكن للمتسابق إذا لم يكن قد أتم عملية دفع الرسوم الرجوع لبيانات التسجيل الخاصة به للتعديل أو الإضافة، وذلك بإدخال المتسابق رقم الموبايل المسجل بالمسابقة والرقم القومي.

- تقوم لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة بتقييم أداء المتسابقين واختيار المؤهلين منهم للتصفية النهائية، حيث يعدّ الفيديو المرسل إتمام لمرحلة التصفية التمهيدية للمسابقة.

2- التصفية النهائية

- تقام التصفية النهائية بدار الأوبرا المصرية خلال أيام المهرجان، والتي بدأت من 11 أكتوبر، وحتى 24 من الشهر ذاته، كما يتم إخطار المتسابقين المؤهلين فقط للمشاركة بالمسابقة، وذلك قبل بَدْء فعاليات المهرجان.

- يقدم المتسابق في التصفية النهائية أمام لجنة تحكيم المسابقة عمل غنائي مختلف لأحد أعمال الفنان سيد درويش، بالإضافة إلى أغنية من اختياره الشخصي.

جوائز مسابقة رتيبة الحفني.. آلاف الجنيهات في انتظار الفائز

وخصصت الإدارة للفائزين بالمسابقتين، جوائز بقيمة 225 ألف جنيه، حسب الفئة العمرية، والتي جاءت على النحو التالي: 

- تأتي مسابقة رتيبة الحفني في الغناء العربي للشباب للفئة العمرية من 17 وحتى 40 عاما، إذ يؤدي المتسابق في المرحلة الأولى أحد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش وأغنية أخرى من اختياره، على أن يحصل الفائز الأول على جائزه قدرها 50 ألف جنيه والفائز الثاني 45 ألف جنيه والثالث 40 ألف جنيه.

- بينما تأتي المسابقة الثانية في الغناء العربي للأطفال ومن سن 6 وحتى 16 عاما، إذ يؤدي المتسابق في المرحلة الأولى أداء أحد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش مع أغنية من اختياره ويحصل الفائز مع نهاية المسابقة الأول على مبلغ 35 ألف جنيه، بينما يحصل الفائز الثاني على 30 ألف جنيه، والثالث على مبلغ 25 ألف جنيه.

قوانين مسابقة رتيبة حفني

وأوضح الموقع الرسمي لـ «دار الأوبرا المصرية» قوانين مسابقة رتيبة حفني، التي جاءت على النحو التالي: 

- لا يحق المشاركة للذين حصلوا على أي مراكز في مسابقة الأعوام الثلاثة الماضية.

- تحتفظ دار الأوبرا المصرية بحق تعديل شروط وتفاصيل المسابقة حسب الحاجة دون إشعار مُسبق.

- توفر دار الأوبرا للمتسابقين الأجانب (غير المقيمين) بمصر الإقامة الكاملة والانتقالات الداخلية خلال فترة المسابقة.

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية مستمر حتى 24 أكتوبر الجاري، ويشارك به عدد كبير من المطربين العرب والمصريين، أبرزهم علي الحجار، مدحت صالح، الموسيقار عمر خيرت، نادية مصطفى.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. علي الحجار مع جمهور مهرجان الموسيقى العربية (الموعد والمكان)
  • تفاصيل وموعد حفل علي الحجار بمهرجان الموسيقى العربية
  • مي فاروق نجمة حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية.. الخميس
  • علي الحجار يستعد لتقديم موهبة جديدة في حفله بمهرجان الموسيقى العربية
  • مهرجان الموسيقى العربية 32.. برنامج الختام ونجوم الحفل
  • الخميس.. مي فاروق نجمة حفل ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32
  • جوائز بـ225 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة رتيبة الحفني بمهرجان الموسيقى العربية
  • تامر عاشور يشعل «ثاني حفلاته» بمهرجان الموسيقى العربية وسط تفاعل كبير من الجمهور
  • مهرجان الموسيقى العربية| علي الحجار يضئ مسرح النافورة هذا الموعد