أظهرت صورة تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية تعرض منزل رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، في قيساريا، شمال تل أبيب، لأضرار نتيجة استهدافه بمسيرة أطلقت من لبنان، يوم السبت.

والصورة التي تم تداولها بعد أن سمح الجيش الإسرائيلي بالنشر تظهر تشققا في زجاج نافذة غرفة من دون اختراق المنزل، ربما بسب نوعية الزجاج، ووسائل الحماية الأخرى، وفق "تايمز أوف إسرائيل".

تمزق للزجاج منزل نتانياهو تعرض لهجوم بمسيرة

ولم تقع إصابات نتيجة اصدام المسيرة بالمنزل، ولم يكن نتانياهو وزوجته هناك في ذلك الوقت، وفق بيان سابق لمكتبه.

وأكد متحدث باسم الحكومة، وفق ما نقلته يديعوت أحرونوت تعرض المنزل لهجوم من قبل حزب الله. مضيفا: "إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي ولن تفلت من المسؤولية".

وحتى صدور هذا البيان، لم يكن هناك تأكيد رسمي بتعرض المنزل لإصابة مباشرة، وفقط كان هناك حديث عن انطلاق مسيرة باتجاهه.

وجاء التعليق الإسرائيلي بعيد إعلان مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله،  خلال مؤتمر صحفي في ضاحية بيروت الجنوبية، الثلاثاء، مسؤولية الحزب "الكاملة والتامة والحصرية عن عملية قيساريا" واستهداف نتانياهو، وفق ما نقلت فرانس برس.

وقالت جيروزاليم بوست إن أوسي شيلي، مدير مكتب نتانياهو زار قيساريا، الأحد، وانضم إليه مدير سلطة الضرائب، شاي أهرونوفيتش، لتقييم الأضرار الناجمة عن الضربة.

وصباح السبت، أورد مكتب نتانياهو في بيان أن "مسيّرة أطلقت نحو مسكن رئيس الوزراء في قيساريا"، مضيفا أنه وزوجته "لم يكونا هناك، ولم يوقع الحادث ضحايا".

ولاحقا، قال نتانياهو في بيان: "حزب الله، حليف إيران الذي حاول اغتيالي أنا وزوجتي اليوم ارتكب خطأ كبيرا ... أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمنا باهظا".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نتانياهو: عملاء إيران حاولوا اغتيالي

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "عملاء إيران" بـ"محاولة" اغتياله مع زوجته، بعدما استهدفت طائرة مسيرة، السبت، منزله في قيساريا بوسط البلاد، مؤكدا أنهم "سيدفعون ثمنا باهظا".

وقال نتانياهو في بيان إن "عملاء إيران الذين حاولوا اغتيالي، أنا وزوجتي، اليوم (السبت) ارتبكوا خطأ كبيرا"، مضيفا "أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمنا باهظا".

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس "محاولة اغتيال" نتانياهو بأنها "تظهر الوجه الحقيقي لإيران".

ولم تعلن أي من الجماعات والفصائل التي تبادلت الأعمال القتالية مع إسرائيل خلال العام المنصرم، بما في ذلك جماعة حزب الله المدعومة من إيران، مسؤوليتها عن الهجوم.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن مسيرة أطلقت من لبنان استهدفت مقر إقامة بنيامين نتانياهو في قيساريا، بعدما أفاد الجيش الإسرائيلي عن "إصابة منشأة" في هذه المدينة الساحلية الواقعة بوسط إسرائيل بنيران مسيرة.

وأورد مكتب نتانياهو في بيان أن "مسيرة أطلقت نحو مسكن رئيس الوزراء قي قيساريا" مضيفا أن "رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا هناك ولم يوقع الحادث أي ضحايا"، من غير أن يتضح ما إذا كان مسكن نتانياهو هو "المنشأة" التي ذكرها الجيش.

وأفاد مصدر للحرة بأن تحقيقا يجرى برئاسة قائد سلاح الجو الميجر جنرال تومر بار بشأن استهداف منزل خاص لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، في قيساريا، وسيتم نشر تفاصيله في وقت لاحق السبت.

وفي الأثناء، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن المسيرة التي استهدفت المنزل من النوع ذاته الذي استهدف قاعدة عسكرية الأسبوع الماضي قرب بنيامينا وأوقعت 4 قتلى في صفوف الجنود وعشرات الجرحى.

وكان الجيش أفاد في وقت سابق بأن ثلاث مسيرات أطلقت من لبنان صباح اليوم، تم اعتراض اثنتين والثالثة واصلت إلى قيساريا.

وصور شهود عيان المسيرة أثناء اجتيازها مروحية حربية في أجواء حيفا.

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان، السبت: "أصابت طائرة مسيرة منزل نتانياهو في قيساريا، ولم يكن هو وزوجته (سارة) موجودين هناك".

وبعد الاستهداف، قال نتانياهو في شريط مصور نشر على موقع "القناة 12": "لا شي يردعنا، سنواصل حتى النصر"،  فيما اتهم مسؤول حكومي كبير إيران بالوقوف "وراء محاولة اغتيال نتانياهو صباح السبت"، وفق ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية.

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، انفجار مسيّرة أُطلقت من لبنان، في مبنى بمدينة قيسارية الساحلية، فيما ذكر موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي، أن الهجوم كان يحاول استهداف منزل نتانياهو.

وقال موقع "والا" العبري، إن "3 طائرات بدون طيار عبرت إلى البلاد قادمة من لبنان"، حيث تم اعتراض طائرتين منها، فيما أصابت واحدة منزلا في قيساريا.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه لم يتم تسجيل أية إصابات نتيجة الانفجار.

وأشار بيان الجيش إلى أنه "نتيجة الحادث تم تفعيل إنذارات داخل قاعدة غليلوت العسكرية، حيث تأكد عدم وجود أي مسيرة معادية في المنطقة، ويتم التحقيق في الحادث".

وبدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن دوي الانفجار سُمع في قيسارية، حيث يقع المقر الخاص لإقامة نتانياهو.

يذكر أن أحد منازل نتانياهو الخاصة موجود في قيساريا، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المدينة بمسيرات.

وقبل 3 أسابيع أيضا، تم استهداف قيساريا ودوت فيها صافرات إنذار خلال تواجد نتانياهو هناك.  وحتى الآن، لا يوجد أي تعليق رسمي بشأن الواقعة، إلا بيان الجيش الإسرائيلي عن المسيرة.

وفتح حزب الله ما أسماها بجبهة "إسناد" لغزة، منذ الثامن من أكتوبر 2023، غداة اندلاع الحرب في القطاع الفلسطيني بين إسرائيل وحركة حماس عقب الهجوم غير المسبوق الذي شنته الحركة على إسرائيل.

وتحول التبادل اليومي للقصف عبر الحدود إلى حرب مفتوحة اعتبارا من 23 سبتمبر مع تكثيف إسرائيل ضرباتها الجوية ضد معاقل الحزب وعدة مناطق لبنانية. وأعلنت إسرائيل في 30 سبتمبر بدء عمليات برية "محدودة" في جنوب لبنان.

وقتل منذ ذاك الحين 1373 شخصا على الأقل في لبنان، وفق حصيلة لفرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية. وأحصت السلطات فرار أكثر من مليون و400 ألف شخص من منازلهم على وقع التصعيد.

وتقول إسرائيل إنها تستهدف من عملياتها العسكرية حزب الله، لتتمكن من إعادة عشرات الآلاف الذين نزحوا من مناطقهم شمالي إسرائيل، إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن تفاصيل استهدافه لمنزل نتنياهو: مستمرون في قصف العمق الإسرائيلي
  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: بدء اجتماع نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي في القدس
  • طبخ من المنزل.. وفاء عامر تكشف عن مشروع جديد لمساعدة ربات البيوت
  • عاجل.. القناة الـ12 العبرية تعرض فيديو لـ«المعركة الأخيرة» للسنوار.. كيف قاتل سرية بمفرده؟
  • نائي رئيس الوزراء: لن تكون هناك تنمية دون العنصر البشري
  • المسيرة أصابت المنزل بشكل مباشر.. حقيقة مقتل «يائير نتنياهو» في قيساريا
  • إيران تنفي صلتها باستهداف منزل نتانياهو
  • صحيفة: إسرائيل تعتزم الرد على محاولة اغتيال نتانياهو
  • نتانياهو: عملاء إيران حاولوا اغتيالي