قال معهد روبرت كوخ للصحة العامة اليوم الثلاثاء إن ألمانيا سجلت أول إصابة بسلالة متحورة جديدة من جدري القردة وإنه يرى أن خطر انتشارها على نطاق أوسع منخفض.

وأضاف في بيان أن العدوى الناجمة عن المتحور الجديد، والتي جاءت الإصابة بها من خارج ألمانيا، جرى اكتشافها في 18 أكتوبر/ تشرين الأول، مشيرا إلى انتقالها عبر الاتصال الجسدي الوثيق.

وقال "يرى معهد روبرت كوخ حاليا أن الخطر على صحة عامة السكان في ألمانيا منخفض"، مضيفا أنه يراقب الوضع عن كثب وسيعدل تقييمه إذا لزم الأمر.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في أغسطس/ آب أن فيروس جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة عالمية للمرة الثانية في عامين بعد تفشي العدوى الفيروسية في جمهورية الكونجو الديمقراطية وانتقالها إلى دول مجاورة.

وجرى رصد انتشار جدري القردة خارج القارة الأفريقية لأول مرة في 15 أغسطس آب عندما أكد مسؤولو الصحة العالمية حالة إصابة بسلالة جديدة من الفيروس في السويد.

وجدري القردة -ويعرف حاليا باسم "إمبوكس"- هو مرض فيروسي ينتشر من الحيوانات إلى البشر ولكنه ينتقل أيضا بين البشر، ويسبب الحمى وآلام العضلات وآفات في الجلد.

وتشهد مناطق في إفريقيا تسجيل حالات من جدري القردة، وسُجلت أعلى أرقام الإصابة في جمهورية الكونغو الديموقراطية وبوروندي ونيجيريا.

ويحدث وباءان متزامنان، أحدهما ناجم عن الفرع 1 في وسط إفريقيا، ويؤثر بشكل رئيسي على الأطفال، والآخر بسبب المتغير الجديد، 1ب، ويصيب البالغين في منطقة أخرى، في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية وفي البلدان المجاورة.

وقالت وكالة الصحة التابعة للاتحاد الإفريقي الأسبوع الماضي إنه تم تسجيل في المجموع 42 ألف إصابة بـ"إمبوكس" في إفريقيا منذ كانون الثاني/يناير، وتوفي نحو 1100 شخص جراء هذا الفيروس. وحذرت من أن الوباء في طريقه لأن يصبح "خارج نطاق السيطرة" في حال عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتوائه.

وفي أماكن أخرى من أوروبا، تم الإبلاغ عن حالات في السويد، كما سُجلت حالات أخرى في الكثير من البلدان الآسيوية.

وانطلقت حملة تطعيم في بداية تشرين الأول/أكتوبر في جمهورية الكونغو الديموقراطية في وسط إفريقيا، وهو البلد الأكثر تضررا من الفيروس في العالم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات جدری القردة

إقرأ أيضاً:

وزير الحرس الوطني يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني في مكتبه بالوزارة اليوم، سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة نادرجان تورغونوف والوفد المرافق له.

 

أخبار قد تهمك أنفاق عميقة تحت الأرض منذ القرن الـ16 تحول مدينة جزائرية إلى مزار سياحي 21 أكتوبر 2024 - 7:57 مساءً أمير منطقة الباحة ووزيرا الصحة والاستثمار يشهدون توقيع مذكرة إنشاء مدينة طبية في الباحة بقيمة 7 مليارات ريال 21 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءً

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر الاستقبال رئيس الجهاز العسكري المكلّف اللواء الركن صالح بن عبدالرحمن الحربي، والمشرف العام على مكتب سمو وزير الحرس الوطني ناصر بن زيد آل مهنا، والمدير العام التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الحرس الوطني الدكتور مشعل بن فواز المسعد.

 

فيما حضر من الجانب الأوزبكستاني القنصل في السفارة الأوزبكستانية عظيمجان كابلجانوف، والسكرتير الأول في السفارة الأوزبكستانية سعيد كمال نبيوف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 أكتوبر 2024 - 8:09 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 7:36 مساءًاتحاد الملاكمة يوقّع اتفاقية شراكة إستراتيجية لتعزيز ونشر اللعبة أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 7:28 مساءًمالكوم: الانتقال إلى الهلال كان تاريخيًا بالنسبة لي أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 7:11 مساءًحرس الحدود يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 2024 أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 6:28 مساءًأمير منطقة حائل يرعى حفل تدشين 4 مشاريع تنموية للطرق بالمنطقة أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 6:20 مساءًالإدارة العامة للمرور تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 202421 أكتوبر 2024 - 7:36 مساءًاتحاد الملاكمة يوقّع اتفاقية شراكة إستراتيجية لتعزيز ونشر اللعبة21 أكتوبر 2024 - 7:28 مساءًمالكوم: الانتقال إلى الهلال كان تاريخيًا بالنسبة لي21 أكتوبر 2024 - 7:11 مساءًحرس الحدود يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 202421 أكتوبر 2024 - 6:28 مساءًأمير منطقة حائل يرعى حفل تدشين 4 مشاريع تنموية للطرق بالمنطقة21 أكتوبر 2024 - 6:20 مساءًالإدارة العامة للمرور تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 2024 أنفاق عميقة تحت الأرض منذ القرن الـ16 تحول مدينة جزائرية إلى مزار سياحي أنفاق عميقة تحت الأرض منذ القرن الـ16 تحول مدينة جزائرية إلى مزار سياحي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السوداني يعلن سقوط “والي العراق” في “داعش”
  • ألمانيا تسجل أول إصابة بجدري القرود
  • اكتشاف أول حالة من المتحور الجديد لجدري القردة في ألمانيا
  • ألمانيا: أول إصابة بسلالة جديدة من جدري القرود
  • رصد أول حالة لمتغير جدري القرود الجديد في ألمانيا
  • وزير الصحة الكونغولي: تطعيم أكثر من 20 ألف شخص باللقاح المضاد لجدري القردة
  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة
  • الكونغو الديمقراطية تسجل 168 وفاة و3 آلاف إصابة بالكوليرا في 2024
  • الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ثلاثة آلاف حالة إصابة بالكوليرا