قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موسكو ستعد لرد مؤلم على قرار بولندا إغلاق القنصلية العامة الروسية في بوزنان.

وأوضحت زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "سنرد بشكل مؤلم على الخطوة العدائية التالية"، وفقا لما أورده موقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، إلغاء تصريح تشغيل القنصلية الروسية في بوزنان.

وفي وارسو، يعتبر موظفو القنصلية الروسية أيضًا أشخاصًا غير مرغوب فيهم.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء، استدعاء السفير الألماني في موسكو ألكسندر لامبسدورف إلى وزارة الخارجية الروسية وتم تقديم احتجاج ضده فيما يتعلق بإنشاء مقر القيادة البحرية لحلف شمال الأطلسي في شرق البلاد.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان أنه "في 22 أكتوبر، تم استدعاء السفير الألماني في موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية وأعرب عن احتجاجه الشديد فيما يتعلق بإنشاء المقر الإقليمي للقيادة البحرية لحلف شمال الأطلسي، بمبادرة من برلين، على أساس المقر الرئيسي لحلف الناتو"، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن البحرية الألمانية في روستوك بألمانيا الشرقية.

وكانت صحيفة التايمز البريطانية كتبت في وقت سابق أن بريطانيا وألمانيا ستوقعان قريبا اتفاقا تاريخيا يسمح لهما بإجراء مناورات عسكرية مشتركة على الحدود الشرقية لحلف شمال الأطلسي مع روسيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفارة الروسية في بولندا ماريا زاخاروفا وزير الخارجية البولندي وزارة الخارجیة الروسیة الروسیة فی

إقرأ أيضاً:

بسبب الأسلحة..واشنطن تتوعد حلفاء روسيا بعقوبات حاسمة

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم الثلاثاء، إن حكومتها ستشدد الضغط على روسيا بحزمة عقوبات جديدة، قد تُعلن في الأسبوع المقبل، ضد الدول أو الشركات التي تسهل تصدير مواد عسكرية إلى موسكو.

وقالت يلين في مؤتمر صحافي في إطار الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي: "سنواصل التحرك ضد تفادي العقوبات الروسية والأسبوع المقبل، سنفرض عقوبات جديدة وحاسمة على الذين يسهلون ماكينة الحرب للكرملين، ومنهم وسطاء في دول أخرى تصدر مواداً حساسة للجيش الروسي". 

US Treasury Secretary Janet Yellen speaks at a news conference about the Biden administration’s plan to unveil “strong new sanctions targeting those facilitating the Kremlin’s war machine" https://t.co/sfetEecxuP pic.twitter.com/z65kPDzruR

— Bloomberg TV (@BloombergTV) October 22, 2024

وأكدت تقارير مختلفة، أن كوريا الشمالية قررت إرسال "قوة كبيرة من الجنود" إلى روسيا لدعمها في الحرب، وأن 1500 جندي كوري شمالي، يتدرّبون في شرق روسيا.
ووفق تقديرات الاستخبارات الكورية الجنوبية، فإن كوريا الشمالية يمكن أن ترسل ما يصل إلى 12 ألف جندي لمؤازرة روسيا.  

أمريكا تعلق على تقارير عن إرسال كوريا الشمالية قوات لروسيا - موقع 24قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إنه لا يستطيع تأكيد تقارير ذكرت أن كوريا الشمالية أرسلت قوات إلى روسيا استعداداً لانتشار محتمل في أوكرانيا، لكنه أضاف أن مثل هذه الخطوة ستكون مثيرة للقلق إذا كانت صحيحة.

مقالات مشابهة

  • بولندا تغلق القنصلية الروسية في مدينة "بوزنان" غربي البلاد
  • بسبب الأسلحة..واشنطن تتوعد حلفاء روسيا بعقوبات حاسمة
  • رد مؤلم..روسيا تهدد بولندا وتُحذر ألمانيا
  • روسيا تتوعد برد قوي على إغلاق قنصليتها في مدينة بوزنان البولندية
  • احتجاجاً على إنشاء مقر القيادة البحرية للناتو في روستوك روسيا تستدعي السفير الألماني لديها
  • الخارجية الروسية تستدعي السفير الألماني في موسكو
  • الخارجية الروسية تعلن استدعاء السفير الألماني في موسكو
  • الخارجية الروسية تنتقد دعم الاتحاد الأوروبي للنازية في أوكرانيا
  • وزير الخارجية والمغتربين يتفقد سير عمل الدائرة القنصلية