الثورة نت|

بدأت بمحافظة عمران، اليوم، اختبارات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والاختبارات الموحدة للصفوف “السادس والسابع والثامن” من التعليم الأساسي للعام الدراسي 1446ھ/ 2024/ 2025م التي تقدم لها نحو 330 ألف طالبا وطالبة.

وفي التدشين بمجمعي شهداء التربية النموذجي والحسين التربوي ومدرستي الفقيد مجاهد أبو شوارب والشهيد الحاذق بمدينة عمران اطلع مدير مديرية عمران عبدالرحمن العماد ونائب مكتب التربية والتعليم والبحث العلمي بالمحافظة صالح الزافني ومدير التربية بمديرية عمران جمال القاضي على سير الاختبارات.

و أشادوا بالجهود التي بذلت من قبل القائمين على الاختبارات والتحضير الجيد المسبق لتدشينها وتهيئة الأجواء الملائمة التي تمكن الطلاب والطالبات من تأدية اختباراتهم بصورة مميزة.

وحث الطلاب والطالبات على الاجتهاد لحصد ثمار دراستهم وحصد المراتب العليا..منوهين بصمود وثبات القطاع التربوي والمعلمين والمعلمات في الميدان التربوي رغم استمرار العدوان.

كما دشن مدراء مكاتب التربية في المديريات اختبارات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والاختبارات الموحدة للصفوف “السادس والسابع والثامن” من التعليم الأساسي للعام الدراسي 1446ھ/ 2024/ 2025م.

وفي التدشين أشادوا بالجهود التي بذلت من قبل مدراء المدارس والمعلمين لتهيئة الأجواء الملائمة لتأدية الطلاب لاختباراتهم بالشكل المطلوب، مثمنين صمود وثبات المعلمين والمعلمات في وجه العدوان وإفشال مخططاته الرامية إلى إيقاف التعليم وتجهيل مستقبل أبناء اليمن طيلة عشرة أعوام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة عمران

إقرأ أيضاً:

المدارس تستعد لعقد اختبار أول اختبار شهري بالعام الدراسي الجديد الأسبوع المقبل


تبدأ جميع المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، استعدادتها لعقد أول اختبار شهري" اختبار شهر أكتوبر" بالعام الدراسي الجديد 2024/2025، المقرر عقده الأحد المقبل.


وفي ذات السياق، قال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس تعمل على قدم وساق للانتهاء من المنهج المقرر تدريسة في شهر أكتوبر لصفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة الابتدائيه والإعدادية والثانوية.

وأوضح المصدر، أن أسئلة امتحان شهر أكتوبر لصفوف النقل، تستهدف أجزاء المنهج الدراسي المقرر على الطلاب بشهر أكتوبر فقط، موضحا أن الأسئلة تشمل ما درسه الطالب خلال تلك الفترة.

جدير بالذكر، أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات بعقد الامتحانات فى جزء من الحصة أو ما يعادل فترة دراسية ويحصل للطالب فيها على درجات الاختبار ورفق خريطة توزيع الدرجات عل التقييمات المختلفة.

وحددت وزارة التربية والتعليم، درجات أعمال السنه لصفوف النقل، وهي المهام الأدائية 10 درجات، وكراسة الواجب 5 درجات وكراسة النشاط 5 درجات، والتقييم الأسبوعى 5 درجات والمواظبة والسلوك 5 درجات، و10 درجات لتقييم الشهر بما يعادل 100 درجة كمجموع كلى، على أن يتم توزيع الـ 10 درجات الخاصة بتقييم الشهر على امتحان شهر أكتوبر الجارى بواقع 5 درجات و5 درجات أخرى لاختبار شهر نوفمبر المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • تدشين اختبارات الفصل الدراسي الأول بمحافظة الحديدة
  • تدشين اختبارات نهاية الفصل الأول لمراحل النقل في مدارس محافظة البيضاء
  • متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 1446 في السعودية؟.. وزارة التعليم تجيب
  • جامعة القناة تجري استعدادات مكثفة لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول
  • التربية: غدا بدء الاختبارات النصفية الأساسية والثانوية
  • متى موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1446؟ وزارة التعليم السعودية توضح
  • التعليم: بدء الاختبارات الشفهية والعملية للفصل الدراسي الأول.. الأحد المقبل
  • المدارس تستعد لعقد اختبار أول اختبار شهري بالعام الدراسي الجديد الأسبوع المقبل
  • عاجل | التعليم: بدء الاختبارات الشفهية والعملية للفصل الدراسي الأول.. الأحد المقبل