أعلنت إدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA) إطلاق أول قمر صناعي في العالم إلى مدار عالٍ لرصد الكوارث الطبيعية.

إقرأ المزيد الصين تطلق قمرا صناعيا للتحذير من الكوارث


وتشير الإدارة، إلى أن القمر الصناعي L-SAR4 01 أطلق في الساعة 1.26يوم الأحد (السبت 20.26 بتوقيت موسكو) 13 أغسطس بواسطة صاروخ النقل Long March-3B من مطار شيتشانغ الفضائي الواقع في مقاطعة سيشوان جنوب غرب الصين.

وبعد مرور بعض الوقت على الإطلاق، وصل القمر الصناعي إلى مداره المحدد.

ووفقا لإدارة الفضاء الوطنية الصينية، يسمح هذا القمر بتحسين نظام مراقبة الكوارث الطبيعية في البلاد من الفضاء، وبالتالي يزيد من إمكانيات منع حدوثها والتخفيف من عواقبها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

“دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، اليوم، عن شراكة جديدة مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية، لتأسيس تعاون استراتيجي شامل يُعزّز الخدمات اللوجستية للموانئ وطرق الشحن البحري بين ميناء جبل علي في دبي وميناء نينغبو تشوشان في الصين.
وستركز الشراكة على جذب شركات الشحن، لإنشاء مسارات بحرية إضافية بين الميناءين، وتشجيع التعاون بين خطوط الشحن من خلال مشاركة منصات الشحن والمساحات المخصصة لنقل البضائع على السفن على مسار دبي-نينغبو الملاحي، ما يُعزّز مستويات التواصل والكفاءة بين المركزين.
وستتعاون “دي بي ورلد”، مع المجموعة الصينية أيضا في مجال تعزيز إنشاء الموانئ المستدامة ومنخفضة الكربون، ووضع آلية لتبادل المعلومات والخبرات في بناء المحطات المستدامة، واستخدام أنظمة الطاقة على الساحل، وإعادة تزويد السفن التي تعمل بالطاقة المستدامة بأنواع الوقود الصديق للبيئة؛ مثل الغاز الطبيعي المسال والميثانول الأخضر.
وقال عبد الله بن دميثان، الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ “دي بي ورلد”، دول مجلس التعاون الخليجي: ” تعتبر الصين أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، وتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة موانئ شيجيانغ البحرية، للبدء في تعاون استراتيجي ينسجم مع رؤيتنا المتمثلة بتعزيز حضورنا في الصين، والتعاون مع شركاء متوافقين معنا في الأفكار، لتمكين تدفق الحركة التجارية، وتسريع التحوّل إلى الطاقة المستدامة”.
وأكد الالتزام بدعم مبادرة الحزام والطريق الصينية من خلال هذا المشروع وغيره من المشروعات.
وتساهم الشراكة في تعزيز بناء المنشآت منخفضة الكربون في الموانئ، وتوسيع نطاق اعتماد أنواع الطاقة الجديدة، وتشجيع السفن على استخدام الوقود النظيف، وإنشاء ممر شحن مستدام بين ميناء جبل علي وميناء نينغبو تشوشان، للمساهمة في التحوّل للطاقة المستدامة على مستوى قطاع الشحن.
وقال داو تشنغ بو، رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ شيجيانغ ومجموعة موانئ نينغبو تشوشان :” تعدّ دولة الإمارات مركزا مهما لمبادرة الحزام والطريق الصينية، وتساهم شراكتنا مع “دي بي ورلد” في ترسيخ مكانة الصين كلاعب رئيس، على ساحة التجارة العالمية، وتفتح آفاقا واسعة أمام الشركات الصينية للوصول إلى المتعاملين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأفريقيا”.
وتتيح الاتفاقية فرصة لاستكشاف إمكانية استثمار الفرص اللوجستية المتاحة في المنطقة الحرة لجبل علي ومنطقة التجارة الحرة في شيجيانغ، ودعم الخدمات اللوجستية للسيارات، بالاعتماد على مزايا دبي الاستراتيجية، باعتبارها مركز عبور إقليميا، ومزايا الصين الاقتصادية كمُصدّر رئيس للسيارات، في دعم تجارة البضائع المدحرجة بين ميناء نينغبو تشوشان وميناء جبل علي في دبي.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • الصين تطلق حزمة شاملة من التدابير المالية والضريبية
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • القمر الاصطناعي الصيني «فنغيون-3 إف» يبدأ خدماته التشغيلية
  • اليونيسف: نزوح طفل كل دقيقة بهايتي في ظل استمرار العنف المسلح
  • القمر الاصطناعي الصيني "فنغيون-3 إف" يبدأ خدماته التشغيلية