زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 من مصادر خاصة أن التعديل الحكومي المقبل والذي قد يكون السيد رئيس الحكومة قد رفع لأنظار جلالة الملك قبل أيام، سيحمل تعيين عدد من كتاب الدولة بقطاعات حكومية مختلفة.

مصادر الجريدة، شددت على أن تعيينات كتاب الدولة تم تأجيله لعدة مرات منذ سنتين ربما بسبب البروفايلات التي تقدمت بها بعض أحزاب التحالف الحكومي، ليصبح الأمر ملحاً مع تقييم مرحلي لعطاء عدة وزراء على رأس قطاعاتهم الواسعة أثبت ضرورة وجود كتاب دولة.

وحسب مصادرنا الخاصة فإن التعديل الحكومي المرتقب خلال الساعات وحتى الأيام القليلة المقبلة، سيمكن الأحزاب الثلاثة المكونة للتحالف الحكومي من حقائب وزارية إضافية. ففضلاً عن تعديل بسيط لبعض الوجود داخل التشكيلة الحالية، لا يتعدى عددهم ستة وزراء، فإن قطاعات حكومية مختلفة ستشهد تعيين كتاب دولة، قد يصل عددهم إلى 10 كتاب دولة.

حزب الإستقلال، حسب مصادرنا إقترح ثلاثة أسماء بينهم وجوه سبق لها الإستوزار. ويتعلق الأمر بعبد الصمد قيوح الذي كان وزيراً للصناعة التقليدية، و عمر حجيرة رئيس بلدية وجدة، في منصب كاتب دولة، وهو شقيق وزير الإسكان السابق أحمد توفيق حجيرة، إضافة إلى عبد الجبار الراشدي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رصد أول حالة لمتغير جدري القرود الجديد في ألمانيا

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض أنه تم رصد المتغير الجديد من فيروس جدري القرود في ألمانيا للمرة الأولى.
وكان رئيس وكالة الصحة العامة في أفريقيا قد قال، الخميس الماضي ، إن عدد الوفيات المرتبطة بجدري القرود في أفريقيا تجاوز ألف حالة، محذرًا من استمرار تهديد التلوث العابر للحدود ونقص أدوات الاختبار السريعة.
أخبار متعلقة الهند.. انفجار في مصنع للأسلحة والذخائر يسفر عن إصابة 10 أشخاصإضراب يصيب حركة العبارات بالشلل في اليونانووقعت 50 حالة وفاة مرتبطة بجدري القردة خلال الأسبوع الماضي، ليصل العدد الإجمالي إلى 1100 حالة، ما يشير إلى أن السلطات تواجه تحديا في احتواء التفشي الذي يؤثر حاليا على 18 دولة من أصل 55 دولة في القارة، وفقا لما قاله جان كاسيا، المدير العام لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • اختفاء وزراء/ اجتماع الأغلبية/ارتباك حزبي/ التعديل الحكومي يحبس الأنفاس
  • رصد أول حالة لمتغير جدري القرود الجديد في ألمانيا
  • الأغلبية تعقد اجتماعاً موسعاً بمقر حزب الإستقلال والتعديل الحكومي على الطاولة
  • تعيين وزراء جدد في حكومة الصومال.. واستحداث منصب جديد
  • رئيس وزراء الهند: مجموعة "بريكس" أصبحت منصة مهمة لمناقشة قضايا الأجندة العالمية
  • الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: رفع الحد الأدنى للدخل في الإعلان الجديد لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • الرئيس الجديد سوبيانتو يعلن عن تشكيل أكبر حكومة في تاريخ إندونيسيا
  • المنصوري: التعديل الحكومي يناقش مع رئيس الحكومة
  • رئيس وزراء الأردن: لن نسمح بأي تجاوز على القانون والمؤسسات الوطنية