تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عماد الرجبي، باحث في الاقتصاد السياسي، إن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر شن حرب إبادة على البشر والحجر في قطاع غزة؛ إذ دمر المنشآت الاقتصادية، ثم مارس حرب تجويع للشعب، وهذا يدل على أن ما يحدث في قطاع غزة هو أمر مُمَنهج ومزيد من التصعيد من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف «الرجبي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن مستويات البطالة ارتفعت إلى أكثر من 80%، وأغلبية الأهالي تحت مستويات خط الفقر، بالإضافة إلى ارتفاع مستويات إعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي في قطاع غزة، شهد تراجعًا كثيرًا، إلى أكثر من 86%، فمُجمل التراجعات في الاقتصاد الفلسطيني بلغت أكثر من 35%، ومن ثم الاحتلال أرجع قطاع غزة عشرات السنوات إلى الوراء، هذا على المؤشرات الاقتصادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الاقتصاد الفلسطيني المؤشرات الاقتصادية حرب إبادة فلسطين قطاع غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مفجعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة (شاهد)

خلّف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عشرات الشهداء والمصابين، جرّاء ارتكابه مجزرة جديدة في مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة المحاصر.

واستهدف الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المنازل بمحيط مسجد القسام في مشروع بيت لاهيا، بشكل دموي؛ فيما قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة عبر بيان، السبت، إن: "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروّعة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة راح ضحيتها 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين".
25 -36 - 50- 60 -65 -73- 88- …. !
هذا ليس مزاداً علنياً للبيع !

هذه أرقام تغيّرت خلال دقائق.. توضح عدد شهداء المجزرة التي ارتكبت بالمحاصرين الجائعين العُزّل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة حيث دمّر الاحتلال مربعاً سكنياً كاملاً ومأهولاً هناك، العشرات منهم لا يزالون تحت الأنقاض! pic.twitter.com/ElQSs4rl46 — المحامي عبدالرقيب القاضي (@qadhi9) October 19, 2024 ????المكتب الإعلامي الحكومي في #غزة:

- 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة مروعة بمشروع #بيت_لاهيا

- غالبية الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين. #ABC_العربية pic.twitter.com/Tn004QGbfc — عربية_Abc (@Abc_arabia1) October 19, 2024
وأضاف البيان نفسه، أن "غالبية الضحايا من الأطفال والنساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكَّان الآمنين"، مشيرا إلى قيام الاحتلال بالقضاء على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة والتي يقطنها في الوقت الحالي ما يناهز 400 ألف شخص. ناهيك عن قطع الاتصالات والانترنت على كامل المنطقة المحاصرة.

من جهتها، قالت حركة حماس، في بيان، السبت، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم الـ15 على التوالي، حملة عسكرية كان قد بدأها ضدَّ ما يزيد على 200 ألف فلسطيني في محافظة شمال قطاع غزَّة، في جباليا وما حولها؛ بهدف تنفيذ مخطط التهجير القسري".

وأضافت حماس، عبر بيانها أن "الاحتلال يرتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، عبر تكثيف قصف الأحياء السكنية وخيام النازحين في المدارس، وتدميرِ عشراتِ المنازل بشكلٍ يوميّ، وزرعِ قنابلَ في المباني ثمَّ تفجيرها عن بُعد".


إلى ذلك، تأتي مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا بالتزامن مع قيام جيش الاحتلال بنسف منازل سكنية غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. مع استهداف مدرسة أبو حسين مجددا في مخيم جباليا.

مقالات مشابهة

  • باحث: الاحتلال أرجع غزة عشرات السنوات إلى الوراء
  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي أرجع غزة عشرات السنوات للوراء |فيديو
  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي دمر اقتصاد غزة وأغلبية الأهالي تحت خط الفقر
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد إنهاء خطر حزب الله على إسرائيل|فيديو
  • بالفيديو.. باحث سياسي: نتنياهو يريد إنهاء خطر حزب الله على إسرائيل
  • باحث سياسي: المنطقة أمام مرحلة تصعيد جديدة بسقف أعلى لنتنياهو
  • برلماني: الاقتصاد المصري شهد تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة رغم التحديات العالمية
  • استشهاد 73 فلسطينيًا وإصابة عشرات في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مفجعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة (شاهد)