شمسان بوست / خاص:

في حادثة زواج مثيرة للجدل، اتهمت شابة يمنية تُدعى شذى صادق عبدالنور قاسم، زوجها الكوري بخداعها ونهب مبلغ مالي كبير من مهرها.

وأوضحت شذى، المقيمة في صنعاء، أنها تزوجت من الرجل الكوري مقابل مهر بقيمة 10 آلاف دولار، إلا أنها لم تستلم سوى ألف دولار فقط، قبل أن يُطالبها الزوج بإجهاض جنينها ويُهددها بالطرد.

وذكرت شذى في مقابلة مع قناة “الهوية” أنها اتفقت مع زوجها على حياة مستقرة وأفضل، لكنه بدأ في معاملتها بقسوة بمجرد علمه بحملها، مطالبًا إياها بإسقاط الجنين.

وعندما رفضت، خيّرها بين الإجهاض أو مغادرة المنزل برفقة أسرتها، مما اضطرها للرحيل.

وأوضحت شذى أن محاولاتها للحصول على دعم من المجتمع المحلي باءت بالفشل، حيث طلب منها بعض من لجأت إليهم، من بينهم مسؤول في هيئة الإفتاء الحوثية، العودة إلى زوجها مؤكدين أن ضربه لها “حلال”.

هذه الواقعة تأتي كجزء من سلسلة أزمات تتعلق بزواج اليمنيات من أجانب، حيث تُعتبر هذه الحالة الثانية خلال أسبوع. شذى تناشد السلطات والمنظمات الحقوقية لإنصافها ومحاسبة زوجها على خرقه لحقوقها وإساءة معاملته لها.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

سفيرة إسرائيل: حزب الله لديه قواعد في أمريكا اللاتينية

قالت السفيرة الإسرائيلية في كوستاريكا ميخال غور أرييه، إنه لدى تنظيم حزب الله والجماعات المتطرفة الإيرانية "قواعد" في دول بوليفيا ونيكاراغوا وفنزويلا.

وقالت الدبلوماسية الإسرائيلية خلال مؤتمر صحفي افتراضي من سان خوسيه مع وسائل إعلام نيكاراغوا العاملة من المنفى: "أستطيع أن أقول إن هناك أيضاً دولاً أخرى في المنطقة لديها قواعد لإيران وحزب الله، وخاصة فنزويلا وبوليفيا".

وأوضحت السفيرة، التي كانت معتمدة أيضاً كسفيرة غير مقيمة لدى ماناغوا، أن أجهزة المخابرات الإسرائيلية ساعدت "العديد من دول أمريكا اللاتينية على اعتراض الجماعات الإرهابية"، وضربت على سبيل مثالاً أنها ساعدت في العام الماضي فقط في اعتراض بعض من هذه الجماعات في البرازيل والأرجنتين وبيرو وكولومبيا والمكسيك.

Israel's Ambassador to Costa Rica: "Nicaragua is Becoming a Platform for Terrorism in the Region" https://t.co/bposvrbDCI

— Arturo McFields Yescas (@ArturoMcfields) October 17, 2024

وأوضحت "نحن نتابع الوضع وعندما نرى أن هناك فرصة لوقف هؤلاء الإرهابيين، فإننا نتعاون مع حكومات القارة".

ورداً على سؤال عما إذا كان لديهم سبل تعاون مع الولايات المتحدة في أمريكا اللاتينية، أجابت الدبلوماسية بنعم، "إنه تعاون مقرب للغاية. نحن نتبادل المعلومات"، على الرغم من أنها أضافت "لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك في وسائل الإعلام".

وأوضحت أنه بسبب طبيعة المعلومات الاستخبارية، لا يمكنها مشاركة تفاصيل محددة للغاية حول كيفية عمل حزب الله والإيرانيين في أمريكا اللاتينية.

ولكنها تحدثت بخصوص الهجوم الذي وقع في عام 1994 ضد الجمعية الإسرائيلية الأرجنتينية (أميا) في بوينوس آيرس "أستطيع القول فقط، على سبيل المثال، إنه في الهجمات الإرهابية في الأرجنتين، في التسعينيات، نعلم بوضوح أنه تم إدارتها من داخل السفارة الإيرانية في بوينوس آيرس".

وقالت: "لدينا هذه المعلومات عن هجمات في الماضي ولا يسعني إلا أن أقول إننا نتابع الوضع الآن أيضاً".

وبالمثل، أكدت السفيرة أن هناك "للأسف تعاون وثيق للغاية في جميع أنحاء العالم بين المنظمات الإرهابية والجريمة المنظمة".

وحذرت من أن نظام دانييل أورتيغا في نيكاراغوا "اختار إيران حليفاً" على الرغم من أن "إيران هي أكبر مروج للإرهاب في العالم".

مقالات مشابهة

  • يمنية تناشد لإنصافها من زوجها الكوري بعد تخليه عنها وطردها ونهب 9آلاف دولار من مهرها.. وماذا قال لها المفتي الحوثي (فيديو)
  • سفيرة إسرائيل: حزب الله لديه قواعد في أمريكا اللاتينية
  • انطلاق بطولة التايكواندو لكأس السفير الكوري.. الجمعة
  • سيدة أعمال يمنية مشهورة تعلن انفصالها عن زوجها التركي وتتوعد: سأتخلص منه قريبًا (فيديو)
  • هوكشتاين يصل بيروت اليوم حاملاً تعديلات على القرار 1701
  • ترشيد توفر وظائف شاغرة
  • فاجعة مؤلمة ونهاية كارثية لعروسة يمنية خارقة الجمال
  • الإسكان الاجتماعي يوضح تفاصيل رفع سقف الدخل في مبادرة سكن لكل المصريين
  • قطر تطلق مشروعًا في 6 محافظات يمنية